العدد 4935 Friday 26, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الحكومة : لن نسمح بتعطيل المشاريع التنموية العدواني يحيل دفعة ثانية من الشهادات العلمية إلى النيابة العامة لمحاربة التزوير المجازر تتواصل في غزة رغم «أحاديث الصفقة» وزير التعليم العالي يحيل دفعة ثانية من الشهادات العلمية إلى النيابة العامة لمحاربة التزوير العوضي : تطبيق أعلى معايير الجودة المهنية وسلامة المرضى محافظ الأحمدي: العاملون بـ «النويصيب البري» هم خط الدفاع الأول عن الكويت محافظ العاصمة: جهود كبيرة يبذلها رجال الأمن لضبط مخالفي قانون الإقامة والمطلوبين خبير زلازل: شواطئ مصر تشهد اضطراباً نتيجة ارتفاع الموج .. وزلزال «كريت» ليس له علاقة بانحسار مياه البحر تقرير: مناخ بريطانيا ازداد حرّاً ومطراً الأمير هاري: الدعاوى ضد الصحافة ساهمت بانهيار علاقتي بالأسرة «الأولمبية الكويتية» تزور وفد أبطالنا في باريس ناشئو الطائرة إلى البحرين للمشاركة في «الآسيوية» المغرب تكتب التاريخ على حساب الأرجنتين في الأولمبياد «حماس» : خطاب نتنياهو مليء بالأكاذيب.. و«فتح» : «ما حدث بالكونغرس سيرك» الرئيسان الروسي والسوري يناقشان احتمال عقد اجتماع بين الأسد وأردوغان اليمن : جماعة الحوثي تصدر 145 حكماً بإعدام مختطفين مدنيين روسيا: لا نمانع التفاوض مع كييف لكن نحتاج معرفة مدى استعدادها العازمي: 21.7 مليون دينار.. إجمالي الصادرات المحلية «غير النفطية» خلال يونيو «العام» ينخفض 0.07 نقطة في ختام جلسات الأسبوع «بيتك» يطلق خدمة «آفاق» لتحويل الأموال للبنوك الخليجية بشكل فوري «موسم جدة 2024» يستقطب نجوم الطرب العربي تركي آل الشيخ: قررنا إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام رغبة في قطع الطريق أمام «طيور الظلام» أحمد إيراج يصور «مناير وأربع كناين»

محليات

العوضي : تطبيق أعلى معايير الجودة المهنية وسلامة المرضى

أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي أن افتتاح وحدة غسيل الكلى في مركز صباح الأحمد الصحي "قطاع E" أمس الخميس يعكس التزام الوزارة بتطبيق أعلى معايير الجودة المهنية وسلامة المرضى.
وقال الوزير العوضي في تصريح صحفي عقب الافتتاح إن هذه الوحدة تشكل إضافة جديدة واستكمالا لجهود وزارة الصحة في تذليل العقبات وتيسير الخدمات الصحية للمواطنين حيث تم تجهيزها بـ 20 جهاز غسيل كلوي وفق أحدث التقنيات ويعمل بها فريق من الأطباء والممرضين المختصين على أعلى المستويات.
وأضاف أن هذه الوحدة ستوفر خدمة غسيل الكلى بطاقة استيعابية تصل إلى 120 مريضا موضحا أن عدد المرضى المداومين على غسيل الكلى من سكان مدينة صباح الأحمد السكنية يبلغ حوالي 25 مريضا "مما يخفف العبء عليهم في التنقل إلى مستشفى العدان ثلاث مرات أسبوعيا للغسيل ويعزز راحتهم ويقلل من المشقة".
ولفت إلى التزام الوزارة بتوفير أحدث الخدمات والأجهزة وإعداد الكوادر المتخصصة لتقديم رعاية صحية متكاملة ترتقي بمستوى الخدمات الصحية المقدمة وتضع المريض في مركز الاهتمام.
من جهة أخرى، افتتح العوضي أمس أيضا مبنى المستودعات الطبية الذي يشكل جزءا رئيسيا من مشروع مستشفى العدان الجديد والمخصص للتخزين الاستراتيجي للأدوية والمستهلكات الطبية.
وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية خالد الياسين لـ"كونا" خلال الافتتاح إن المبنى تم تنفيذه عبر قطاع الشؤون الهندسية والمشاريع في الوزارة بمساحة 11 ألف متر مربع وبارتفاع 14 مترا وطاقة تخزينية قدرها 8000 وحدة تخزينية أي بزيادة عن السعة التخزينية السابقة بنحو 35 بالمئة.
وأوضح الياسين أن المستودعات تضم مناطق لتخزين الأدوية وأخرى لتخزين المستهلكات الطبية مجهزة وفق أفضل المعايير العالمية لضمان جودة وسلامة المواد المخزنة وتتميز بأرفف متعددة الاستخدام ذات جودة عالية بالإضافة إلى أرفف ومستودعات مبردة للمواد التي تتطلب درجات حرارة منخفضة.
وذكر أنه تم ربط المخزن مع إدارة نظم المعلومات وإدارة المستودعات الطبية لتسهيل المتابعة والصرف مبينا أن المبنى يغطي منطقة الأحمدي الصحية بمرافقها ومستشفى العدان والمراكز الصحية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق