العدد 4918 Friday 05, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الوسمي : حريصون على الارتقاء بتصنيف الكويت في ملف منع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين المضف : 19 مليار دينار إيرادات السنة المالية الجديدة اليحيا : اهتمام أوروبي كبير بإعفاء الكويتيين من تأشيرة «شنغن» غزة تترقب انفراجة وشيكة لإنهاء الحرب «الدفاع» : تخرج 17 ضابطا كويتيا في الأكاديمية القطرية للدراسات الدفاعية الأمير هنأ الرئيس بايدن بالذكرى الـ 248 لاستقلال الولايات المتحدة : الارتقاء بأطر التعاون ضمن العلاقات التاريخية التي تجمع بين بلدينا اليحيا: إعفاء الكويتيين من تأشيرة شنغن يحظى باهتمام الشركاء الأوروبيين وزير العدل: الارتقاء بتصنيف الكويت في ملف منع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين الحويلة : التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العوضي: مواصلة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق التحول الرقمي دراسة: نحو 75 % من الوفيات في الهند بسبب تلوث الهواء آلاف من سكان كاليفورنيا يفرون من حريق ضخم مهرجان عمان السينمائي الدولي الخامس ينطلق بأفلام "من المسافة صفر" من غزة «الأولمبية» الكويتية: نتطلع لمشاركة متميزة في دورة الألعاب «باريس 2024» «أزرق الطائرة» يخسر مباراته الافتتاحية في البطولة العربية للناشئين رونالدو ومبابي يتطلعان لإحداث الفارق خلال مواجهة البرتغال مع فرنسا أمم أوروبا التألق التاريخي في ربع النهائي بوابة الألمان لتجاوز عقبة إسبانيا كندا وفنزويلا تطمعان في مواصلة مفاجآتهما بـ «كوبا أميركا» «حماس» تخلت عن شرط وقف النار مبدئياً.. وغضب داخل تل أبيب الجيش الأمريكي: دمرنا موقعي رادار وزورقين مسيرين اشتباكات في مناطق عدة بالسودان ونزوح أكثر من 55 ألفا في يومين روسيا ترفض عرض أردوغان : «لا يمكنه أن يكون وسيطاً مع كييف» المضف : 9. 18 مليار دينار الإيرادات المتوقعة للموازنة العامة للسنة المالية الجديدة بورصة الكويت : تداول 9. 114 مليون سهم عبر 10401 صفقة بقيمة 9. 31 مليون دينار محمد الحبتور : نسلط الضوء على التزامنا المشترك بتبني حلول النقل المستدامة «المشروعات السياحية» توقع عقد تشغيل فندق ومنتجع هيلتون «بلاج 13» فرقة مسرح الخليج العربي تقدم عرض «سيناريو وحوار» في الأردن وائل كفوري في مهرجان «قرطاج» بتونس 19 يوليو الجاري تركي آل الشيخ يلتقي أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وهشام نزيه استعداداً لمشروع جديد

رياضة

كندا وفنزويلا تطمعان في مواصلة مفاجآتهما بـ «كوبا أميركا»

بعدما فجرا مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024)، يبحث منتخبا فنزويلا وكندا عن مواصلة مغامرتها في المسابقة والتأهل للدور قبل النهائي.
ويلتقي منتخب فنزويلا مع نظيره الكندي في دور الثمانية للبطولة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، مساء غد الجمعة بالتوقيت المحلي (صباح غداً السبت بتوقيت جرينتش) على ملعب (أيه تي آند تي) بمدينة اريلنجتون الأمريكية.
وصعد منتخب فنزويلا للأدوار الإقصائية في البطولة للمرة الثالثة خلال النسخ الـ4 الأخيرة، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة للمرة الأولى في مسيرته بالمسابقة، التي شارك فيها للمرة الأولى عام 1967.
وافتتح المنتخب الفنزويلي، الذي مازال يتطلع للتتويج بلقبه الأول في كوبا أميركا، مشواره في المسابقة بالفوز 2 / 1 على الإكوادور، قبل أن يتغلب 1 /0 و3 / 0 على المكسيك وجامايكا على الترتيب.
وعندما تأخرت فنزويلا 0/ 1 أمام الإكوادور في وقت متأخر من الشوط الأول لمباراتها الافتتاحية، بدا الأمر كما لو أنها تتجه نحو خروج مبكر آخر من كوبا أمريكا، لكن بدلا من ذلك، كشر الفريق عن أنيابه واقتنص ورقة الترشح للأدوار الإقصائية في المسابقة عن جدارة.
يبدو أن الهدوء الذي دائما ما يتسم به الأرجنتيني فرناندو باتيستا، المدير الفني لمنتخب فنزويلا، هو بالضبط ما كانت تحتاجه هذه المجموعة التي أظهرت اتزانا هائلا في الخط الخلفي، حيث استقبلت شباك الفريق هدفا وحيدا فقط في آخر 4 مباريات بجميع المسابقات.
ويسعى منتخب فنزويلا لبلوغ المربع الذهبي في المسابقة للمرة الأولى منذ نسخة عام 2011 في الأرجنتين، التي حصل خلالها الفريق على المركز الرابع، كأفضل ترتيب في تاريخه بالبطولة.
وأخفق المنتخب الفنزويلي في العبور للمربع الذهبي بالبطولة خلال ظهوره في آخر مناسبتين بدور الثمانية، حيث تلقى هزيمة قاسية 1 / 4 أمام الأرجنتين في نسخة عام 2016 بالولايات المتحدة أيضا، قبل أن يخسر 0/ 2 أمام الفريق ذاته بالنسخة التالية عام 2019 في البرازيل.
ومنذ الخسارة 1 / 3 أمام المكسيك في حزيران/يونيو 2019، لم يخسر الفنزويليون في 8 مباريات متتالية أمام منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف).
في المقابل، يستحق منتخب كندا أن ينال لقب (الحصان الأسود) في البطولة، عقب صعوده لمرحلة خروج المغلوب في مشاركته الأولى بكوبا أمريكا.
وبات منتخب كندا ثالث فريق يجتاز مرحلة المجموعات في ظهوره الأول بالبطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، وذلك بعد منتخبي المكسيك وهندوراس.
ويأمل المنتخب الكندي، الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم 2026 التي يستضيفها على ملاعبه رفقة المكسيك والولايات المتحدة، في السير على نهج المنتخبين المكسيكي والهندوراسي، اللذين تجاوزا دور الثمانية أيضا في أول مشاركة لهما بكوبا أمريكا.
ويرى الأمريكي جيسي مارش، المدير الفني لمنتخب كندا أن فريقه يتكيف سريعا مع أسلوبه، الذي يدور حول العمل الجماعي والكثافة العددية، وهما صيغتان خدمتا الكنديين جيدا في هذه البطولة.
ورغم خسارة منتخب كندا 0/ 2 أمام الأرجنتين (بطلة العالم) في المباراة الافتتاحية للمسابقة، فإن الفريق سرعان ما استعاد اتزانه بفوزه 1 / 0 على بيرو في الجولة الثانية، قبل أن يتعادل بدون أهداف مع تشيلي في الجولة الأخيرة، ليحصل على المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.
وعقب خسارته 0 / 4 أمام هولندا وديا في أول لقاء لمارش مع منتخب كندا، خاض الفريق 4 لقاءات حافظ على نظافة شباكه خلالها في 3 مباريات.
وستكون هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع بين منتخبي فنزويلا وكندا، بعدما سبق أن لعبا مباراتين وديتين، حيث كانت الأولى في يونيو 2007 وانتهت بالتعادل 2 / 2، فيما تعود الأخرى إلى مايو 2010، وتعادلا أيضا 1 / 1.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق