العدد 4903 Sunday 16, June 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
لـــبــــيــــــك الـــلـــــهم لــــــبـــيــــــك أميـــر البــــلاد : نسأل المـــــولى أن يحفــظ الوطن الغــالــــي ويديــم عليـــه نعمة الأمن والأمان والرخاء وزير الصحة: حريصون على مأمونية الدم ومشتقاته وفق أفضل المعايير العالمية بدر المطيري: خطة تفويج الحجاج إلى «عرفات» تمت بكل يسر «الإطفاء»: رصد 225 مبنى مخالفاً في «المنقف» و«المهبولة» و«خيطان» و«جليب الشيوخ» محافظ العاصمة : الحكومة عازمة على فرض هيبة القانون على الجميع ولن تسمح بأي تجاوز أو عشوائية بسبب تسرب نفطي .. إغلاق شواطئ جزيرة سنتوسا في سنغافورة مع ارتفاع الحرارة .. حجم الحيتان الرمادية يتقلص! كيت ميدلتون في أول ظهور علني منذ تشخيص إصابتها بالسرطان «الشال» : إدمان الاعتماد على النفط تسبب بانكماش الاقتصاد الكويتي 1.8 في المئة في 2023 سفير دولة الكويت لدى النمسا يبحث فرص الاستثمار في ولاية «سالزبورغ» سوق الائتمان تمنح الصين بارقة أمل بوجه تصاعد أزمات العقارات والبطالة «الفتاة» الرياضي بطلا لدوري سيدات الصالات منتخب الكويت للخماسي يحرز برونزية العالم «ليزر رن» بالصين «يورو 2024» .. ألمانيا تقص شريط الافتتاح بمهرجان أهداف في مرمى أسكتلندا «حماس» : إسرائيل قتلت أسيرين في غارة على رفح الجيش الأمريكي: تدمير 7 رادارات للحوثيين وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين خبراء أمميون : أفريقيا الوسطى «خط إمداد» لتجنيد مقاتلين لـ «الدعم السريع» بوتين : حوالي 700 ألف عسكري روسي يقاتلون في أوكرانيا نجوم الطرب يتنافسون بقوة في حفلات عيد الأضحى نوال تشوق جمهورها لأغنية «العالم أنت» ديانا كرزون تعيد على جمهورها بالوطن العربي بأغنيتين جديدتين أحمد عز عن فيلمه «ولاد رزق 3» : «أقرب للعالمية»

محليات

أميـــر البــــلاد : نسأل المـــــولى أن يحفــظ الوطن الغــالــــي ويديــم عليـــه نعمة الأمن والأمان والرخاء

تلقى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد رسالة تهنئة من أخيه سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد بمناسبة عيد الأضحى المبارك هذا نصها: حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أمير البلاد المفدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... وبعد ،،، يشرفني والأمة الاسلامية جمعاء تحتفي بمناسبة قرب إشراقة عيد الأضحى المبارك أن أرفع إلى مقامكم السامي أبلغ آيات التهاني وأجمل معاني التبريكات المقرونة بصادق الدعاء إلى المولى "عز وجل" أن يمتعكم بموفور الصحة وتمام العافية والعمر المديد وأن يسبغ عليكم من واسع فضله وكريم عطائه سائلا الله "سبحانه وتعالى" أن يهل هذا العيد وأمثاله أعواما عديدة وأزمنة مديدة على كويتنا الغالية بدوام الرخاء والعزة والمنعة وعلى أمتنا العربية والاسلامية بالخير واليمن وبالبركات.
وفي هذه الأيام المباركة من شهر ذي الحجة التي تحمل في طياتها ذكرى التضحية والفداء وتزخر بقيم التفاني والبذل ندعو الله تعالى رافعين أكف الضراعة إلية أن يحيط وطننا العزيز بجميل فضله وعظيم كرمه ويديم علينا نعمه ظاهرة وباطنة وأهله الأوفياء في تقديم وازدهار وأن يهيئ لسموكم "حفظكم الله ورعاكم" التوفيق والسداد ويحفظكم قائدا وسندا للشعب وذخرا وفخرا لكويتنا الغالية لتواصلوا بحكمتكم المشهودة قيادة مسيرته المشرقة على دروب النهضة والتطور والنماء.
والله يحفظكم وكل عام وسموكم والكويت في خير ورفعة .
 هذا وقد بعث سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد برسالة شكر جوابية إلى أخيه سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد أعرب فيها سموه عن بالغ شكره على ما عبر عنه سموه من فيض المشاعر الأخوية الطيبة ومن صادق الدعاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك سائلا سموه المولى تعالى أن يحفظ الوطن الغالي ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والرخاء ويسدد خطى الجميع لخدمته ورفعة شأنه وأن يبارك بكافة جهود أبناء الوطن للارتقاء بمساره الحضاري والطموح عبر تحقيق المزيد من ما ينشده من تقدم ورقي وازدهار ويمتع سموه بموفور الصحة وتمام العافية.
كما تلقى صاحب السمو رسائل تهنئة من كل من سمو الشيخ سالم العلي - رئيس الحرس الوطني وسمو الشيخ ناصر المحمد وسمو الشيخ جابر المبارك وسمو الشيخ احمد النواف وسمو الشيخ د. محمد الصباح وسموالشيخ أحمد العبدالله - رئيس مجلس الوزراء أعربوا فيها عن خالص التهنئة لسموه بمناسبة عيد الأضحى المبارك مبتهلين إلى الباري جل وعلا أن يعيده على الوطن العزيز وهو ينعم بالأمن والأمان والرخاء والإزدهاز وأن يمتع سموه بموفور الصحة والعافية ويحفظه قائدا لمسيرة الخير والنماء في الوطن الغالي.
هذا وقد بعث صاحب السمو أمير البلاد برسائل جوابية ضمنها سموه خالص شكره على ما عبروا عنه من طيب المشاعر ومن صادق الدعاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك سائلا سموه المولى تعالى أن يوفق الجميع لخدمة الوطن العزيز ورفعة شأنه ويكلل كافة جهود أبناء الوطن للارتقاء بمساره الطموح عبر تحقيق المزيد من الإنجازات التنموية المنشودة وأن يديم على الجميع وافر الصحة والعافية.
كما بعث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف ببرقية تهنئة إلى صاحب السمو الأمير القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وقالت وزارة الدفاع في بيان صحافي أمس السبت ان الشيخ فهد اليوسف أعرب في برقيته، باسمه ونيابة عن منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية، عن خالص التهاني وأطيب الأماني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، «متضرعين للمولى جل شأنه أن يديم على سموكم موفور الصحة وتمام العافية وأن يمتعكم بالعمر المديد».
وعاهد الوزير اليوسف صاحب السمو الأمير «بأننا سنظل كما عهدتمونا مخلصين لوطننا الحبيب ودرعا حصينا وسدا منيعا بعد الله عز وجل للحفاظ على سيادة الوطن وصيانة أمنه واستقراره وسلامة أراضيه».
وسأل المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على سمو أمير البلاد وعلى «بلادنا وشعبنا الأبي بالخير والأمن والسلام وأن يوفق الجميع لما فيه الخير لوطننا الغالي وتحقيق تقدمه ورخائه وازدهاره تحت ظل قيادة سموكم الحكيمة، حفظكم الله ورعاكم».
على صعيد متصل نقل الديوان الأميري إلى الأخوة المواطنين والمقيمين الكرام تهاني صاحب السمو أمير البلاد بعيد الأضحى المبارك.
وقال الديوان في بيان له :
"يسر الديوان الأميري أن ينقل إلى الأخوة المواطنين والمقيمين الكرام في وطننا العزيز تهاني صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بعيد الأضحى المبارك وتمنياته لهم أن يكون عيدا ينعم فيه الجميع بالمحبة والهناء والأمن والأمان.
ويغتنم الديوان الأميري هذه المناسبة المباركة ليرفع إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وإلى سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد وإلى سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة.
كما يهنئ سموه المواطنين والمقيمين بعيد الأضحى المبارك جعله الله عيدا سعيدا على الأمتين العربية والإسلامية في جميع أقطارها ويضرع إلى الله عز وجل أن يعيده على العالم أجمع بالطمأنينة والأمن وأن يحفظ دولة الكويت وشعبها من كل سوء ومكروه ويديم عليها نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الحكيمة والرشيدة والله ولي التوفيق.
هذا وقد تبادل صاحب السمو أمير البلاد برقيات التهاني والتبريكات مع أشقائه وإخوانه ملوك ورؤساء الدول العربية الشقيقة والدول الإسلامية الصديقة وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
هذا وقد ضمن سموه في برقياته تحياته الأخوية وصادق تهانيه وطيب تمنياته المقرونة بخالص الدعاء للمولى سبحانه وتعالى بأن يعيد هذه المناسبة المباركة على الأمتين العربية والاسلامية جمعاء بالخير واليمن والبركات وأن يفيء عليها بفضله نعمتي الأمن والاستقرار والازدهار.
في نفس السياق أجرى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد اتصالا هاتفيا ظهر أمس بأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عبر سموه خلاله عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على البلدين الشقيقين والشعبين الكريمين وعلى الأمتين العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات وأن يحفظ أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من كل مكروه ويديم على البلد الشقيق نعمة الأمن والامان وأن يمن على أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بوافر الصحة والعافية.
وقد شكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أخاه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد على هذه البادرة الطيبة التي تجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين مبادلا سموه التهاني بهذه المناسبة ومتمنيا استمرار هذا التواصل الأخوي مبتهلا إلى الباري عز وجل أن ينعم على سموه بتمام الصحة والعافية وان يحقق لدولة الكويت كل ما تتطلع إليه من رفعة ورقي وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.
هذا وقد أجرى صاحب السمو اتصالا هاتفيا ظهر أمس بأخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان عمان الشقيقة عبر سموه خلاله عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على البلدين الشقيقين والشعبين الكريمين وعلى الأمتين العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات وأن يحفظ اخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان عمان الشقيقة من كل مكروه ويديم على البلد الشقيق نعمة الأمن والامان وأن يمن على أخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان عمان الشقيقة بوافر الصحة والعافية.
وقد شكر صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان عمان الشقيقة أخاه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد على هذه البادرة الطيبة التي تجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين مبادلا سموه التهاني بهذه المناسبة السعيدة ومتمنيا استمرار هذا التواصل الأخوي مبتهلا إلى الباري عز وجل أن ينعم على سموه بدوام الصحة والعافية وان يحقق لدولة الكويت كل ما تتطلع إليه من رفعة ورقي وتطور في ظل القيادة الحكيمة لسموه.
كما أجرى صاحب السمو اتصالا هاتفيا ظهر أمس بأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة عبر سموه خلاله عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على البلدين الشقيقين والشعبين الكريمين وعلى الأمتين العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات وأن يحفظ أخيه الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة من كل مكروه ويديم على البلد الشقيق نعمة الأمن والامان وأن يمن على أخيه الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة بوافر الصحة والعافية.
وقد شكر الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة أخاه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد على هذه البادرة الطيبة التي تجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين مبادلا سموه التهاني بهذه المناسبة ومتمنيا استمرار هذا التواصل الأخوي مبتهلا إلى الباري عز وجل أن ينعم على سموه بتمام الصحة والعافية وان يحقق لدولة الكويت كل ما تتطلع إليه من رفعة ورقي وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.
وأجرى صاحب السمو اتصالا هاتفيا ظهر أمس بأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة عبر سموه خلاله عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على البلدين الشقيقين والشعبين الكريمين وعلى الأمتين العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات وأن يحفظ أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة من كل مكروه ويديم على البلد الشقيق نعمة الأمن والاستقرار وأن يمن على أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة بوافر الصحة والعافية.
وقد شكر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة أخاه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد على هذه البادرة الكريمة التي تجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين مبادلا سموه التهاني بهذه المناسبة ومتمنيا استمرار هذا التواصل الأخوي مبتهلا إلى الباري عز وجل أن ينعم على سموه بتمام الصحة والعافية وان يحقق لدولة الكويت كل ما تتطلع إليه من رفعة وتطور وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.
كما أجرى صاحب السمو اتصالا هاتفيا ظهر أمس بأخيه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة عبر سموه خلاله عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على البلدين الشقيقين والشعبين الكريمين وعلى الأمتين العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات وأن يحفظ أخيه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة من كل مكروه ويديم على البلد الشقيق نعمة الأمن والامان والاستقرار وأن يمن على أخيه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بتمام الصحة والعافية.
وقد شكر صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أخاه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد على هذه البادرة الكريمة التي تجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين مبادلا سموه التهاني بهذه المناسبة المباركة ومتمنيا استمرار هذا التواصل الأخوي مبتهلا إلى الباري عز وجل أن ينعم على سموه بدوام الصحة والعافية وان يحقق لدولة الكويت كل ما تتطلع إليه من رفعة ورقي وتطور في ظل القيادة الحكيمة لسموه.
وأجرى صاحب السمو اتصالا هاتفيا ظهر أمس بأخيه صاحب السمو الامير الوالد الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني عبر سموه خلاله عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على البلدين الشقيقين والشعبين الكريمين وعلى الأمتين العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات وأن يحفظ أخيه صاحب السمو الامير الوالد الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني من كل مكروه ويديم على البلد الشقيق نعمة الأمن والأمان وأن يمن على أخيه صاحب السمو الامير الوالد بوافر الصحة والعافية.
وقد شكر صاحب السمو الامير الوالد الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني أخاه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد على هذه البادرة الكريمة التي تجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين مبادلا سموه التهاني بهذه المناسبة ومتمنيا استمرار هذا التواصل الأخوي مبتهلا إلى الباري عز وجل أن ينعم على سموه بدوام الصحة والعافية وان يحقق لدولة الكويت كل ما تتطلع إليه من رفعة ورقي وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق