العدد 4911 Thursday 27, June 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
تعاون حكومي لإنجاز المشاريع الحيوية في البلاد أمثال الحويلة : توفير الخدمات بمختلف المناطق تسهيلاً على المواطنين رفع الحظر عن تحويل العمالة المنزلية إلى القطاع الأهلي اليوسف : القيادة السياسية حريصة على تطوير قدرات و إمكانات القوات المسلحة أردوغان: إسرائيل توجه نظرها إلى لبنان بعد تدميرها غزة «التربية» كرمت 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية الحرارة تُذيب رأس تمثال لينكولن في واشنطن جنوب أفريقيا تفحص المسافرين لمكافحة «جدري القرود» ضحايا ضربات الشمس يتساقطون في باكستان أمير البلاد استقبل ولي العهد ولي العهد استقبل عادل بورسلي رئيس الوزراء استقبل سفراء الإمارات وأمريكا وكندا لدى البلاد مشروع قرار لرفع الحظر مؤقتاً عن تحويل العمالة المنزلية إلى القطاع الأهلي مدة شهرين «الداخلية» تستعد لانتهاء مهلة مخالفي الإقامة: جهوزية تامة لفرض هيبة القانون «الأشغال» و«الكهرباء»: تعاون مشترك لضمان إنجاز المشاريع الحيوية في البلاد «التربية» كرمت 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي «2024/2023» وزير الصحة : توجيهات من مجلس الوزراء لتكاتف الجهود لمواجهة آفة الإدمان وحماية المجتمع أزرق الشباب يخسر أمام عمان في «غرب آسيا» الأبيض يبدأ استعداداته للموسم الجديد إنكلترا «صدارة باهتة» وتأهل تاريخي لسلوفينيا النمسا تتصدر و «تصفع» تاريخ فرنسا وإبداع هولندا لاوتارو يقود الأرجنتين لدور الثمانية بـ «كوبا أمريكا» قتال عنيف في رفح.. والاحتلال يزعم قتل مهرب أسلحة من مصر جبل مويا في السودان.. تضارب حول السيطرة عليه ونزوح المئات 42 منظمة تندد بانتهاكات الحوثيين في اليمن أمريكا تنتقد الصين بسبب تهديد تايوان بوتـــين : روســيــا تـــدافـــع عـــن ســـيــــادة الـقــــانـــــون «أوبك للتنمية»: الكويت ثاني أكبر داعم لميزانية الصندوق «البورصة» تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 51.07 نقطة «البترول الكويتية العالمية» تستحوذ على 50 في المئة من «إيكوفوكس» الإيطالية لإنتاج الوقود الحيوي «البترول الوطنية».. جهود مضنية لتعزيز التحول الرقمي بنك الكويت الوطني يدعو للتأكد من استخدام المواقع والتطبيقات الرسمية عند سداد الفواتير

محليات

وزير الصحة : توجيهات من مجلس الوزراء لتكاتف الجهود لمواجهة آفة الإدمان وحماية المجتمع

أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ان مشكلة إدمان المخدرات عالمية وتشهد تزايدا مستمرا وتكاد تهدد كل بيت مشيرا الى توجيهات من مجلس الوزراء لتكاتف جهود مختلف وزارات الدولة المعنية لمواجهة هذه الآفة المدمرة التي تمثل تحديا كبيرا للمجتمعات.
وأشار وزير الصحة في كلمة القاها خلال احتفال أقامه مركز علاج الادمان أمس الاربعاء بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة اساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع تحت شعار "الأدلة واضحة.. لنستمر في الوقاية" إلى أن الوزارة تبذل المزيد من الجهود في مجال المكافحة وتقديم الخدمات المتطورة في مجال ازالة السموم وتعزيز مسارات العلاج التأهيلي والنفسي المتقدم.
وأوضح الوزير العوضي أن افتتاح التوسعة الجديدة لمركز علاج الادمان والتي ستضيف 155 سريرا إضافيا تستغل في أغلبها لتقديم الخدمة للنساء والمراهقين دليل على الجهود التي تبذلها الكويت لتقديم الرعاية الصحية والتأهيلية اللازمة لأبنائها الذين يعانون بسبب هذه الآفة الخطيرة.
وأشاد بجهود وزارات الدولة المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة هذه المشكلة التي لا تعاني منها الكويت فقط وانما دول مجلس التعاون والعالم أجمع مؤكدا وجود منظومة متكاملة في الكويت تهدف بالدرجة الأولى الى تعزيز جهود المكافحة واعادة تأهيل الشباب ليكون عضوا فعالا وايجابيا في المجتمع.
وأشار إلى أن الاحتفال يهدف الى توعية المجتمعات بخطر المخدرات و أضرارها الخطيرة وكيفية التعرف على أعراض الإدمان لدى متعاطي المخدرات وسرد الوسائل الكفيلة بتفادي الوقوع في خطر هذه الآفة الخطيرة عن طريق التنشئة الاجتماعية السليمة وتلبية احتياجات الشباب في وقت مبكر يتناسب مع نموهم الفكري والجسدي.
وقال إن هذا اليوم الذي أقرته الأمم المتحدة وتشارك فيها مختلف المنظمات في جميع أنحاء العالم لتبادل نتائج الأبحاث والبيانات القائمة على الادلة والحقائق والتي من شأنها أن تساهم في إنقاذ حياة الأشخاص وتعزيز العمل والتعاون في تحقيق الغاية المنشودة وهي مجتمع خال من ادمان المخدرات.
من جهته قال مدير مركز علاج الإدمان الدكتور حسين الشطي في كلمة مماثلة نحن اليوم في معركة لا تقل أهمية عن اي معركة أخرى لافتا الى أنها "معركة حماية شبابنا و أجيالنا المقبلة من خطر الإدمان الذي بات يتطلب تضافر جميع الجهود والتعاون بين جميع مؤسسات الدولة".
وأضاف "نحن في مركز علاج الإدمان نفخر بما حققناه من انجازات الا ان الطريق لا يزال طويلا" مشيرا إلى تزايد حالات الإدمان في السنوات الأخيرة على المستوى العالمي بين الشباب "ما يدعونا الى تكثيف الجهود وتطوير الاستراتيجيات لمواجهة هذا التحدي المتنامي".
وأشار الدكتور الشطي إلى قيام الادارة بوضع استراتيجية شاملة ترتكز على عدة محاور تشمل التوعية والتثقيف من خلال إطلاق الحملات التوعوية واسعة النطاق والعلاج والتأهيل من خلال تحسين الخدمات العلاجية والرعاية المجتمعية المركزية لتعزيز الخدمة المجتمعية.
من جهة أخرى أصدر وزير الصحة قرارًا وزاريًا بنقل التبعية الفنية لشُعَب التعقيم بالمستشفيات والمراكز الصحية إلى إدارة منع العدوى والتعقيم.
من جهته أكد مدير عام الإدارة العامة للجمارك عبدالله الشرهان، ان قضية التصدي لآفة المخدرات تعتبر من أهم أولويات الإدارة العامة للجمارك في جميع المنافذ الجمركية «برية وجوية وبحرية»، مثمناً حرص الحكومة الكويتية على تسخير كافة الإمكانات البشرية والمالية وتوفير كافة المعدات والأجهزة في سبيل التصدي لهذه السموم ومنع تسللها إلى داخل البلاد.
وقال الشرهان في كلمة له بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ان الجمارك الكويتية على أتم استعداد للتعاون مع مختلف الجهات والعمل سويا نحو التصدي لعمليات تهريب السموم والممنوعات بكافه اشكالها.
يشار إلى انه في عام 1987، قررت الجمعية العامة تخصيص 26 يونيو يوماً عالمياً لمكافحة المخدرات، لما لها من مخاطر جسيمة تهدد العالم، وتمثل ظاهرة تلقى مقاومة شديدة من الحكومات لمنع انتشارها.
ويهدف هذا اليوم العالمي، الذي تدعمه كل عام الأفراد والمجتمعات المحلية والمنظمات المختلفة في جميع أنحاء العالم، إلى زيادة الوعي بالمشكلة الرئيسية التي تمثلها المخدرات غير المشروعة في المجتمع، وتعزيز العمل الدولي لإيجاد مجتمع عالمي خال من المخدرات.
وفي الختام توجه المدير العام للجمارك الكويتية بالشكر إلى أخوانه واخواته منتسبي الجمارك في جميع المنافذ والمراكز والادارات الجمركية على العمل بكل إخلاص وعطائهم المتميز وتفانيهم في أداء واجبهم ومواصلتهم للجهود ليلاً ونهاراً للوقوف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه الاتجار بهذه السموم.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق