العدد 4909 Tuesday 25, June 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المواطـــنـــون يبـــايعــــون ولــــي الـــعـــهـــــد الــــكـــويـــت تــفــتـــح أبـــوابــهــا للعـمــالــة الفـلبينية الكويت: لابد من إنهاء المعاناة الإنسانية في فلسطين المشعان : تعزيز التعاون بين «البلدية» و «البلدي» لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع التنموية صاحب السمو للأمير تميم بن حمد : إنجازات تنموية وحضارية شهدتها قطر بعهدكم الميمون ولي العهد استقبل جموعا من المواطنين في ديوان أسرة آل الصباح اليحيا من «الحوار الآسيوي» : ضرورة إيجاد حل لإنهاء المعاناة الإنسانية في فلسطين الكويت ومانيلا تتفقان على استئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى البلاد المشعان: تعزيز التعاون مع «البلدي» ضرورة لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع العوضي: نتطلع إلى مزيد من التعاون الصحي المثمر مع البحرين كويكب من الفئة الخطرة يمر قرب الأرض خلال أيام شقيقة ملك بريطانيا الأميرة آن تتعرض لارتجاج في المخ الشعاب المرجانية في ماليزيا تفقد ألوانها «أزرق الشباب » يفتتح «غرب آسيا» بمواجهة نظيره العماني الولايات المتحدة تهزم بوليفيا والأوروغواي تفوز على بنما في « كوبا أمريكا» ألمانيا وسويسرا تتأهلان إلى الدور الــ 16 وخروج إسكتلندا من كأس أمم أوروبا نتنياهو: مستعد للموافقة على اتفاق وقف إطلاق نار «جزئي» لا ينهي الحرب عقوبات أوروبية على 6 عسكريين من الجيش السوداني و«الدعم السريع» روحاني يتهم حكومة رئيسي بخيانة الشعب الإيراني موسكو تحمل واشنطن «مسؤولية» الهجوم الصاروخي على القرم العمر يصدر تعميما بإنجاز معاملات وزارة التجارة دون شهادة «الغرفة» «الكويتية»: ضبط أسعار تذاكر السفر لتتناسب مع طموح المسافرين «ABK Capital»تتيح محفظة الاستثمار في فئة أصول تأجير المعدات رئيس «التجاري» زار محافظ مبارك الكبير وهنأه على توليه المنصب «برقان» ينضم إلى نظام المدفوعات الخليجي «آفاق» «جولة المملكة 2024» تجمع نجوم الطرب العربي في المدن السعودية العازفة روان تتألق في جنيف بعزف السمفونية الثانية للموسيقار العالمي بيتهوفن نجوى كرم تزلزل المسرح في ألمانيا أمام تفاعل أكثر من 10 آلاف أم كلثوم تطرب الجمهور في مهرجان «موازين» أحمد سعد : سعيد بلقاء الجمهور المغربى والغناء له في أكبر مهرجاناته

رياضة

ألمانيا وسويسرا تتأهلان إلى الدور الــ 16 وخروج إسكتلندا من كأس أمم أوروبا

تأهل المنتخبان الألماني والسويسري أمس الأول الأحد إلى الدور المقبل من بطولة كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا. 
وتعادل الفريقان بهدف لمثله في مباراة مثيرة وكثيرة التشويق، بينما ألحق المنتخب المجري هزيمة بنظيره من إسكتلندا بهدف دون رد. 
وأجريت المباراتان ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات البطولة القارية.
 وخرجت إسكتلندا صاحبة المركز الرابع، بينما دخلت المجر في حسابات معقدة على أمل التأهل بانتظار نتائج المجموعات الأخرى.
ضمن المنتخبان الألماني والسويسري بطاقتي التأهل إلى الدور المقبل من بطولة كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا. 
ورغم تعادلهما أمس الأول الأحد بهدف لمثله، لكنهما ضمنا التأهل بعد أن تصدرت ألمانيا المجموعة، بينما حلت سويسرا في المركز الثاني. 
وخرجت إسكتلندا صاحبة المركز الرابع، بينما ينتظر منتخب المجر  نتائج المجموعات الأخرى على أمل التأهل لدوري الـ 16 من البطولة.
وفي دور الستة عشر، تواجه ألمانيا وصيف بطل المجموعة الثالثة، حيث لا تزال المنافسة مفتوحة بين إنكلترا والدانمارك وسلوفينيا وصربيا، في دورتموند في 29 يونيو  الجاري، بينما تواجه سويسرا في اليوم ذاته ببرلين وصيف بطل المجموعة الثانية، حيث لا تزال المنافسة مفتوحة بين إيطاليا وألبانيا وكرواتيا.
وافتتح دان ندوي التسجيل لسويسرا بعد مرور 28 دقيقة، قبل أن يدرك البديل نيكلاس فولكروغ التعادل لألمانيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وتحاشت ألمانيا مواجهة إسبانيا القوية في ثمن النهائي، لو انتهت المباراة بخسارتها واحتلالها المركز الثاني.
ورفعت ألمانيا رصيدها إلى سبع نقاط مقابل خمس لسويسرا وثلاث نقاط للمجر، في حين اكتفت إسكتلندا بنقطة واحدة.
وسنحت لألمانيا فرصة مطلع الشوط الثاني عندما مرر كريستيان فيرتس كرة أمامية رائعة باتجاه موسيالا، الذي أطلق كرة قوية تصدى لها سومر وتهيأت أمام ايلكاي وندوغان، لكن الأخير سدد برعونة (48).
ثم أطلق تونس كروس كرة قوية من مشارف المنطقة خارج الخشبات الثلاث (55).
وأجرى مدرب ألمانيا تغييرات عدة من أجل إدراك التعادل، لكن سويسرا كانت الأخطر، علما أنها سجلت هدفا لم يحتسب بداعي التسلل (83)، ثم تدخل الحارس مانويل نوير للتصدي ببراعة لتسديدة غرانيت تشاكا اللولبية قبل النهاية بثلاث دقائق.
ونجح فولكروغ في إدراك التعادل مستغلا تمريرة عرضية من الظهير الأيسر البديل دافيد راوم، فضربها برأسه بعيدا عن متناول سومر (90+2).
 
فوز المجر
سجل البديل كيفن تشوبوث هدفا في اللحظات الأخيرة، قاد به المجر لفوز مفاجئ 1- صفر على إسكتلندا، لتودع إسكتلندا منافسات البطولة وتترقب المجر نتائج المجموعات الأخرى على أمل التأهل لدور الستة عشر ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.
وحصدت المجر بذلك أول ثلاث نقاط لها في البطولة، لتحتل المركز الثالث بينما ودعت إسكتلندا البطولة، بعد أن حصدت نقطة واحدة في المركز الرابع.
وبدأت المباراة بسيطرة واضحة من جانب إسكتلندا، لكن منتخب المجر وجه تركيزه في الدقائق الأولى إلى تفادي اهتزاز الشباك مبكرا ولجأ إلى التكتل الدفاعي.
وجاءت أول فرصة في المباراة في الدقيقة الثامنة، وكانت من نصيب المجر التي شنت هجمة مرتدة وسدد بندجوز بولا كرة قوية خطيرة، لكن الحارس الإسكتلندي أنجوس جون تصدى لها.
وحصلت المجر على ركلة حرة من نقطة خطيرة أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 40، نفذها القائد دومينيك سوبوسلاي، الذي أرسل الكرة إلى ويلي أوربان ليوجهها بضربة رأس قوية، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة ومرت إلى خارج الشباك.
وتوقف اللعب في الدقيقة 68 إذ سقط المجري بارناباس فارجا مصابا، إثر التحام قوي خلال الصراع على كرة عالية، وسيطر القلق على اللاعبين والجماهير الحاضرة، وبعد عدة دقائق من التوقف، تم نقل اللاعب إلى خارج الملعب لتلقي الرعاية الطبية.
وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي، وهو ما كان سيطيح بالمجر من البطولة ويمنح إسكتلندا الأمل في التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.
لكن منتخب المجر قلب الموازين في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، إذ خطف هدف الفوز عن طريق البديل تشوبوث، الذي تلقى عرضية وسدد الكرة بقوة في الشباك، ليمنح المجر الفوز الثمين ويطيح بإسكتلندا التي لم يسبق لها تجاوز دور المجموعات في البطولة الأوروبية أو كأس العالم.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق