العدد 5008 Sunday 20, October 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت جاهزة لاحتضان القمة الخليجية الـ 45 رئيس الأركان تفقد عددا من المواقع العسكرية : حافظوا على أعلى درجات اليقظة والجاهزية القتالية شلتوت لـ الصباح : صفقات استثمارية كويتية كبيرة في مصر قريباً طهران : دول المنطقة لن تسمح باستخدام أراضيها ضدنا «مستشفيات ضمان» تؤكد جاهزيتها التشغيلية لتقديم خدمات الرعاية الصحية الحملات الأمنية تواصل ضرباتها بقيادة النائب الأول .. وتصل إلى «الفحيحيل» المشعان: الانتهاء من صيانة المطار الأميري قبل موعد القمة الخليجية في ديسمبر المقبل وزير الاتصالات: ملتزمون بتبني إستراتيجيات رقمية متقدمة السجن لخمسة ناشطين سكبوا سائلا أحمر في نافورة قصر باكنجهام إخلاء مئات المنازل في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات هبوط اضطراري لطائرة هندية في ألمانيا بعد تهديد بوجود قنبلة رئاسة اتحاد كرة القدم في قبضة اليوسف القادسية بطلا لعمومي الغطس دورتموند يتفوق على سانت بولي بصعوبة إنذار إسرائيلي بالإخلاء لسكان الضاحية.. و«حزب الله» يستهدف صفد «اليونيسيف» : غزة «جحيم على الأرض» لمليون طفل فلسطيني غارات على الحديدة والحوثيون يستهدفون سفينة جديدة "الشال": قرار "حماية المستهلك" يتطلب مسار مراجعة متصل بقياس فعاليته "كي بي إم جي" تتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بنك بوبيان يرفع أرباحه الصافية إلى 73.5 مليون دينار خلال 9 أشهر نجوم يهنئون الرويشد بعد رحلته العلاجية : قرت عيوننا برجعتك بو خالد جمعية الفنانين تفتتح موسمها الفني بـ «ليلة شعبية» العلي وعبدالواحد وعايض يطربون جمهور «موسم الرياض» في أولى حفلاته

محليات

وزير الاتصالات: ملتزمون بتبني إستراتيجيات رقمية متقدمة

واشنطن – «كونا»:أكد وزير الدولة لشؤون الاتصالات الكويتي عمر العمر أمس السبت التزام دولة الكويت بتبني استراتيجيات رقمية متقدمة لتحسين الخدمات الحكومية وتعزيز الأداء المؤسسي.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير العمر لـ «كونا» خلال مشاركته برفقة وفد من «اللجنة الإشرافية على تنفيذ الاتفاقية الإطارية للشراكة الاستراتيجية بين حكومة الكويت وشركة غوغل كلاود العالمية» في مؤتمر «غوغل كلاود» للقطاع الحكومي الذي عقد في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وقال الوزير العمر إن المشاركة هدفت إلى تعزيز التعاون بين دولة الكويت و»غوغل كلاود» في مجالات التحول الرقمي والابتكار في القطاع الحكومي.
وأضاف أنه أكد خلال المؤتمر «الأهمية المتزايدة» للحوسبة السحابية في تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحفيز الابتكار مشددا على التزام دولة الكويت بتبني استراتيجيات رقمية متقدمة لتحسين الخدمات الحكومية وتعزيز الأداء المؤسسي بما يدعم التحول نحو الاقتصاد الرقمي ويحقق أهداف رؤية الكويت 2035.
والتقى الوزير العمر خلال زيارته لواشنطن الرئيس التنفيذي لشركة «غوغل كلاود» توماس كوريان وعددا من قيادات الشركة مشيرا إلى أنه نقل لهم اهتمام القيادة الكويتية بتعزيز وجود الشركات العالمية والاستفادة من خبراتها الرقمية في تطوير مؤسسات الدولة مع التركيز على تنمية المهارات الرقمية للشباب الكويتيين.
وأوضح أن اللقاء ناقش تنفيذ الاتفاقية الإطارية وتطوير مشاريع مراكز البيانات المزمع إنشاؤها بالإضافة إلى تبادل أحدث التطورات العالمية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.
كما التقى الوزير العمر خلال زيارته قيادات شركات تكنولوجية كبرى حيث تم بحث فرص التعاون المشترك في مجالات التحول نحو الاقتصاد الرقمي.
وأعلنت «غوغل كلاود» في يناير 2023 توقيعها اتفاقية إطارية لتحالف وطني مع الحكومة الكويتية لوضع خارطة طريق لبرنامج تحول رقمي شامل للجهات الحكومية والمؤسسات الرئيسية التابعة للدولة مما يعزز من كفاءة العمليات الحكومية ويحسن من مستوى الأمن السيبراني.

 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق