العدد 4996 Sunday 06, October 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمـــــــــــــين عـــــــلــــــى الــــــعـــــهــــــد المنطقة فوق بركان .. ينتظر شرارة الانفجار «الداخلية»: لا أحد يستطيع منع الكويتيين من دخول الكويت «حزب الله» : التواصل مع صفي الدين مقطوع منذ الجمعة الأمير هنأ خادم الحرمين بالذكرى العاشرة لتوليه الحكم: نعتز بما تشهده السعودية من إنجازات حضارية بارزة «الداخلية»: لا أحد يستطيع منع الكويتيين من دخول الكويت أو إجبارهم على مغادرتها «الشؤون»: ضوابط جديدة للتدقيق ومراجعة أعمال حسابات الجمعيات والاتحادات التعاونية الجلال: نثمن بكل فخر جهود المعلمين في ترسيخ قيم العلم والمعرفة «الشال»: 1.367 مليار دينار..الإيرادات النفطية المحلية المحققه خلال سبتمبر "ADQ" تُعين "مُدن" مطوراً رئيسياً لمشروع "رأس الحكمة" خياط: ثقة المستثمرين في «فينكس فنتشور» تؤكد قدرتنا على دعم قادة الصناعة نادي باسل السالم الصباح يستضيف فعالية «جلو بارتي» للشاحنات العملاقة بوغبا متاح في الميركاتو الشتوي..والسعودية الأقرب للتعاقد مواجهة خاصة بين مرموش وكين في البوندسليغا الذكاء الاصطناعي يخدم العملاء في اليابان ميتا تتحدى «أوبن إيه آي» بأداة ذكية تنتج مقاطع واقعية المياه تغمر مدينة سياحية رئيسية في تايلاند الجيش الإسرائيلي : نستعد لهجوم كبير ضد إيران الاحتلال يتوغل شمال غزة ويطالب سكان النصيرات والبريج بإخلاء منازلهم روسيا: سنرد فوراً بحال استأنفت أمريكا تجاربها النووية ماجد المهندس يوجه رسالة لعبدالله الرويشد: أغلى من الروح مهرجان «ظفار المسرحي» في عمان يكرم نجوماً عرباً فنون الغناء السوداني تستقطب المئات في مؤسسة العويس الثقافية

محليات

«الداخلية»: لا أحد يستطيع منع الكويتيين من دخول الكويت أو إجبارهم على مغادرتها

أكدت وزارة الداخلية أنه "لا أحد يستطيع منع الكويتيين من دخول الكويت ولا أحد يستطيع إجبارهم على مغادرة بلدهم" وأنه يتوجب على الجميع دون استثناء التقيد بقوانين الدولة والالتزام بالواجبات المطلوبة منهم.
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة أمس الأول توضيحا لما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تصريح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف لإحدى وسائل الإعلام.
ولفتت الوزارة إلى أنه "كان على رأس من التزم بالإجراءات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد حيث قام بتنفيذ إجراءات البصمة البيومترية مما يوضح بأن لا أحد فوق القانون وأنه يطبق على الجميع".
وأوضحت أنه تم اجتزاء تصريح وزير الداخلية "إذ لم يصدر أمر بمنع أي مواطن من دخول بلده ومع ذلك فالجميع في الكويت مطالبون بالالتزام بالقانون وسيطبق على الجميع دون استثناء". 
ثم مالبثت الوزارة أن أصدرت بيانا لاحق أكدت فيه أن المواطنة التي تمت الإشارة إليها في تصريح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف المتعلق بالبصمة البيومترية قد أنهت إجراءات هذه البصمة في مطار الكويت الدولي ودخلت البلاد بعد توضيح كل الإجراءات المتبعة في حال عدم استكمالها.
وأكدت الوزارة أهمية الاقتداء بالقيادة السياسية للبلاد حفظهم الله ورعاهم في استكمال إجراءات البصمة البيومترية حيث إن الاجراءات الحكومية تطبق على الجميع دون استثناء.
ودعت كل من لم يقم باستكمال إجراءات البصمة البيومترية إلى ضرورة إنهائها في أقرب وقت إذ سيتم تعطيل جميع معاملاتهم المصرفية والحكومية واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.
من جانب آخر، وفي إطار جهود وزارة الداخلية في ضبط الأوضاع المرورية أعلنت وزارة الداخلية أمس أنها نفذت حملة أمنية ومرورية مكثفة يوم أمس الأول، واحدة في الفروانية والأخرى في خيطان تحت إشراف مباشر من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف.
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان إن الحملة  الأولى في الفروانية أسفرت عن تحرير 2833 مخالفة مرورية وضبط 9 أشخاص بدون إثبات و23 مخالفا لقانون الإقامة والعمل إضافة إلى 11 مركبة مطلوبة و16 مطلوبا بتهمة التغيب.
واوضحت أنه تم ايضا ضبط 26 مطلوبا بأوامر إلقاء القبض وضبط حالة لحيازة مواد مسكرة و3 مطلوبين في قضايا مخدرات كما تم حجز 6 مركبات و3 دراجات إضافة إلى ضبط 3 أشخاص بحالة غير طبيعية وإحالة 3 مطلوبين إلى إدارة التنفيذ الجنائي و3 إلى نظارة المرور.
ولفتت إلى مشاركة قطاعات ميدانية في الحملة ممثلة بالإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة وقطاع الأمن العام وبدعم من الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة والشرطة النسائية.
وبينت أن هذه الحملة تأتي ضمن الجهود المستمرة لتعزيز الأمن والنظام في جميع مناطق البلاد مع التشديد على استمرارها في خطتها لضبط المخالفين والمطلوبين بهدف ضمان تحقيق الأمن والأمن العام.
واضافت أما الحملة الثانية في خيطان فقد أسفرت عن تحرير 2831 مخالفة مرورية وضبط 34 شخصا صادرة بحقهم أوامر تغيب وإلقاء قبض و17 مخالفا لقانون الإقامة والعمل إضافة إلى ضبط 22 مركبة مطلوبة وحجز 3 مركبات وضبط حالتي حيازة مواد مخدرة كما تمت إحالة 4 أشخاص إلى نظارة المرور.
ولفتت إلى مشاركة قطاعات ميدانية في الحملة ممثلة بالإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة وقطاع الأمن العام بدعم من قوات الأمن الخاصة ومشاركة الشرطة النسائية.
وبينت الوزارة أن هذه الحملة تأتي ضمن جهودها المستمرة لتعزيز الأمن والنظام في كل مناطق البلاد مشددة على استمرارها في تنفيذ الحملات الأمنية وتطبيق خطتها لضبط المخالفين والمطلوبين بهدف ضمان تحقيق الأمن والاستقرار بفعالية.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق