العدد 4909 Tuesday 25, June 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المواطـــنـــون يبـــايعــــون ولــــي الـــعـــهـــــد الــــكـــويـــت تــفــتـــح أبـــوابــهــا للعـمــالــة الفـلبينية الكويت: لابد من إنهاء المعاناة الإنسانية في فلسطين المشعان : تعزيز التعاون بين «البلدية» و «البلدي» لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع التنموية صاحب السمو للأمير تميم بن حمد : إنجازات تنموية وحضارية شهدتها قطر بعهدكم الميمون ولي العهد استقبل جموعا من المواطنين في ديوان أسرة آل الصباح اليحيا من «الحوار الآسيوي» : ضرورة إيجاد حل لإنهاء المعاناة الإنسانية في فلسطين الكويت ومانيلا تتفقان على استئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى البلاد المشعان: تعزيز التعاون مع «البلدي» ضرورة لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع العوضي: نتطلع إلى مزيد من التعاون الصحي المثمر مع البحرين كويكب من الفئة الخطرة يمر قرب الأرض خلال أيام شقيقة ملك بريطانيا الأميرة آن تتعرض لارتجاج في المخ الشعاب المرجانية في ماليزيا تفقد ألوانها «أزرق الشباب » يفتتح «غرب آسيا» بمواجهة نظيره العماني الولايات المتحدة تهزم بوليفيا والأوروغواي تفوز على بنما في « كوبا أمريكا» ألمانيا وسويسرا تتأهلان إلى الدور الــ 16 وخروج إسكتلندا من كأس أمم أوروبا نتنياهو: مستعد للموافقة على اتفاق وقف إطلاق نار «جزئي» لا ينهي الحرب عقوبات أوروبية على 6 عسكريين من الجيش السوداني و«الدعم السريع» روحاني يتهم حكومة رئيسي بخيانة الشعب الإيراني موسكو تحمل واشنطن «مسؤولية» الهجوم الصاروخي على القرم العمر يصدر تعميما بإنجاز معاملات وزارة التجارة دون شهادة «الغرفة» «الكويتية»: ضبط أسعار تذاكر السفر لتتناسب مع طموح المسافرين «ABK Capital»تتيح محفظة الاستثمار في فئة أصول تأجير المعدات رئيس «التجاري» زار محافظ مبارك الكبير وهنأه على توليه المنصب «برقان» ينضم إلى نظام المدفوعات الخليجي «آفاق» «جولة المملكة 2024» تجمع نجوم الطرب العربي في المدن السعودية العازفة روان تتألق في جنيف بعزف السمفونية الثانية للموسيقار العالمي بيتهوفن نجوى كرم تزلزل المسرح في ألمانيا أمام تفاعل أكثر من 10 آلاف أم كلثوم تطرب الجمهور في مهرجان «موازين» أحمد سعد : سعيد بلقاء الجمهور المغربى والغناء له في أكبر مهرجاناته

محليات

المشعان: تعزيز التعاون مع «البلدي» ضرورة لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع

أكدت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان أمس الاثنين ضرورة تعزيز التعاون بين وزارة البلدية والمجلس البلدي لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع التنموية.
وقالت الوزيرة المشعان لـ "كونا" خلال زيارتها إلى المجلس البلدي إن هذه الزيارة تعتبر فرصة لتبادل الآراء ومناقشة آخر التطورات والتحديات التي تواجه عمل البلديات وسبل تعزيز التعاون المشترك لتحقيق الأهداف التنموية الشاملة للبلاد.
ولفتت إلى أهمية الدور الذي يؤديه المجلس البلدي في العملية التنموية والتطويرية للمجتمعات المحلية والمحافظة على البيئة مشددة على ضرورة تعزيز قنوات الاتصال والتعاون بين وزارة البلدية والمجلس البلدي لتحقيق تكامل الأدوار وتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع البلدية ذات الأولوية.
من جانبه أعرب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري في تصريح مماثل لـ"كونا" عن التقدير لهذه الزيارة "والتي تعكس الروح الحقيقية للشراكة بين وزارة البلدية والمجلس البلدي".
وأكد المحري التزام المجلس البلدي بدعم جهود وزارة البلدية والعمل معا لتطوير الخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة في المدن والأحياء.
وناقشت الوزيرة المشعان خلال زيارتها إلى "البلدي" عدة مشاريع ومبادرات مستقبلية تهدف إلى تحسين البنية التحتية والخدمات البلدية وتعزيز المشاركة المجتمعية كما تم التأكيد على أهمية التكنولوجيا والابتكار في تطوير قطاع البلديات وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
من جهة أخرى وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية أمس الاثنين برئاسة عبدالله المحري على طلب وزارة المالية تحويل الأراضي الكائنة في منطقة الري لمصلحة وزارة المالية - الخزانة العامة للدولة - لسداد العجز الاكتواري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وصادق المجلس في جلسته بحضور وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة للشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان على محضر الاجتماع الأول غير العادي لدور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث عشر للمجلس البلدي.
وزكى المجلس العضو علياء الفارسي عضوا لمكتب المجلس، فيما وافق على إضافة مساحة لمبنى مختبرات حديثة لتحاليل المياه بالشويخ التابع لوزارة الكهرباء.
ولم يكتف المجلس بالرد وطالب بتحديث رد الهيئة العامة للطرق في شأن موضوع إصلاح الجزء السفلي لدروازة العبدالرزاق - مدينة الكويت ومشروع تطوير أسواق المباركية.
وحفظ "البلدي" دعوة الاجتماع الحادي عشر للجنة محافظة العاصمة من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث عشر للمجلس، كما صادق على انتخاب رئيس ومقرر اللجان الفرعية للمحافظات.
كما حفظ المجلس كتاب وكيل وزارة النفط في شأن تخصيص أرض المجمع النفطي في منطقة الشويخ ليكون مقرا لمكاتب وزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق