العدد 3245 Monday 17, December 2018
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت وبريطانيا : التعاون العسكري والدفاعي في تطور مستمر استعجال نيابي لمناقشة «خفض أسعار الطاقة» المرحلة الأولى لتشغيل «صباح السالم» الجامعية فبراير المقبل «الكويتية» دشنت قاعة «بيان» لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في مبنى «تي 4» عانت من السمنة وتوجت ملكة جمال فرنسا بوتين يدعو للسيطرة على موسيقى «الراب» الأمير استقبل ولي العهد ورئيسي مجلسي الأمة والوزراء واياد علاوي ولي العهد استقبل الغانم والمبارك والخالد المبارك استقبل رئيس ائتلاف الوطنية بجمهورية العراق «الخطوط الكويتية» تفتتح قاعة «بيان» في مبنى «T4» المطيري: 5.2 مليارات دولار...القيمة الإجمالية لمشاريع «البترول الوطنية» المؤشر العام يرتفع 9.9 نقاط خلال جلسة متباينة للبورصة العين يسحق الترجي ويتأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية القادسية يكتسح الفحيحيل ويضرب موعداً مع العربي فريق الجالية التونسية يحرز لقب بطولة الهيئة لكرة اليد النسائية قائد يمني: جاهزون لاستكمال تحرير صعدة حال لم يرضخ الحوثيون للسلام العراق : أهالي البصرة يتظاهرون للمطالبة بإحالة الفاسدين للعدالة الجزائر: إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ14 شخصاً نبيل شعيل يكشف موعد طرح «فرق السما» هدى حسين تخوض السباق الرمضاني بـ «أمنيات بعيدة » أميرة محمد تنتهي من «غصون في الوحل»

رياضة

العين يسحق الترجي ويتأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية

تأهل العين الإماراتي إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في الإمارات، بعد فوزه على الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون مقابل على استاد هزاع بن زايد، ضمن منافسات الدور الثاني بالبطولة.
ويلتقي العين مع ريفر بليت الأرجنتيني في الدور نصف النهائي، غداً الثلاثاء ، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.
وأصبح الزعيم الآن على بعد خطوة من تحقيق إنجاز أفضل من مواطنه الجزيرة، والذي حل رابعًا في مونديال الأندية عام 2017.
وجاءت بداية مباراة العين والترجي ساخنة، بعدما شهدت 3 ركنيات متتالية للعين من نفس الجهة، وانتهت برأسية من مدافع العين محمد أحمد، في شباك بطل إفريقيا بالدقيقة 2، معلنة عن هدف مبكر لأصحاب الأرض.
وأنهى الهدف فترة جس النبض من الفريقين، إلا أن رد فعل الترجي لم يكن بالقوة المطلوبة، مع غياب تام لوسط الملعب في بناء الهجمات، أمام ضغط دفاعي والتزام قوي من لاعبي العين.
وظهرت الخطورة الأولى من الترجي في الدقيقة 9، بتمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسددها أنيس البدري بجوار القائم، وبدأ معها الترجي في اللعب على الهجمات عبر الأطراف.
وسدد الشحات كرة مفاجئة للعين في الدقيقة 11، أعلى عارضة معز بن شريفية، حارس الترجي، ورد كوليبالي للترجي برأسية في الدقيقة 13، لكن كرته مرت بجوار القائم، لتضيع فرصة التعادل.
ومن 3 لمسات فقط، تمكن العين من زيارة شباك الترجي للمرة الثانية في الدقيقة 16، حيث بدأت الهجمة من أحمد برمان، إلى كايو الذي مررها إلى الشحات، والأخير سدد الكرة في الزاوية البعيدة لبن شريفية.
وفتح الهدفان شهية لاعبي العين، حيث سدد بندر الأحبابي، كرة صاروخية في الدقيقة 18، ولكن تصدى لها بن شريفية بصعوبة، وأنقذت عارضة العين، فريقها من كرة غيلان الشعلالي في الدقيقة 21.
وجدد القائم تعاطفه مع العين، بالتصدي لرأسية الخنيسي في الدقيقة 24، ثم تمكن الحارس خالد عيسى من اللحاق بالكرة.
وبدأ العين في تسيير المباراة كما يشاء، ولعب المدافع إسماعيل أحمد في الدقيقة 36، رأسية علت العارضة، لينتهي الشوط الأول لمصلحة العين بهدفين دون مقابل.
الشوط الثاني
فرض العين الهدوء على بداية الشوط الثاني، وتوالت الركلات الركنية للترجي، والتي لم يستفد منها مع تألق دفاع وحارس العين، وتسرع لاعبو الفريق التونسي في إنهاء الهجمات.
وشكلت هجمات العين المرتدة خطورة بالغة على مرمى الترجي، وكاد كايو أن يسجل هدفًا ثالثًا لفريقه من كرة وصلته من زميله الشحات، ولكنه سددها بغرابة بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 57.
وأصلح كايو خطأه بكرة مر بها من الجانب الأيسر، ولعبها عرضية سهلة أمام بندر الأحبابي، ليضعها في شباك الترجي، معلنًا عن هدف ثالث لأصحاب الأرض أنهى به أمل الترجي تمامًا.
واندفع الترجي بقوة نحو الهجوم بكل خطوطه في محاولة لتسجيل هدف أول يعيد الأمل للفريق، وهو الأمر الذي خلق مساحات خالية في دفاعاته، وبات مهددًا أكثر بهجمات العين السريعة المرتدة.
وسدد يوسف بلايلي كرة قوة في الدقيقة 81، وأمسكها حارس العين باقتدار، ليحافظ على تفوقه فريقه، ويصعد العين إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية.
وأعرب الكرواتي زوران ماميتش، مدرب العين الإماراتي، عن سعادته بفوز فريقه الكبير بثلاثة أهداف دون مقابل، على الترجي التونسي، وتأهله إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية.
وقال زوران عقب المباراة: «قدم لاعبو العين كل ما عليهم اليوم، ونفذوا كافة تعليمات الجهاز الفني التي طلبت منهم سواء خلال التدريبات أو المحاضرات التي سبقت مواجهة الترجي».
وأضاف: «تقريبا توليت مسؤولية تدريب العين منذ حوالي عامين، وأعتقد أن هذا أفضل أداء قدمه العين منذ توليت مسؤولية تدريبه، بعدما فعلوا كل شيء في كرة القدم، وأنا سعيد باللاعبين وبالجماهير المساندة للفريق».
وأكمل: «عبور الترجي يعتبر خطوة مهمة في مونديال الأندية، ونتمنى تحقيق الفوز في المباراة المقبلة، والوصول إلى المباراة النهائية».
وعن سر تغيير طريقة الأداء أمام الترجي اليوم، ختم زوران: «بدأنا المباراة بالهجوم وتقدمنا بهدفين، وبين الشوطين غيرنا طريقة الأداء إلى الدفاع، للحفاظ على نتيجة اللقاء، خاصة بعدما سجلنا هدفا ثالثا».
وتوجه لاعبو العين، بالشكر إلى جماهير الكرة الإماراتية، على مساندتهم للفريق أمام الترجي ، في المباراة التي فاز فيها العين (3-0)، ليصعد إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية.
ودعا نجوم العين، الجماهير الإماراتية إلى مساندتهم غداً الثلاثاء ، عندما يلتقون الفريق الأرجنتيني ريفر بليت في الدور قبل النهائي، على ستاد هزاع بن زايد.وأعرب خالد عيسى، حارس العين، عن شكره للجماهير الإماراتية، وتمنى في تصريحات صحفية مواصلة دعمها ومساندتها للفريق، وكشف عن خوضه للمباريات، وهو مصاب بكسر في إصبع اليد، ما يضطره إلى استعمال الإبر المخدرة.
بدوره ناشد محمد أحمد، مدافع العين، وصاحب أسرع هدف في تاريخ مونديال الأندية، الجماهير الإماراتية بالدعم والمساندة في المباراة المقبلة.
وأشار إلى أن زميله الياباني شوتاني، ومحمد عبيد حماد، المشرف على الفريق، توقعا تسجيله هدفًا بالرأس في مرمى الترجي.كما انضم بندر الأحبابي، لاعب العين، إلى زميليه، بدعوة الجماهير الإماراتية إلى مساندة الفريق في المباراة المقبلة، مؤكدًا أن لهم دورًا كبيرًا في تحفيز اللاعبين لتحقيق الإنجاز.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق