العدد 1416 Friday 23, November 2012
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المبارك: لابد من الالتزام باللوائح والضوابط المنظمة في تسميات المدن تجنيس 2000 من المستحقين العام المقبل الحكومة «تحمر العين» للمقاطعين: عقوبات رادعة للتجاوزات صفر: إجراءات ترسية جسر جابر سليمة 100 في المئة الجنايات تخلي سبيل ثلاثة مغردين مرسي يطيح بالنائب العام المعارضة السورية تطلب 60 مليار دولار لتجنب انهيار الاقتصاد الحكومة توافق على تجنيس 2000 شخص في 2013 العبدالله: الحكومة ستواجه أي تجمعات لاتتم بموجب ترخيص قانوني صفر: تطور نوعي وأفكار متطورة وخلاقة في معرض الاختراعات الجامعة تدعو من لم تصرف لهم المكافأة الاجتماعية إلى المراجعة الأحد الزيد: مستمرون في التدريبات القتالية للوصول إلى أقصى درجات الجهوزية الرفاعي للمنتسبين الجدد: كونوا القلب النابض والعقل المفكر للحرس الوطني المعتوق: خصصنا 8 ملايين دولار لبرامج إغاثة اللاجئين السوريين في لبنان المليفي: دولة من «الربيع العربي» طلبت ملياراً ونصف المليار لضمان الإخوان استقرار الكويت الشطي : حصر النزاهة في 35 شخصاً.. تشويش على الناخب السمكة: حملة المقاطعة ظالمة .. والاختيار الآن بين الاستقرار أو الفوضى السبيعي: الحكومات والمجالس المتعاقبة انشغلت بالصراعات وأهملت هموم المواطن المعيوف: على الدولة تبني إصلاحات شاملة للتعليم وإبعاده عن التجاذبات السياسية الجاسر: تطوير القطاع النفطي والاهتمام بالشباب أولوية قصوى حاجية: الحكومة مطالبة بتوفير الفرص اللازمة لتأهيل الشباب فيصل الهاجري: ديمقراطية الأغلبية المبطلة إقصائية هدنة بطعم الانتصار في غزة المالكي يفتح النار على أردوغان: توقفوا عن التدخل في شؤون المنطقة الميادين تسقط في يد المعارضة.. و«عسكرة النزاع» تقلق كي مون الخرطوم تعلن إحباط محاولة انقلابية على البشير البورصة: نهاية الأسبوع... مسك وزير التجارة: نأمل أن يقر مجلس الأمة القادم مشروع هيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي الأسهم السعودية تستمر في النزيف للجلسة العاشرة على التوالي الزبن: «ألافكو» لديها تعاقدات لشراء 117 طائرة جديدة.. وأرباحها ستكون جيدة الرشيد: طرح ثلاث مناقصات شمالي الكويت.. العام المقبل قسمة العمراني : انحدروا بها إلى اسفل سافلين .! أقول ربما ..! الأسلوب التصويري عند منصور الفهيد ياليت الهاتف يا وطن وا عيونك! بقايا من رماد صورة وتحليق «  لأنها سوريا  » أفق الشاعر في شحذ الخيال قلائد ياسمين من قصائد هند باخشوين السامبا يبقى بطل سوبر كلاسيكو أمريكا الجنوبية دورتموند و الريال إلى بر الأمان مسابقات الكرة توقف الرشيدي وتغرمه «500 دينار» العميد والسماوي .. «صفقة عجب» العميد يسعى لتفكيك التضامن .. وكاظمة يواجه اليرموك عسيري: صفحة خاصة على الفيس بوك لاستقبال اقتراحات الجمهور لـ «كلام الناس 2» ساندي: ما فعلته الزغبي إهانة لمصر.. ولن أقبل اعتذارها أمل بوشوشة: لم أكن يوماً راقصة إغراء دينا: أعرف تعاليم ديني .. وقرار الاعتزال صعب علي عبد الرحمن: وزير الإعلام لم يصدر تعليمات بمنع أعمال هيفاء وإلهام شاهين

برلمان

حاجية: الحكومة مطالبة بتوفير الفرص اللازمة لتأهيل الشباب

دعا مرشح الدائرة الثالثة الدكتور علي ابراهيم حاجية الحكومة ممثلة بكافة قطاعاتها الى تنمية الشباب ضرورة العمل على توفير الفرص اللازمة لتأهيل الشباب بالشكل المطلوب لمواجهة متطلبات الحياة.
وقال في تصريح صحافي ان مجلس الامة ايضا معني بهذه القضية ولابد ان يتكاتف كل من المجلس والحكومة لإصدار التشريعات اللازمة لتنمية الشباب، لافتا الى أن الشباب الكويتي هم الثروة الحقيقية التي يجب الاهتمام بها والحفاظ عليها والعمل على تنميتها في ظل التحديات التي تواجه الكويت والمجتمعات المحيطة بها.
واضاف حاجيه ان التحديات المحيطة وفي ظل الازمات التي تتعرض لها المنطقة وفي ظل استمرار تراجع الاقتصاد العالمي ومعدلات نموه وفي اطار التغيرات التي تشهدها المنطقة العربية في الوقت الحالي حيث تشير احدث التقارير الصادرة عن منظمة العمل الدولية الى ان معدلات البطالة بين الشباب في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بلغت حوالي 25 في المئة عام 2012 ومن المتوقع ان تصل الى 27 في المئة بحلول عام 2017.
واوضح حاجية ان هذه الارقام المرعبة يجب التعامل معها بكل جدية وهو ما يعني ان اكثر من ربع طاقة الشباب معطلة ولا يتم الاستفادة من طاقاتها.
وأكد ان الحكومات الكويتية المتعاقبة لم تتمكن بالدرجة الكافية في استغلال هذه الثروة الكبيرة من خلال وضع سياسات وبرامج محددة وايجاد فرص عمل لها لتحويلهم الى طاقة منتجة لتصبح هي المحرك الاساسي والرئيسي للنمو والتنمية في الكويت.
ولفت الى أن مشاكل الشباب لا يمكن حلها الا من خلال تبني سياسات اقتصادية في المقام الاول تهدف الى العمل على تشجيع النمو الاقتصادي والاجتماعي ومنح المزيد من الفرص لزيادة قدرة الشباب على ايجاد عمل حقيقي والسعي لتشجيع العمل الحر ودعم مبادرات الشباب وافكارهم، مشددا على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة زيادة وتنشيط الحركة الاقتصادية.
وشدد حاجية على ان الكويت وبما تتمتع به من امكانات مادية وبشرية وكوادر وطنية مخلصة لديها القدرة على تحقيق اعلى معدلات النمو في كافة المجالات.. واشار حاجيه الى مبادرة سمو امير البلاد في مؤتمر القمة الاقتصادي العربي الذي عقد في الكويت عام 2009 والتي تهدف الى تأسيس الحساب الخاص لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال قدره 2 مليار دولار امريكي وتخصيص500 مليون دولار مساهمة من دولة الكويت في رأسمال الصندوق.
وقال ان الكويت وبما لديها من افكار وامكانات لابد لها ان تنطلق لاحداث التنمية الشاملة لرجال المستقبل. داعيا الى ضرورة وضع خطط عمل مرتبطة بجدول زمني محدد وبرامج عملية للنهوض بالشباب وتنميتهم.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق