العدد 1396 Friday 26, October 2012
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير يتبادل تهاني العيد مع رؤساء وملوك الدول العربية والإسلامية «التلبية» تهز الوجدان على صعيد «عرفات» فزعة كويتية ضد استمرار التصعيد و«الفوضى» «الداخلية»: دوريات ثابتة ومتحركة لتنظيم المرور في العيد بورما: أعمال العنف تتواصل ضد المسلمين سوريا: المعارضة تستبق «الهدنة» بتصعيد العمليات العسكرية سباق الرئاسة الأمريكية: رومني يتقدم على أوباما تونس: الحبس عاماً للمحرض على هجوم السفارة الأمريكية ولي العهد يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك رفض شعبي وسياسي للتصعيد ونشر الفوضى الكويت تنشط لكسب عضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة حيات يبحث مع الرئيس المكسيكي الأسبق موعد زيارته المرتقبة إلى الكويت الزعابي: استخدام النقل الجماعي خلال العيد يقضي على الزحام الزامل: السيطرة على حريق في إحدى المركبات العاملة بالمطار عيد الأضحى.. فرحة غير مواطنون: العيد فرصة لصلة الأرحام ونشر الوئام وإزالة الخصام سوريا: المعارضة تستبق هدنة العيد بتصعيد عملياتها على النظام ضيوف الرحمن يصعدون من منى إلى عرفات مطلع العام القادم لإنشاء شبكة قطارات تحت الأرض وفوقها سباق الرئاسة الأمريكية: أوباما يواصل جولته.. ورومني يتقدم عليه التهدئة تزور غزة... وفنلندا تدعو لإنهاء الحصار البحري عليه «دون تأخير» أعمال العنف الإتنية في بورما تتواصل ... و«الروهينجيا» يستغيثون: وا إسلاماه البورصة ودعت... الأسبوع العاصف البورصة فقدت في يوم واحد 332 مليون دينار من قيمة الأسهم البنك الوطني: الموجودات سجلت ارتفاعاً بلغ 2.7 مليار دينار الشال»: نمو ملحوظ في سوق العقار المحلي خلال الربع الثالث أرقام موازنة السنة المالية .. «قياسية» الفرج: «كويت افييشن» تدر 4 مليارات دولار سنوياً أحمد اليوسف: انتهى زمن تسييس النادي وعاد إلى أحضان الرياضة الريال يسقط أمام دورتموند في دوري الأبطال ملقه يعمق جراح الميلان في دوري أبطال أوروبا انا ها هنا قاعدون !! كلثم عبد الله سالم طفلة شقية لكنهم يصفونها باللمّاحة الذكية مسرح هواجيسي و مكابرة ..! الارض بتتكلم شعبي صخب السكـوت ليش راح ؟! كنت ناسي أفكّرك «فن الاعتذار» ماهو الشعر ؟! غياب النص المسرحي ...انسلاخ عن هوية الأدب العربي حصل في ليلة العيد إليسا .. نجمة سطعت في سماء معرض الجواهر العربية طلال سلامة: سعيد لتقديم أجمل أغاني التراث الكويتي هند البحرينية في قطر أول أيام العيد للمشاركة في الجلسات الفنية

رياضة

الريال يسقط أمام دورتموند في دوري الأبطال

كرس بوروسيا دورتموند عقدة الاندية الالمانية للنادي الملكي في المانيا عندما تغلب عليه 2-1 أول من أمس.
ولا يقف التاريخ الى جانب ريال مدريد لانه خاض 24 مباراة ضد فرق المانية خارج ملعبه ونجح في الفوز مرة واحدة فقط، مقابل 17 هزيمة.
وكان ريال مدريد يمني النفس بمواصلة انطلاقته القوية في المسابقة التي يسعى الى الظفر بلقبها للمرة العاشرة وتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج، والفوز بمباراته الثالثة على التوالي، لكنه عانى الامرين خصوصا من الناحية الدفاعية بسبب غياب الثنائي الفارو اربيلوا والبرازيلي مارسيلو بسبب الاصابة.
ودفع مورينيو بالمدافع الفرنسي رافايل فاران اساسيا الى جانب البرتغالي بيبي ولعب سيرجيو راموس مدافعا ايمن والغاني مايكل ايسيان مدافعا ايسر لسد فراغ غياب اربيلوا ومارسيلو والبرتغالي فابيو كوينتراو، ونجح الى حد ما في الشوط الاول بيد انه عانى في الثاني من كثرة هجمات اصحاب الارض. كما ان اصابة لاعب الوسط الدولي الالماني سامي خضيرة منتصف الشوط الاول اثرت بشكل كبير على اداء لاعبي النادي الملكي.
كما فضل مورينيو الدفع بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بدلا من الارجنتيني غونزالو هيغواين، فلم يقدم الاول المستوى المأمول منه بل انه لم يهدد مرمى اصحاب الارض في اي مناسبة قبل ان يترك مكانه للارجنتيني في الدقائق الاخيرة دون جدوى.
وهي الخسارة الاولى لريال مدريد في المسابقة فتراجع الى المركز الثاني برصيد 6 نقاط تاركا الصدارة لبوروسيا دورتموند.
واهدر الدولي الالماني مسعود اوزيل فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر تمريرة من البرتغالي كريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى «10».
وتدخل ايكر كاسياس ببراعة لابعاد تسديدة قوية لسيباستيان كيهل «13».
واضطر مورينيو الى الدفع بالكرواتي لوكا مودريتش مكان خضيرة الذي تعرض للاصابة «19».
وتلاعب الارجنتيني انخل دي ماريا بالدفاع الالماني وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسدد كرة قوية فوق المرمى «22».
وانقذ كاسياس مرماه من هدف السبق بابعاده ببراعة تسديدة قوية لكيهل الى ركنية «28».
ونجح بوروسيا دورتموند في التقدم عندما استغل كيهل كرة خاطئة من بيبي في منتصف الملعب فمررها على طبق من ذهب الى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي كسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه على يسار الحارس كاسياس «36».
ولم تدم فرحة الالمان سوى دقيقتين واحدة حيث نجح النادي الملكي في ادراك التعادل عبر رونالدو الذي استغل تمريرة خلف المدافعين من دي ماريا فرفعها فوق الحارس الذي خرج لملاقاته «38».
وهو الهدف الخامس لرونالدو في المسابقة فانفرد بصدارة لائحة الهدافين.
وانقذ كاسياس مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة قوية لماريو غوتسه من داخل المنطقة «50».
وكاد دي ماريا يمنح التقدم للنادي الملكي عندما تلقى كرة من بنزيمة سددها من حافة المنطقة بجوار القائم الايسر «55».
ونجح المدافع مارسيل شميلتسر في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة مستغلا كرة مرتدة من كاسياس «64».
وحاول ريال مدريد تدارك الموقف في الدقائق المتبقية ولكن دون جدوى.
وانعش اياكس امستردام اماله في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة معقدا مهمة مانشستر سيتي بالفوز عليه 3-1.
وهو الفوز الاول للفريق الهولندي بعد خسارتين متتاليتين فارتقى الى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما مني مانشستر سيتي بخسارته الثانية مقابل تعادل واحد فتراجع الى المركز الاخير برصيد نقطة واحدة وباتت مهمته صعبة في المنافسة.
وكان مانشستر سيتي البادىء بالتسجيل عبر المهاجم الفرنسي سمير نصري بتسديدة من داخل المنطقة «22»، لكن اياكس ادرك التعادل عبر قائده سيم دي يونغ من تسديدة قوية من داخل المنطقة «45»، قبل ان يضيف الفنلندي نيكلاس مويساندر الثاني «56» والسويدي كريستيان ايريكسن الثالث «68».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق