العدد 4914 Monday 01, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«الكهرباء» : إعادة فورية للتيار إلى «حولي» و«الشعب» «الداخلــيـة» تـعــيــد الاعتــبـــار لـ «هيبة القانون» وزير الخارجية بحث مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الكويت تعزيز التعاون بين الجانبين تغيير الموقع المخطط لمعبر رفح .. ونفي مصري «الدعم السريع» تفتح جبهة جديدة .. هاجمت الجيش وسط السودان بعد إضراب مفاجئ .. إلغاء مئات الرحلات الجوية في كندا انهيار أرضي يؤدي لفقدان عدد من الأشخاص في سويسرا إعادة تشغيل خط سكك حديدية رئيسي في ألمانيا عقب صواعق رعدية أمير البلاد استقبل ولي العهد ولي العهد استقبل رئيس الوزراء والنائب الأول وزير الخارجية بحث مع السفير القطري لدى البلاد العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تنميتها الكويت تدين وتستنكر توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته الاستيطانية في الضفة الغربية العوضي: خريجو «الطب» إحدى ركائز دعم المنظومة الصحية لخدمة المجتمع «أزرق الشباب» يودع «غرب آسيا » ألمانيا تعبر الدنمارك وتتأهل لربع نهائي .. و سويسرا تطرد إيطاليا خارج أمم أوروبا الأرجنتين تتصدر مجموعتها بدون ميسي في «كوبا أميركا» نتنياهو: ملتزمون بتحقيق أهداف الحرب على غزة «الدعم السريع» تفتح جبهة جديدة .. هاجموا الجيش وسط السودان إيران تشكر السعودية على تعاونها في إجراء الانتخابات الرئاسية حملة بايدن : انسحاب الرئيس من الانتخابات سيؤدي إلى الفوضى حداد في زابوريجيا الأوكرانية بعد ضربة روسية قاتلة «أسواق المال»: إســـتراتيجية جديدة لمتطلبات المرحلة المقبلة «البورصة» تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 30.12 نقطة «KIB» يختتم رعايته الذهبية ومشاركته في معرض توريستا للسياحة والسفر 2024 مصر تخطط لتكون أكبر مصدر أساسي للهيدروجين الأخضر لأوروبا فنانون كويتيون يشاركون بمعرض «دريم» في أوزبكستان مروة بن راشد رئيسة لجمعية البحرين للفنون التشكيلية نجوى كرم تعلن خبر زواجها في حفلها برومانيا افتتاح مهرجان لبنان المسرحي الدولي لمونودراما المرأة بمشاركة عربية

رياضة

ألمانيا تعبر الدنمارك وتتأهل لربع نهائي .. و سويسرا تطرد إيطاليا خارج أمم أوروبا

اكتسبت ألمانيا أمس الأول السبت تأشيرة المرور لدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة على أرضها بعد أن تغلبت على الدانمارك 2-0 أمس الأول السبت في دورتموند. وسجل هدفي «دي مانشافت» في الشوط الثاني كاي هافيرتس (53 من ركلة جزاء) وجمال موسيالا (68).
وتلتقي ألمانيا، الفائزة باللقب ثلاث مرات، في الدور ربع النهائي مع المتأهل من مباراة بين إسبانيا وجورجيا.
وبدأ المنتخب الألماني ضاغطا وهيمن على وسط الملعب بشكل كامل، ولم يتأخر لهز شباك الحارس كاسبر شمايكل إثر ركلة ركنية لتوني كروس طار لها نيكو شلوتربيك ليتابعها رأسية وسط فرحة هيستيرية (4)، لكن ما لبث أن ألغى الحكم الهدف بعد العودة إلى تقنية الحكم المساعد «في أي آر» لوجود خطأ سبق الهدف ارتكبه يوزوا كيميش.
ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أرسل كيميش كرة صاروخية ارتمى لها شمايكل متصديا لها بصعوبة (6).
وكرر «دي مانشافت» محاولاته الحثيثة لانتزاع تقدم مبكر، وهذه المرة كانت المحاولة لهافيرتس الذي تلقى كرة عرضية من المدافع انتونيو روديغر تابعها بلمسة أولى سريعة، لكن وقف لها شمايكل مجددا في المرصاد (11).
وبدأ المنتخب الاسكندينافي في الخروج من تقوقعه الدفاعي بعد مرور 20 دقيقة، وعول على الهجمات المرتدة في سعيه لكسر الهيمنة الالمانية، وبالفعل كانت فرصته الأولى عبر كريستيان إريكسن الذي استلم الكرة من تمريرة طويلة قبل أن يتقدم ويسدد نحو المرمى، لكن روديغر أبعدها إلى ركنية (21).
وتوقفت المباراة بشكل مؤقت ولحوالي نصف ساعة عند الدقيقة 35 بسبب عاصفة رعدية قوية تخللها هطول الأمطار والبرد بشكل غزير.
وكان هافيرتس قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل إثر عرضية دافيد راوم، لكن محاولته من مسافة 5 ياردات أبعدها شمايكل المتألق (37).
وكاد الدنماركيون أن يوجهوا ضربة كبيرة لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول، عندما مرر إريكسن كرة سريعة من وسط الملعب إلى توماس ديلايني الذي انطلق في هجمة مرتدة وسط مطاردة روديغر، لكنه تمكن من التمرير بصعوبة إلى مورتن هويلوند المنفرد بالحارس مانويل نوير الذي تصدى لتسديدة المهاجم «الساقطة» (45).
وعم الصمت في مستهل الشوط الثاني لدى الغالبية الألمانية في دورتموند بعد أن سجل يواكيم أندرسن هدف التقدم لمصلحة الدنمارك، لكن سرعان ما ألغي بداعي وجود تسلل بعد العودة إلى «في أي آر» (50).
أندرسن نفسه كان السبب بعد دقيقة واحدة في حصول ألمانيا على ركلة جزاء بعد لمسة يد إثر محاولة راوم تحويل كرة عرضية، لينبري لها هافيرتس بنجاح، مانحا ألمانيا التقدم المنتظر (53).
وبعد ان عاود المنتخب الالماني بسط هيمنته على اللقاء، تلقى موسيالا كرة بينية سددها في زاوية مرمى شمايكل، واضعا ألمانيا في مأمن 2-0 (68)، فيما بدا بعدها أن المنتخب الدنماركي فقد الأمل في العودة .
وفي المباراة الثانية تنازلت إيطاليا عن لقبها بطلة لكأس أوروبا في كرة القدم بخسارتها أمام سويسرا 0-2 أمس الأول السبت على الملعب الأولمبي في برلين في الدور ثمن النهائي من النسخة السابعة عشرة المقامة في ألمانيا.
واستحقت سويسرا تماماً بلوغها ربع النهائي للمرة الثانية توالياً بعدما كانت الأفضل بشكل كبير طيلة فترات اللقاء الذي حسمته لصالحها بفضل هدفين رائعين لريمو فرويلر (37) وروبن فارغاس (46).
وتلتقي سويسرا في ربع النهائي الفائز من مواجهتي المنتخبين الإنكليزي والسلوفاكي الأحد في غيلزنكيرشن، مع طموح بلوغ دور الأربعة لأول مرة لها في سادس مشاركة لها.
وعلى غرار ما قدمته في دور المجموعات، بدت إيطاليا مع مدربها الجديد لوتشانو سباليتي غير قادرة على مجاراة المنافس، ليكون الدور ثمن النهائي أسوأ نتيجة لها في النهائيات القارية منذ خروجها من دور المجموعات عام 2004، بعد تلقيها هزيمتها الأولى أمام سويسرا منذ 1993 في تصفيات مونديال 1994.
ولم تكن إيطاليا لتتواجد أصلاً في هذه المباراة لولا ماتيا زاكانيي الذي سجل لها هدف التعادل 1-1 والتأهل على حساب كرواتيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي أنهتها ثانية خلف إسبانيا.
وكانت المواجهة مع سويسرا ثأرية لأبطال العالم أربع مرات، إذ حرمهم «ناتي» من التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022 بعدما تقدّم عليهم في صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية وأجبرهم على خوض الملحق القاري حيث خرجوا من نصف نهائي المسار الثالث بالخسارة على أرضهم أمام مقدونيا الشمالية 0-1 بهدف سُجِل في الوقت بدل الضائع.
وقبل لقائهما في تصفيات مونديال قطر 2022 حيث تعادلا سلباً ذهاباً و1-1 إياباً في مباراتين أضاع جورجينيو خلال كل منهما ركلة جزاء للمنتخب الأزرق، تواجهت إيطاليا وسويسرا في نهائيات النسخة الماضية من البطولة القارية صيف 2021 وخرج «أتزوري» منتصراً في دور المجموعات 3-0 بفضل مانويل لوكاتيلي (ثنائية) وتشيرو إيموبيلي الغائبين عن تشكيلة سباليتي لهذه النهائيات.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق