العدد 1416 Friday 23, November 2012
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المبارك: لابد من الالتزام باللوائح والضوابط المنظمة في تسميات المدن تجنيس 2000 من المستحقين العام المقبل الحكومة «تحمر العين» للمقاطعين: عقوبات رادعة للتجاوزات صفر: إجراءات ترسية جسر جابر سليمة 100 في المئة الجنايات تخلي سبيل ثلاثة مغردين مرسي يطيح بالنائب العام المعارضة السورية تطلب 60 مليار دولار لتجنب انهيار الاقتصاد الحكومة توافق على تجنيس 2000 شخص في 2013 العبدالله: الحكومة ستواجه أي تجمعات لاتتم بموجب ترخيص قانوني صفر: تطور نوعي وأفكار متطورة وخلاقة في معرض الاختراعات الجامعة تدعو من لم تصرف لهم المكافأة الاجتماعية إلى المراجعة الأحد الزيد: مستمرون في التدريبات القتالية للوصول إلى أقصى درجات الجهوزية الرفاعي للمنتسبين الجدد: كونوا القلب النابض والعقل المفكر للحرس الوطني المعتوق: خصصنا 8 ملايين دولار لبرامج إغاثة اللاجئين السوريين في لبنان المليفي: دولة من «الربيع العربي» طلبت ملياراً ونصف المليار لضمان الإخوان استقرار الكويت الشطي : حصر النزاهة في 35 شخصاً.. تشويش على الناخب السمكة: حملة المقاطعة ظالمة .. والاختيار الآن بين الاستقرار أو الفوضى السبيعي: الحكومات والمجالس المتعاقبة انشغلت بالصراعات وأهملت هموم المواطن المعيوف: على الدولة تبني إصلاحات شاملة للتعليم وإبعاده عن التجاذبات السياسية الجاسر: تطوير القطاع النفطي والاهتمام بالشباب أولوية قصوى حاجية: الحكومة مطالبة بتوفير الفرص اللازمة لتأهيل الشباب فيصل الهاجري: ديمقراطية الأغلبية المبطلة إقصائية هدنة بطعم الانتصار في غزة المالكي يفتح النار على أردوغان: توقفوا عن التدخل في شؤون المنطقة الميادين تسقط في يد المعارضة.. و«عسكرة النزاع» تقلق كي مون الخرطوم تعلن إحباط محاولة انقلابية على البشير البورصة: نهاية الأسبوع... مسك وزير التجارة: نأمل أن يقر مجلس الأمة القادم مشروع هيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي الأسهم السعودية تستمر في النزيف للجلسة العاشرة على التوالي الزبن: «ألافكو» لديها تعاقدات لشراء 117 طائرة جديدة.. وأرباحها ستكون جيدة الرشيد: طرح ثلاث مناقصات شمالي الكويت.. العام المقبل قسمة العمراني : انحدروا بها إلى اسفل سافلين .! أقول ربما ..! الأسلوب التصويري عند منصور الفهيد ياليت الهاتف يا وطن وا عيونك! بقايا من رماد صورة وتحليق «  لأنها سوريا  » أفق الشاعر في شحذ الخيال قلائد ياسمين من قصائد هند باخشوين السامبا يبقى بطل سوبر كلاسيكو أمريكا الجنوبية دورتموند و الريال إلى بر الأمان مسابقات الكرة توقف الرشيدي وتغرمه «500 دينار» العميد والسماوي .. «صفقة عجب» العميد يسعى لتفكيك التضامن .. وكاظمة يواجه اليرموك عسيري: صفحة خاصة على الفيس بوك لاستقبال اقتراحات الجمهور لـ «كلام الناس 2» ساندي: ما فعلته الزغبي إهانة لمصر.. ولن أقبل اعتذارها أمل بوشوشة: لم أكن يوماً راقصة إغراء دينا: أعرف تعاليم ديني .. وقرار الاعتزال صعب علي عبد الرحمن: وزير الإعلام لم يصدر تعليمات بمنع أعمال هيفاء وإلهام شاهين

رياضة

دورتموند و الريال إلى بر الأمان

ضمنت اندية ريال مدريد الاسباني صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب «9» وميلان الايطالي صاحب المركز الثاني «7» وارسنال الانكليزي وبوروسيا دورتموند الالماني ومواطنه شالكه وباريس سان جيرمان الفرنسي،التأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عقب الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول.
وتأهل ريال مدريد بتعادله مع مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي 1-1، وبوروسيا دورتموند بفوزه الكبير على مضيفه اياكس امستردام الهولندي 4-1 في المجموعة الرابعة، وميلان بتغلبه على مضيفه اندرلخت البلجيكي 3-1 ضمن المجموعة الثالثة، وشالكه بفوزه على ضيفه اولمبياكوس اليوناني 1-صفر، وارسنال الانكليزي بتغلبه على ضيفه مونبلييه الفرنسي 2-صفر ضمن المجموعة الثانية، وباريس سان جيرمان بفوزه الثمين على مضيفه دينامو كييف الاوكراني بالنتيجة ذاتها ضمن المجموعة الاولى.
وارتفع عدد الاندية المتأهلة الى ثمن النهائي الى 13 فريقا بعد بورتو البرتغالي الفائز على دينامو زغرب الكرواتي 3 -صفر «المجموعة الاولى» وملقة الاسباني المتعادل مع مضيفه سان بطرسبورغ الروسي 2-2 «الثالثة»، وشاختار دانييتسك الاوكراني «الخامسة» وبايرن ميونيخ الالماني وفالنسيا الاسباني «السادسة» وبرشلونة الاسباني «السابعة» ومانشستر يونايتد الانكليزي «الثامنة».
في المجموعة الرابعة، ضمن بوروسيا دورتموند انهاء الدور الاول في الصدارة كونه يتفوق على النادي الملكي في المواجهات المباشرة، فاز عليه 2-1 في دورتموند، وتعادلا 2-2 في مدريد.
في المقابل، فشل مانشستر سيتي بطل انكلترا للمرة الثانية في تخطي الدور الاول للمسابقة القارية العريقة حيث خرج خالي الوفاض الموسم الماضي من مجموعة الموت التي ضمته الى جانب نابولي الايطالي وبايرن ميونيخ الالماني وفياريال الاسباني.
واذا كان النادي الانكليزي واصل مشواره القاري الموسم الماضي في مسابقة يوروبا ليغ، فان الامر قد لا يكون كذلك لانه يحتل المركز الاخير برصيد 3 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف اياكس امستردام.
ويحل مانشستر سيتي ضيفا على بوروسيا دورتموند، فيما يحل اياكس ضيفا على ريال مدريد.
وتابع بوروسيا دورتموند نتائجه الرائعة في المسابقة وسحق مضيفه اياكس امستردام 4-1.
وحسم بطل المانيا النتيجة في الشوط الاول الذي انهاه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ماركو ريوس بتسديدة من مسافة قريبة «8» وماريو غوتسه عندما توغل داخل المنطقة من الجهة اليسرى وتلاعب باحد المدافعين واطلقها قوية بيمناه على يمين الحارس «36»، والدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي من تسديدة من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس «41».
واضاف ليفاندوفسكي الرابع في الدقيقة 67، قبل ان يسجل داني هوسن هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 85.
وانتزع ريال مدريد بطاقته من ملعب الاتحاد في مانشستر بتعادله مع مضيفه مانشستر سيتي 1-1 في مباراة دخل بها مدرب النادي الملكي جوزيه مورينيو التاريخ كونه اصغر مدرب يخوض 100 مباراة في المسابقة القارية.
ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل عندما استغل الدولي الفرنسي كريم بنزيمة كرة عرضية للارجنتيني انخل دي ماريا فكسر مصيدة التسلل وتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس جو هارت «10».
وكاد الالماني التونسي الاصل سامي خضيرة يضيف الهدف الثاني في مناسبتين وفي دقيقتين متتاليتين اثر تمريرتين عرضيتين من الجهة اليسرى من رونالدو الاولى سددها بيمناه بجوار القائم الايسر «12»، والثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة ارتطمت بالقائم الايمن وخرجت «13».
وكانت اخطر فرصة لرونالدو الذي تلقى كرة خلف المدافعين فلعبها ساقطة فوق الحارس جو هارت وابعدها المدافع الارجنتيني ماريانو زاباليتا من باب المرمى لتتهيأ امامه مرة اخرى فتلاعب بالمدافع البلجيكي فانسان كومباني وسددها بقوة ارتطمت بالاخير وتحولت الى ركنية لم تثمر عن هدف «15».
وتألق ايكر كاسياس لانقاذ فريقه من ادراك التعادل بابعاده تسديدة لاغويرو من خارج المنطقة الى ركنية «21».
وحذا هارت حذو كاسياس وانقذ مرماه من هدف ثان عندما تصدى لانفراد خضيرة من مسافة قريبة «24».
وكاد البرازيلي مايكون يدرك التعادل بعد لعبة مشتركة مع اغويرو فتوغل داخل المنطقة لكنه سددها بجوار القائم الايمن «27».
ونزل مانشستر سيتي بكل ثقله في الشوط الثاني وشكل خطورة على مرمى كاسياس دون ان ينجح في هز شباكه، فيما كاد خضيرة يفعلها برأسية من مسافة قريبة اثر عرضية رونالدو لكن هارت كان في المكان المناسب «56».
ودفع مدرب مانشستر سيتي الايطالي روبرتو مانشيني بالارجنتيني الاخر كارلوس تيفيز مكان الفرنسي سمير نصري «60».
وانقذ كاسياس مرماه ببراعة من هدف التعادل عندما ابعد كرة اغويرو من مسافة قريبة من باب المرمى قبل ان يشتتها اربيلوا «65».
وجرب رونالدو حظه بتسديدة من خارج المنطقة ارتدت من هارت «66».
وكانت نقطة التحول في المباراة عندما تعرض سيلفا للعرقلة داخل المنطقة من قبل اربيلوا فتلقى الانذار الثاني وطرد وحصل اصحاب الارض على ركلة جزاء ادركوا منها التعادل عبر اغويرو «74».
ودفع مورينيو بالمدافع الفرنسي رافيال فاران مكان بنزيمة، لسد فراغ غياب اربيلوا ونجح في اخراج المباراة الى بر الامان.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق