العدد 4990 Sunday 29, September 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
رسالة إسرائيل للعالم : لا خطوط حمراء لدينا ! «الخارجية» تدعو الكويتيين الموجودين في لبنان إلى مغادرته فورا إلغاء جميع طلبات الحصول على الجنسية لحملة «إحصاء 65» رئيس «الأركان» لرجال القوات المسلحة : حافظوا على أعلى درجات اليقظة والجاهزية القتالية الكويت وواشنطن : سنواصل التعاون الإستراتيجي القائم بيننا المشعان : الشراكة الكويتية - الصينية حجر الأساس لتحقيق التنمية المستدامة ممثل الأمير: لابد من وقف التصعيد المتزايد في المنطقة لتجنيبها خطر الحرب اليحيا بحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي التطورات الخطيرة في غزة «الداخلية»: إلغاء جميع طلبات الحصول على الجنسية لحملة «إحصاء 65» رئيس قوة «الإطفاء»: اشتراطات جديدة للمباني الاستثمارية للوقاية من الحرائق قطارات «شينكانسن» اليابانية الشهيرة تحتفل بعيدها الستين اكتشاف متحجرات لـ3 «فيلة مستودون» يفوق عمرها 11 ألف عام دراسة وراثية حديثة تشير إلى سوق ووهان للحيوانات كمصدر لتفشي جائحة كوفيد- 19 العميد يحسم موقعة القمة أمام العربي العجمي: الاتحاد الدولي يعتمد منتخب هوكي الجليد في كأس العالم المقبلة السيتي يواصل نزيف النقاط بتعادل جديد أمام نيوكاسل «حزب الله» : سنواصل القتال ضد إسرائيل «إسنادا لــغــزة وفلسطين ودفـــــــاعا عن لبنان وشعبه» الحوثيون: استهدفنا 3 سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر هاريس تتجه إلى الحدود المكسيكية مع تشديد ترامب خطابه بشأن الهجرة «الشال»: سياسة «خفض الإنتاج» باتت أداة ضعيفة للتأثير على حركة أسعار النفط نمر الصباح: ضرورة تعزيز التعاون الخليجي المشترك لمواجهة التحديات إقيليماً وعالمياً «التجاري» يستعرض خدمات «البريمير» في الأمانة العامة لمجلس الوزراء إلهام الفضالة امرأة متسلطة طموحها أن تغير واقع العائلة في «خواتي غناتي» الكويت تشارك في مهرجان «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» بمسرحية «وجود» للمخرج نصار نصار إليسا تلتقي جمهورها على مسرح «أرينا الكويت»

محليات

ممثل الأمير: لابد من وقف التصعيد المتزايد في المنطقة لتجنيبها خطر الحرب

نيويورك – "كونا": استقبل ممثل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد دولة الرئيس نجيب ميقاتي رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اللبنانية الشقيقة وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الوطيدة التي تربط دولة الكويت والجمهورية اللبنانية الشقيقة وسبل تعزيزها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقد جدد سموه خلال اللقاء إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للغارات الجوية والعمليات العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الجمهورية اللبنانية الشقيقة مؤكدا على ضرورة وقف التصعيد المتزايد في المنطقة وتعريضها لخطر اتساع رقعة الحرب وجدد كذلك تضامن دولة الكويت ووقوفها إلى جانب الجمهورية اللبنانية الشقيقة ورفض كل ما من شأنه المساس بسيادتها واستقرارها.
حضر اللقاء وزير الخارجية عبدالله اليحيا ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن العيسى والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي.
كما التقى ممثل صاحب السمو، كير ستارمير رئيس وزراء المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الصديقة .
هذا وقد حمله سمو ولي العهد في مستهل اللقاء تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد إلى الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الصديقة.
كما تم خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية المتينة التي تربط دولة الكويت والمملكة المتحدة الصديقة في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات وبحث أطر تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وساد الاجتماع أجواء ودية عكست روح التفاهم والصداقة الوثيقة في مشهد جسد تطلع الجانبين لمزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الأصعدة بما يسهم في تعزيز مسيرة العلاقات الثنائية وفتح آفاق أرحب للتعاون بين البلدين.
كما تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة.
حضر اللقاء وزير الخارجية عبدالله اليحيا ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل الجابر ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن العيسى ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير السفير بدر التنيب والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي.
كما استقبل ممثل صاحب السمو، الرئيس دينيس بيسيروفيتش رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك.
هذا وقد نقل سمو ولي العهد تحيات صاحب السمو إلى فخامته.
كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
حضر اللقاء وزير الخارجية عبدالله اليحيا ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن العيسى والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي.
كما استقبل ممثل صاحب السمو، رالف ايفيرارد رئيس وزراء سانت فينسنت والغرينادينز الصديقة.
هذا وقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
حضر اللقاء وزير الخارجية عبدالله اليحيا ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن العيسى ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير السفير بدر التنيب.
كما استقبل ممثل صاحب السمو، تيدروس ادهانوم غيبريسوس رئيس منظمة الصحة العالمية.
هذا وقد نقل سمو ولي العهد خلال اللقاء تحيات صاحب السمو له، كما جرى خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع تختص بالجانب الصحي وتبادل آخر التطورات العالمية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.
حضر اللقاء وزير الخارجية عبد الله اليحيا ووزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل الجابر ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن العيسى وسفيرة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخة الزين الصباح.
كما استقبل ممثل صاحب السمو، كلا من فولكان بوزكير رئيس الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة ومستشار مجلس إدارة مجموعة ليماك التركية وايبرو أوزدمير رئيسة مجلس إدارة مجموعة ليماك التركية.
هذا وقد نقل سمو ولي العهد تحيات صاحب السمو لهم ورغبة سموه في تنويع مصادر الدخل في دولة الكويت وزيادة فرص العمل للشباب الكويتي.
كما جرى خلال اللقاءات مناقشة عدة مواضيع تختص بالجانب الاستثماري وتبادل اخر التطورات العالمية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين والاهتمام بالعنصر البشري الكويتي.
حضر اللقاء وزير الخارجية عبد الله اليحيا ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل الجابر ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن العيسى وسفيرة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخة الزين الصباح.
كما استقبل ممثل صاحب السمو، بورج برندي رئيس منتدى الاقتصاد العالمي.
هذا وقد نقل سموه حفظه الله خلال اللقاء تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ورغبة سموه في تنويع مصادر الدخل وتحويل دولة الكويت إلى مركز اقتصادي واستثماري عالمي.
كما جرى خلال اللقاءات مناقشة عدة مواضيع تختص بالجانب الاقتصادي وتبادل آخر التطورات العالمية وسبل تعزيز آلية التعاون المشترك والارتقاء بمستوى الشراكة بين الجانبين.
حضر اللقاء وزير الخارجية عبد الله اليحيا ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل الجابر ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن العيسى وسفيرة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخة الزين الصباح.
وكان ممثل صاحب السمو، عاد بحفظ الله ورعايته والوفد الرسمي المرافق لسموه إلى أرض الوطن ظهر أمس قادما من الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة وذلك بعد أن ترأس سموه وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي عقدت في مدينة نيويورك.
ورافق سموه وفد رسمي ضم وزير الخارجية عبدالله اليحيا والمدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل الجابر وكبار المسؤولين بديوان سمو ولي العهد.
وكان سموه قد غادر نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، حيث كان في وداعه    وزير الخارجية عبدالله اليحيا ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير السفير بدر التنيب وسفيرة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخة الزين الصباح والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي..رافقت سموه السلامة في الحل والترحال.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق