العدد 4906 Friday 21, June 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
بارك الله المملكة .. وقيادتها الحكيمة «الربط الخليجي» لمعالجة « أزمة الكهرباء» اليوسف : تصور شامل لتحقيق الربط الكامل بين الجهات المعنية بتوفير المعلومات لضبط الأمن «إسرائيل ولبنان».. تصعيد متبادل يقرع طبول حرب شاملة «التعليم العالي»: لجنة لفحص الشهادات الدراسية ما بعد الثانوية العامة الصادرة من الخارج النائب الأول : للحكومة إمكانية في إقرار أي قانون ينظم العمل ويزيل العراقيل ويخدم مصلحة البلاد «التعليم العالي» : تشكيل لجنة لفحص الشهادات الدراسية ما بعد الثانوية العامة الصادرة من الخارج «التجارة»: إغلاق 9 محلات بمنطقة السالمية لقيامها بعرض وبيع بضائع مقلدة القطع المبرمج للكهرباء يدخل حيز التنفيذ ..و «الكـــهـــربـــاء» تـضــــع جــــــداول للــمنـــاطـــق الشمس تتعامد على المعابد المصرية في مناسبة يوم الانقلاب الصيفي اليوم إبطال مفعول قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية تزن 5 أطنان «سيتي غروب» : الذكاء الاصطناعي سيهدد 54 % من وظائف القطاع المصرفي «أزرق الشباب» يخسر أمام نظيره المصري ودياً تدريبات مضاعفة لـ «شباب اليد» استعداداً للآسيوية القادسية يواصل غربلة صفوفه ألمانيا أول المتأهلين للدور الثاني وسويسرا تقترب وكرواتيا في وضع معقد «كوبا - أمريكا».. تاريخ رياضي عريق في بطولات كرة القدم الدولية وزير خارجية إسرائيل : يجب وقف إيران قبل فوات الأوان «أطباء بلا حدود» : السودان يشهد إحدى أسوأ أزمات العالم الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم أرضية ووحدة قيادة للحوثيين الصومال تطلب إبطاء انسحاب قوات حفظ السلام الاستخبارات الروسية : كشفنا مخططاً غربياً لـ «استبدال» زيلينسكي «البورصة» تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 32.20 نقطة وزير المالية بحث مع سفيري ألمانيا والهند العلاقات الثنائية والمشاريع التجارية المشتركة تنويع المصادر وتعزيز المنتج المحلي ركيزتا تحقيق الأمن الغذائي في الكويت نتيجة زيادة أسعار المجموعات الرئيسية «الإحصاء»: ارتفاع نسبة التضخم محليا 3.17 بالمئة في مايو الماضي على أساس سنوي صفقة بـ12.62 مليار درهم .. «مصدر» تستحوذ على «تيرنا إنرجي» اليونانية أنغام وآدم يطربان الجمهور الكويتي في أولى حفلات «ليلة عمر 2024» أم كلثوم تعود مجدداً للغناء بتقنية تظهر معها شخصياً على المسرح شيرين عبد الوهاب تلغي حفلها الغنائي في دبي بسبب رحلة استشفائية ويزو: حققت حلمي بالمشاركة في فيلم «اللعب مع العيال» .. وشريف عرفة منعني من الأكل أثناء التصوير محمد رمضان يعلن غيابه عن دراما رمضان 2025

رياضة

ألمانيا أول المتأهلين للدور الثاني وسويسرا تقترب وكرواتيا في وضع معقد

باتت ألمانيا مستضيف نهائيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، أول المتأهلين إلى الدور الثاني بعد فوزها على المجر بهدفين نظيفين. 
وفي المجموعة ذاتها قاد المهاجم جيردان شاكيري منتخب سويسرا نحو مشارف التأهل لثمن النهائي بتسجيله هدف التعادل في مرمى أسكتلندا. 
أما في المجموعة الثانية فقد حافظت ألبانيا على آمالها في بلوغ ثمن النهائي بنقطة ثمينة بعد أن صدمت كرواتيا بتعادل متأخر بنتيجة 2-2، مما عقّد تأهّل الكروات.
تمكنت ألمانيا أمس الأول الأربعاء من كسب ورقة التأهل إثر فوزها على المجر في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية 2024.
وسجل جمالا موسيالا (22) والقائد إيلكاي غوندوغان (67) هدفي ألمانيا التي حققت فوزها الثاني بعد الأول على إسكتلندا 5-1 في المباراة الافتتاحية فانفردت بالصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام سويسرا التي تلاقي إسكتلندا لاحقا، فيما منيت المجر بخسارتها الثانية بعد الأولى أمام سويسرا (1-3).
ودخل رجال المدرب يوليان ناغلسمان إلى اللقاء بمهمة مزدوجة على ملعب "إم إتش بي، نيكار شتاديون" في شتوتغارت ساعين إلى تأكيد انطلاقتهم القوية وفك عقدة منافسهم المجري. 
 وثأر "دي مانشافت"، بطل العالم أربع مرات وأوروبا ثلاث مرات، من المجر التي هزمته 1-0 في عقر داره في لايبزيغ في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر 2022 بعدما تعادلا 1-1 في الجولة الثالثة في بودابست في 11 يونيو من العام ذاته.
كما أهانت ألمانيا مبكرا إسكتلندا عندما أمطرت شباكها 5-1 في المباراة الافتتاحية الجمعة، فيما سقطت المجر السبت أمام سويسرا 3-1.
وبهذ الفوز تكون ألمانيا قد فكت عقدتها في التغلب على المجر في المباريات الثلاث الأخيرة بينهما حيث تعادل المنتخبان أيضا 2-2 في الجولة الثالثة من دور المجموعات للنسخة القارية التي أقيمت العام 2021 على ملعب "أليانتس أرينا" في ميونيخ.
في إطار المجموعة ذاتها، قاد المهاجم جيردان شاكيري منتخب سويسرا نحو مشارف التأهل لثمن النهائي بتسجيله هدف التعادل في مرمى أسكتلندا، التي كانت قد تقدمت بفضل هدف عكسي سجله المدافع فابيان شار خطأً في مرمى فريقه في الدقيقة 13، لكن سويسرا ردت سريعًا بعد 13 دقيقة بهدف شاكيري، مهاجم شيكاغو فاير الأمريكي.
وكانت سويسرا بحاجة إلى الفوز للحاق بألمانيا، لكنها اكتفت بنقطة واحدة عززت بها موقعها في المركز الثاني برصيد أربع نقاط. وبذلك، كسبت أسكتلندا نقطتها الأولى وارتقت إلى المركز الثالث على حساب المجر التي لا تملك أي نقاط.
وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأحد المقبل، حيث تواجه سويسرا ألمانيا في فرانكفورت، بينما تلعب أسكتلندا أمام المجر في شتوتغارت.
وباتت سويسرا بحاجة إلى نقطة واحدة في مباراتها الأخيرة لضمان التأهل كصاحبة البطاقة الثانية المباشرة. وحتى في حال الخسارة، قد تضمن سويسرا التأهل نظرًا لتفوقها بفارق الأهداف على أسكتلندا إذا فازت الأخيرة على المجر، كما أن سويسرا تملك حظوظًا لبلوغ ثمن النهائي كأحد أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث.
وحافظت ألبانيا على آمالها في بلوغ ثمن النهائي بنقطة ثمينة بعد أن صدمت كرواتيا بتعادل متأخر بنتيجة 2-2، مما عقّد تأهّل الكروات في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.
وكانت كرواتيا في طريقها لتحقيق فوز صعب بعدما قلبت تأخرها بهدف سجله كاظم لاتشي في الدقيقة 11، إلى تقدم بهدفين في دقيقتين عبر أندري كراماريتش في الدقيقة 74 والبديل كلاوس غياسولا الذي سجل بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 76. ولكن غياسولا تمكن من إدراك التعادل المتأخر لصالح ألبانيا في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع 90+5.
وبهذا التعادل، حصل المنتخبان على نقطتهما الأولى في البطولة، مع تفوق ألبانيا بفارق الأهداف. 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق