العدد 4908 Monday 24, June 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«فزعة حكومية» لتجاوز «أزمة الكهرباء» « التربية» أول الجهات «ترشيداً» بتعليمات العدواني لدعم استقرار الشبكة بــــــدء إجــــــــلاء الكــــويــتــيــين مـــن لـــبــــنــــــان محافظ الفروانية: تطبيق القانون وإزالة المخالفات والتعديات البحرين تخصص خطاً ساخناً للإبلاغ عن تزوير الجنسية إلغاء رحلات بمطار مانشستر بسبب انقطاع الكهرباء خرائط «غوغل» تحذف صوراً مزيفة للنمسا.. الدانوب يجف عام 2070 الصين وفرنسا تطلقان قمرا اصطناعيا لرصد أقوى انفجارات الكون أمير البلاد استقبل العبد الله واليوسف ومحافظ الأحمدي الجديد ولي العهد استقبل العبدالله واليوسف وحمود الجابر «الكهرباء» تواجه «تحديات كبيرة» في أزمة انقطاع التيار محافظ الفروانية للمواطنين : الالتزام وتطبيق القانون وإزالة المخالفات والتعديات بالعقارات محافظ العاصمة: نواصل المتابعة والتعاون مع الجهات الحكومية من أجل تذليل المعوقات وراحة المواطنين «البورصة» تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 29.58 نقطة عبدالله العيسي : تطبيق أساس الاستحقاق في البيانات المالية الحكومية «ضرورة ملحة» «الوطني للثروات» : كيف تحدّد الأصول المقوّمة بأقل من قيمتها؟ تباين السياسات النقدية العالمية في ظل اختلاف البيانات الاقتصادية وتصاعد الضغوط التضخمية سفينة مصابة توشك على الغرق قبالة سواحل اليمن.. إجلاء الربان والطاقم مسيّرة حاولت استهداف قاعدة التنف الأمريكية فدمرتها الدفاعات 260 قتيلا بالفاشر والجيش السوداني يقصف مواقع لـ «الدعم السريع» بالخرطوم روسيا تلوح بالنووي مجدداً : سنضرب إذا زادت التهديدات انطلاق البطولة الآسيوية للمبارزة في الكويت أشرف الليثي: الفروسية الكويتية تضم فرساناً مميزين المغربي جمال السلامي مدربا لمنتخب الأردن خلفا لعموتة البرتغال تبلغ ثمن النهائي بفوز مريح على تركيا في «يورو 2024» فنزويلا تتفوق على الإكوادور المنقوصة والمكسيك تتخطى جامايكا في «كوبا أمريكا» دار سعاد الصباح تواصل استقبال المشاركات في مسابقاتها مسرحيات وحفلات غنائية كبرى تشهدها الرياض في شهرين حسين الجسمي لجمهوره في دبي: ليلة فخمة بحضوركم المبهر رامي عياش يلتقي بجمهوره في مهرجان «موازين»28 يونيو الجاري حبيب الحبيب يعيش مضغوطاً من والده في «كرمال الولد»

رياضة

انطلاق البطولة الآسيوية للمبارزة في الكويت

انطلقت البطولة الاسيوية للمبارزة لفئة العمومي أمس الأول السبت بمشاركة 350 لاعبا يمثلون 36 دولة والتي تستضيفها دولة الكويت حتى يوم الخميس المقبل.
وافتتحت البطولة برعاية وحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة وحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة الشيخ سالم القاسمي ورئيس اللجنة الاولمبية الشيخ فهد ناصر الصباح.
وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزير الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة في كلمة لها أثناء الحفل إن الكويت سعت لتنظيم واستضافة هذه البطولة ترجمة وتنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد راعي الرياضة والرياضيين.
وأضافت الحويلة أنها أيضا بتوجيهات سمو ولي العهد الأمين الشيخ صباح الخالد والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ أحمد العبد الله رئيس مجلس الوزراء لدعم ورعاية فئة الشباب والاهتمام بالرياضيين من كلا الجنسين.
وأكدت أن القيادة السياسية لديها يقين بأن حضارات الأمم باتت تقاس بعناصر التفوق في المجالات التي تهتم بتنمية رأس المال البشري خاصة فئة الشباب وتضعها في طليعة أولوياتها ومن أهم هذه المجالات هي الرياضة.
وذكرت أن ما يميز هذه البطولة ويجعلها محط أنظار الاعلام الرياضي في القارة الآسيوية خاصة ويرفع من مستواها الفني في التصنيف كونها آخر بطولة للقارة هذا العام قبل دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).
ورحبت الحويلة بالضيوف بين أهلهم على أرض دولة الكويت متمنية لجميع الفرق الشقيقة والصديقة المشاركة التوفيق والسداد وطيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت.
وقال رئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة عبد الكريم الشملان في كلمة له أثناء حفل الافتتاح إن الكويت حاضنة للتجمعات الرياضية بشكل دائم وتعد أرضا خصبة للتواصل بالروح الرياضية بين شعوب العالم.
وأكد الشملان ان هذه البطولة عنصر اساسي للتقدم والتطور في لعبة المبارزة لقارة آسيا معربا عن تمنياته بالتوفيق لكل المشاركين بالبطولة.
وذكر أن تصنيف اللاعبين المشاركين في الأولمبياد سيتأثر بناء على نتائجهم بالبطولة الآسيوية الحالية لافتا الى مدى صعوبة المنافسة بها وأهميتها لدى الفرق المشاركة.
وفي منافسات اليوم الأول ضمن سلاح (سابر) فاز اللاعب الكوري سانغوك اوه بالميدالية الذهبية بعد فوزه على نظيره الصيني اللاعب تشينبينغ شين الذي أحرز الميدالية الفضية فيما حقق لاعب الكويت يوسف الشملان ولاعب ايران محمد راهباري الميدالية البرونزية.
أما في منافسات سلاح (ايبيه) سيدات فقد حصلت اللاعبة الصينية سيهان يو على الميدالية الذهبية بفوزها على مواطنتها يوين سون التي أحرزت الميدالية الفضية في حين حققت لاعبتا كوريا الجنوبية مي يونغ كانغ وسيرا سونغ الميدالية البرونزية.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق