العدد 4917 Thursday 04, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت تعزز انفتاحها على العالم .. شرقاً وغرباً العدواني : لا تهاون في محاربة «الشهادات المزورة» مصر : حكومة «الإصلاح الاقتصادي» أدت اليمين أمام السيسي المشعان : إسهام كبير لمخرجات جامعة الكويت في تقدم الوطن الأمير تلقى رسالة من الرئيس الصيني تتعلق بالشراكة الإستراتيجية بين البلدين وزير الخارجية بحث مع السفيرة الأمريكية لدى البلاد تعزيز العلاقات الثنائية اليوسف يشكل لجنة تحقيق لبحث ملابسات وفاة أحد نزلاء المؤسسات الإصلاحية وزير التربية يحيل شهادات ثانوية وما فوقها إلى النيابة العامة لمحاربة ظاهرة الشهادات المزورة المشعان: الكويت تقدم دعمها الدائم للكوادر الوطنية لتعزيز تقدم البلاد وازدهارها محافظ الأحمدي : حريصون على متابعة المشاريع التنموية الكبرى في البلاد وزير الكهرباء : علاقات تاريخية مميزة تربط الكويت ومصر علماء يحولون سوائل البراكين الخاملة إلى طاقة حريق هائل في مبنى تاريخي غرب ألمانيا وفاة روبرت تاون .. أشهر كاتب سيناريو في هوليوود الحويلة: حريصون على جاهزية ملاعب بطولة «خليجي 26» التي تستضيفها الكويت ديسمبر المقبل «اتحاد القدم » يشيد بالتعاون المميز مع نادي الألعاب الشتوية اليوحة يرفع رياضيي الكويت في أولمبياد باريس إلى ستة تركيا تقصي النمسا وتلاقي هولندا في ربع نهائي أمم أوروبا البرازيل تتأهل وتصطدم بالأوروغواي في ربع نهائي «كوبا أميركا» مقتل قائد وحدة عزيز بغارة جنوب لبنان بزشكيان لمنافسة جليلي: نحن نعيش بقفص.. سأعمل لرفع العقوبات لبنان : توجيه تهمة الانتماء لـ «داعش» لمهاجم السفارة الأمريكية زيلينسكي : وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على موسكو بعد هجوم دنيبرو بورصة الكويت أغلقت تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام «بيتك» يشارك في حفل متفوقي «الهندسة والبترول» «التجاري» في ضيافة محافظة حولي العالم على شفير أزمة بقيمة 91 تريليون دولار فرقة مسرح الخليج العربي تقدم عرض «سيناريو وحوار» في الأردن وائل كفوري في مهرجان «قرطاج» بتونس 19 يوليو الجاري تركي آل الشيخ يلتقي أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وهشام نزيه استعداداً لمشروع جديد

رياضة

البرازيل تتأهل وتصطدم بالأوروغواي في ربع نهائي «كوبا أميركا»

تعادلت البرازيل مع كولومبيا 1-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، أمس الأول الثلاثاء أمام سبعين ألف متفرج في سانتا كلارا (كاليفورنيا)، فوقعت بمواجهة الأوروغواي حاملة اللقب 15 مرة بالدور ربع النهائي. وجاءت كولومبيا في صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بينما احتلت البرازيل المركز الثاني برصيد خمس نقاط.
وكانت البرازيل التي تعادلت افتتاحا أمام كوستاريكا بنتيجة مخيّبة 0-0 ثم عوضت بتحقيقها فوزا كبيرا على الباراغواي 4-1، بحاجة لتحقيق النقاط الثلاث لتخطي كولومبيا وتصدر المجموعة الرابعة.
بيد أن الهدف الافتتاحي لرافينيا من ضربة حرة رائعة (12) لم يكن كافيا، في ظل معادلة دانيال مونيوس قبل الدخول إلى غرف الملابس (45+2).
رفعت كولومبيا رصيدها إلى سبع نقاط لتلاقي بنما في دور الثمانية، فيما حلت البرازيل ثانية بخمس نقاط لتضرب مواجهة نارية مع الأوروغواي حاملة اللقب 15 مرة قياسية بالتساوي مع الأرجنتين.
قال مسجل هدف "سيليساو" رافينيا لشبكة فوكس سبورتس الأمريكية "فريقهم أكثر تناغما، يلعبون منذ فترة مع بعض ومدرّبهم في منصبه قبل فترة من مدربنا".
وأكد لاعب برشلونة الإسباني إن حاملة اللقب تسع مرات ووصيفة النسخة الأخيرة على أرضها لن تخشى مواجهة الأوروغواي "فريقنا يتطوّر وعلى المسار الصحيح. للأسف لم يكن المركز الذي نريده، لكن من يريد إحراز اللقب يتعيّن عليه الفوز على كل المنتخبات".
وكانت الأوروغواي، بقيادة المدرب الأرجنتيني الفذ مارسيلو بييلسا، قد حققت ثلاثة انتصارات في الدور الأول على بنما، الولايات المتحدة وبوليفيا.
وفي الوقت عينه، لم يكن فوز كوستاريكا على الباراغواي 2-1 كافيا لبلوغ ربع النهائي، إذ تخلفت بفارق نقطة عن البرازيل.
وبانتهاء دور المجموعات، اكتمل الدور ربع النهائي، بحيث تلعب بطلة العالم وحاملة اللقب الأرجنتين مع الإكوادور الخميس في هيوستن (تكساس)، فنزويلا مع كندا الجمعة في أرلينغتون (تكساس)، كولومبيا مع بنما السبت في غلندايل (أريزونا) والأوروغواي مع البرازيل السبت أيضا في لاس فيغاس (نيفادا).
لكن البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، ستفتقد في ربع النهائي نجم هجومها فينيسيوس جونيور الذي قاد ريال مدريد إلى لقبي بطولة إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، وذلك بعد نيله في الدقيقة السابعة بطاقته الصفراء الثانية في البطولة، إثر خطأ متهور على خاميس رودريغيس ليكمل المباراة دون فاعليته الاعتيادية.
دق رودريغيس، لاعب ريال مدريد السابق، جرس الإنذار للجماهير البرازيلية، من الركلة الحرّة التالية، لكنها هبطت على عارضة الحارس أليسون بيكر.
وبالرغم من البداية السلسة لـ"كافيتيروس" التي كانت قد ضمنت التأهل إلى ربع النهائي بعد تحقيق فوزين افتتاحيين، إلا أن البرازيل تقدّمت من ركلة حرة لولبية رائعة لرافينيا في الدقيقة 12.
حاولت كولومبيا الرد عبر خاميس الذي لعب إلى المدافع دافينسون سانشيس، بيد ان هدف الأخير ألغي بداعي التسلل بعد تدخل حكم الفيديو المساعد (في ايه آر).
زادت الخشونة منتصف الشوط، ما استدعى الحكم الفنزويلي خيسوس فالنسويلا إلى رفع ثلاث بطاقات صفراء للكولومبيين ديفر ماتشادو وجيفرسون ليرما والبرازيلي جواو غوميس.
بدت كولومبيا واثقة في الشوط الأول وأدركت الهدف في الوقت البدل عن ضائع، عندما أطلق جناح كريستال بالاس الإنكليزي مونيوس تسديدة قوية بعد تمريرة ذكية على طبق داخل المنطقة من المهاجم المخضرم جون كوردوبا.
في الشوط الثاني، تابع الفريقان محاولاتهما بالرغم من الحرارة المرتفعة في كاليفورنيا الأمريكية، فسدد رافينيا ضربة حرة ثانية لامست القائم، واختبر أندرياس بيريرا في اللحظات القاتلة الحارس المخضرم كاميلو فارغاس من خارج المنطقة، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.
وتابع فريق المدرب الأرجنتيني نستور لورنسو سلسلته المميزة بواقع 26 مباراة دون خسارة، منذ سقوطه أمام الأرجنتين في فبراير 2022. وكانت كولومبيا فازت على ضيفتها البرازيل 2-1 بهدفي لويس دياس العام الماضي في تصفيات مونديال 2026 التي تحتل فيها البرازيل مركزا سادسا مخيبا بعد ثلاثة خسارات تواليا.
في المقابل، استُبعد عن تشكيلة المدرب دوريفال جونيور (62 عاما) في هذه البطولة، لاعب الوسط كازيميرو، المهاجمان غابريال جيزوس وريشارليسون والمدافع المخضرم تياغو سيلفا، فيما يغيب حارس مانشستر سيتي الإنكليزي إيدرسون بسبب الإصابة.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الرابعة، تقدمت كوستاريكا بهدفين مبكرا على الباراغواي في أوستن، عن طريق فرانسيسكو كالفو (3) وخوسيمار ألكوسير (7)، قبل أن يقلص رامون سوسا الفارق مطلع الشوط الثاني (55)، ليودعا البطولة سويا.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق