العدد 4917 Thursday 04, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت تعزز انفتاحها على العالم .. شرقاً وغرباً العدواني : لا تهاون في محاربة «الشهادات المزورة» مصر : حكومة «الإصلاح الاقتصادي» أدت اليمين أمام السيسي المشعان : إسهام كبير لمخرجات جامعة الكويت في تقدم الوطن الأمير تلقى رسالة من الرئيس الصيني تتعلق بالشراكة الإستراتيجية بين البلدين وزير الخارجية بحث مع السفيرة الأمريكية لدى البلاد تعزيز العلاقات الثنائية اليوسف يشكل لجنة تحقيق لبحث ملابسات وفاة أحد نزلاء المؤسسات الإصلاحية وزير التربية يحيل شهادات ثانوية وما فوقها إلى النيابة العامة لمحاربة ظاهرة الشهادات المزورة المشعان: الكويت تقدم دعمها الدائم للكوادر الوطنية لتعزيز تقدم البلاد وازدهارها محافظ الأحمدي : حريصون على متابعة المشاريع التنموية الكبرى في البلاد وزير الكهرباء : علاقات تاريخية مميزة تربط الكويت ومصر علماء يحولون سوائل البراكين الخاملة إلى طاقة حريق هائل في مبنى تاريخي غرب ألمانيا وفاة روبرت تاون .. أشهر كاتب سيناريو في هوليوود الحويلة: حريصون على جاهزية ملاعب بطولة «خليجي 26» التي تستضيفها الكويت ديسمبر المقبل «اتحاد القدم » يشيد بالتعاون المميز مع نادي الألعاب الشتوية اليوحة يرفع رياضيي الكويت في أولمبياد باريس إلى ستة تركيا تقصي النمسا وتلاقي هولندا في ربع نهائي أمم أوروبا البرازيل تتأهل وتصطدم بالأوروغواي في ربع نهائي «كوبا أميركا» مقتل قائد وحدة عزيز بغارة جنوب لبنان بزشكيان لمنافسة جليلي: نحن نعيش بقفص.. سأعمل لرفع العقوبات لبنان : توجيه تهمة الانتماء لـ «داعش» لمهاجم السفارة الأمريكية زيلينسكي : وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على موسكو بعد هجوم دنيبرو بورصة الكويت أغلقت تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام «بيتك» يشارك في حفل متفوقي «الهندسة والبترول» «التجاري» في ضيافة محافظة حولي العالم على شفير أزمة بقيمة 91 تريليون دولار فرقة مسرح الخليج العربي تقدم عرض «سيناريو وحوار» في الأردن وائل كفوري في مهرجان «قرطاج» بتونس 19 يوليو الجاري تركي آل الشيخ يلتقي أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وهشام نزيه استعداداً لمشروع جديد

رياضة

تركيا تقصي النمسا وتلاقي هولندا في ربع نهائي أمم أوروبا

تمكن المنتخب التركي من تحقيق الفوز على نظيره النمساوي بنتيجة 2-1 أمس الأول الثلاثاء، في ختام مباريات الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الأوروبية في ملعب ريد بول أرينا بمدينة لايبزغ الألمانية. 
وبذلك فشل المنتخب النمساوي في تحقيق إنجاز ببلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بينما يبلغ المنتخب التركي هذا الدور للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 2000 و2008. 
وسجل المدافع مريح ديمرال هدفي المنتخب التركي ليفرض نفسه نجما للقاء. بينما قلص مايكل غريغوريتش هدف بلاده الوحيد. 
وجاءت الأهداف الثلاثة إثر ركلات ركنية.
سجل لتركيا مدافع الأهلي السعودي مريح ديميرال هدفي المباراة في الدقيقتين (1 و59)، بينما ردت النمسا بهدف ميكايل غريغوريتش في الدقيقة (66).
وبهذا الفوز، تضرب تركيا موعداً مع هولندا في ربع النهائي يوم السبت في برلين. وثأرت تركيا لخسارتها الثقيلة أمام النمسا 1-6 في مباراة ودية خلال شهر مارس الماضي.
خاضت تركيا المباراة بدون قائدها المؤثر هاكان تشالهان أوغلو الموقوف لحصوله على بطاقتين صفراوين في دور المجموعات، فحل بدلاً منه كان أيهان، بينما لعب جناح ريال مدريد الشاب أردا غولر في مركز رأس الحربة.
في المقابل، عاد إلى صفوف النمسا قلب دفاعها كيفن دانسو بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين، علما بأنه شارك في المباراة الأولى ضد فرنسا وتسبب بارتطامه بكيليان مبابي بكسر أنف الأخير.
وقاد المخضرم ماركو أرناوتوفيتش خط المقدمة بمساعدة من مارسيل سابيتسر وكريستوف باومغارتنر.
لم تمضِ دقيقة على بداية المباراة حتى تمكنت تركيا من افتتاح التسجيل عندما رفع غولر ركلة ركنية فشل الدفاع النمساوي في تشتيتها، فتهيأت أمام ديميرال الذي تابعها من مسافة قريبة في سقف الشباك.
كادت النمسا تدرك التعادل مباشرة عندما سدد باومغارتنر كرة قوية من مشارف المنطقة مرت بمحاذاة القائم.
وعزز مدرب النمسا الألماني رالف رانغنيك الجبهة الهجومية مطلع الشوط الثاني من خلال إشراك ميكايل غريغوريتش صاحب ثلاثية في مرمى تركيا قبل أربعة أشهر.
ضغط المنتخب النمساوي في مطلع الشوط الثاني وكاد يدرك التعادل عندما انفرد أرناوتوفيتش بالحارس التركي الذي تصدى لمحاولته ببراعة.
لكن تركيا نجحت بإضافة الهدف الثاني عبر ديميرال أيضاً، الذي ارتقى فوق الجميع ليسدد كرة رأسية داخل الشباك من ركلة ركنية رفعها غولر (59). وللمفارقة، سجل ديميرال هدفين في أول 47 مباراة دولية له، قبل أن يسجل العدد ذاته في مباراته الـ48.
ونجح غريغوريتش في تقليص الفارق عندما وصلته الكرة على القائم البعيد إثر كرة رأسية لشتيفان بوش من ركلة ركنية فسددها في سقف الشبكة (66).
وأطبق المنتخب النمساوي على منافسه وكاد باومغارتنر يدرك التعادل لكنه سدد رأسية فوق العارضة (83).
في الثواني الأخيرة، تصدى حارس تركيا ميرت غونوك ببراعة لكرة رأسية لباومغارتنر، ليحافظ على تقدم فريقه ويتجنب خوض الوقت الإضافي.
وفي المباراة الثانية سجل كودي غاكبو هدفا وقدم تمريرة حاسمة لزميله دونييل مالين ليقودا هولندا لبلوغ دور الثمانية لبطولة أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» بعد الفوز 3-صفر على رومانيا، إذ أحرز مهاجم ليفربول هدفه الثالث في المسابقة المقامة بألمانيا أمس الأول  الثلاثاء.
وتعرض المنتخب الهولندي لانتقادات من وسائل إعلام محلية وجماهيره بسبب الأداء الدفاعي والخسارة 3-2 أمام النمسا في آخر مباراة بدور المجموعات، لكنه انتفض وفرض سيطرته أمام رومانيا ليبلغ دور الثمانية في البطولة لأول مرة منذ عام 2008.
ومنح غاكبو التقدم لهولندا بعد 20 دقيقة بعدما أطلق تسديدة منخفضة استقرت في الزاوية الضيقة لحارس رومانيا فلوريان نيتا.
وقبل النهاية، مر غاكبو من مدافعي رومانيا وأطلق تمريرة عرضية لزميله مالين الذي حول الكرة بسهولة نحو الشباك.
وعاد البديل مالين واختتم أهداف هولندا بعد مجهود فردي عقب الانطلاق في هجمة مرتدة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق