العدد 1947 Thursday 28, August 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الهديبان: المصداقية والمصلحة الوطنية هما الأساس في نهج تلفزيون وجريدة الصبــاح «الخليجي» يحسم مصير المصالحة في الدوحة الغانم لمسؤولي سويسرا : نتفهم حيادكم السياسي لكننا لا نتفهم «الحياد الإنساني» هجوم نيابي على وزير الصحة : الخدمات الطبية تتراجع وشكوى الأهالي مريرة من أسلوب إدارة المستوصفات السيف : المحمد قدم بلاغاً إلى النائب العام بحق مغرد أساء له في «تويتر» أحكام بالسجن على 6 سعوديين و5 يمنيين وفلسطيني خططوا لتفجير قنصلية بالمملكة منح الأمم المتحدة لقب «قائد إنساني» للأمير تكريم مستحق الغانم: واجبنا الشرعي التخفيف عن معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة الكويت تتخذ إجراءات احترازية لمنع دخول فيروس إيبولا والحد من انتشاره العنجري: إعداد و تجهيز المدرسة و تهيئتها لاستقبال المعلمين و الطلبة من كل النواحي عجيل التمران: جمعنا عدداً من الشركات المتخصصة بأسعار تعاونية خدمة للطالب والمعلم البلدية تنفذ حملات أسبوعية لتفعيل القوانين .. والحصيلة: رفع 15 سيارة وطراد وتحرير 4 مخالفات فهد المبارك ترأس وفد الكويت في ورشة المبادرات الشبابية بالبحرين الجامعة: بدء فترة استكمال الجداول الدراسية «By Force» للفصل الأول 2015-2014 «الهلال الأحمر» وزعت مساعدات اغاثية على ثلاثة آلاف أسرة في غزة « رحلة الأمل» قدمت رسالة محبة وإخاء إلى رئيس الأولمبياد الخاص في نيويورك 218.45 مليون سهم تداولتها البورصة أنشطها «تمويل الخليج» أجندة منتدى الشرق الأوسط للتميز في التشغيل تركز على إدارة التقلبات شركة «البحر الأحمر لخدمات الإسكان» تحقق صافي أرباح بقيمة 84.30 مليون ريال الوساطة المصرية تضع حد لحرب الـ50 يوماً : انتصار للمقاومة ... وهزيمة لجبروت الاحتلال الأمم المتحدة تتهم النظام السوري و»داعش» ... بارتكاب جرائم حرب اليمن : الحوثي يلوح للحكومة بعصا تصعيد تحركات أنصاره الاحتجاجية ... و«الأمم المتحدة» تعرب عن القلق فريق مغمور يذل مانشيستر يونايتد برباعية في كأس الرابطة سباق محلي على ضم المشعان السالمية لتصحيح المسار أمام الساحل .. والشباب والفحيحيل في ديربي خاص

محليات

منح الأمم المتحدة لقب «قائد إنساني» للأمير تكريم مستحق

بارك النائب عبدالله المعيوف لسمو الامير وللشعب الكويتي حصول سموه على لقب « قائد الانسانية « من منظمة الامم المتحدة معتبرا انه تكريم لسموه وللكويت حكومة وشعبا ، مشيرا الى انه انجاز جديد يضاف الى انجاز اعتبار الكويت مركزا إنسانيا عالميا .
ودعا المعيوف الى تخليد ذكرى منح لقب قائد الانسانية لسمو الامير من الامم المتحدة وتنظيم احتفال سنوي بهذه المناسبة كل عام لاستذكار دور سمو الامير الإنساني وكذلك دور الكويت حكومة وشعبا في العمل الإنساني العالمي .
وقال المعيوف : ان تسمية الامم المتحدة لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائدا للإنسانية يعد امرا مستحقا للانجازات العديدة لسموه في هذا المجال والتي شملت بقاع العالم قاطبة دون تفرقة بين الشعوب المنكوبة في الجنس او العرق او الدين او اللون فالأيادي البيضاء لسمو الامير وللشعب الكويتي وصلت الى كل مكان والى كل محتاج .
وتابع المعيوف : ان سمو الامير عرف عنه حسه الإنساني ونجدته للإنسانية دون تمييز اذ سارع سموه من خلال المؤتمرين المانحين للشعب السوري الشقيق الى توفير الأموال اللازمة لنجدتهم جراء ما يتعرضون له من تشريد وتهجير كما حرص سموه على إغاثة اخواننا في غزة وفي السودان واليمن والعراق الشقيق وفي الدول الأفريقية والآسيوية.
 وأضاف المعيوف : ان سمو الامير أثبت جدارته في مبادراته السياسية وإجراء المصالحات العربية بين الحكام لذلك حصل سموه على لقب عميد وحكيم الديبلوماسية العربية  والعالمية  كما نجح سموه في قيادته للديبلوماسية الكويتية في ربط الكويت ديبلوماسيا واستراتيجيا بالعالم الخارجي، حتى تحولت الكويت في فترة وجيزة مصنعا للقرارات العربية والمواقف الدولية.
وزاد المعيوف : وفي ذات الوقت أثبت سموه أيضا جدارته للقب القائد الإنساني من خلال المبدارات والمساعدات الإنسانية التي قدمها سموه من جهود الإغاثة للمحتاجين والمنكوبين التي طالت العالم كله ورفعت هذه المجهودات والإنجازات الإنسانية لسموه اسم الكويت عاليا على المستوى العالمي وشكلت اضافة جديدة ناصعة لصورة الكويت الإنسانية الحضارية.
وأشاد عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية السنغال لدى دولة الكويت عبدالأحد امباكي أمس بتسمية الكويت «مركزا انسانيا عالميا» واطلاق لقب «قائد انساني» على سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مؤكدا انهما «يستحقان التقدير».
وقال امباكي في مقابلة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اطلاق هذين المسميين على دولة الكويت وسمو امير البلاد «لم يكن مستغربا» اثر اعتياد الكويت وسمو أمير البلاد على اداء العمل الخيري في جميع أرجاء العالم.
واضاف ان سمو امير البلاد معروف بشكل واسع باهتمامه وعنايته بالمحتاجين في مختلف أنحاء العالم مشيرا في هذا السياق الى مبادرات سمو امير البلاد للتخفيف من معاناة الفقراء في افريقيا.
كما أشار السفير السنغالي الى الدور الكبير الذي يؤديه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وفقا لتوجيهات سمو امير البلاد وما يتضمنه من انشاء للمدارس والمستشفيات والمراكز الطبية والطرق اضافة الى المساعدات الانسانية الاخرى.
واكد السفير امباكي انه والسفراء المعتمدين لدى الكويت يشيدون أيضا بالدور الذي لعبه سمو امير البلاد في جهود اعادة الوفاق بين الدول العربية واعادة الوفاق على المستوى الدولي واصفا اياه بأنه «عميد الدبلوماسية الدولية».
وقال ان سمو امير البلاد أعطى توجيهاته لجميع مؤسسات الدولة لتيسير اجراءات البعثات الدبلوماسية في الكويت وعملياتها واصفا هذه المبادرة بأنها تحظى بتقدير عال.
واضاف ان جميع السفراء المنتهية ولايتهم في الكويت يستذكرون الكرم البالغ الذي تقدمه دولة الكويت للسفراء المعتمدين مؤكدا انهم لا ينسون أبدا الارشادات الحكيمة التي يقدمها سمو أمير البلاد لهم.
وقال امباكي ان السنغال هي المستفيد الأكبر من المشروعات التي ينفذها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في افريقيا جنوب الصحراء موضحا ان الصندوق نفذ منذ انشائه حتى الآن نحو 26 مشروعا في بلاده بقيمة اجمالية تبلغ 320 مليون دولار امريكي تقريبا ووفقا لتوجيهات سمو امير البلاد.
وأوضح ان سمو أمير البلاد ومنذ أن كان رئيسا للوزراء حافظ على نفس الموقف الثابت ازاء دول العالم مضيفا ان هذا المنصب الدولي رفيع المستوى يجب ان يشغله قائد عربي او اسلامي او عالمي وذلك في اشارة الى اطلاق لقب «قائد انساني» على سمو امير البلاد.
واكد ان اختيار سمو امير البلاد لهذا المنصب لم يأت نتيجة لصدفة أو عبر وساطة وانما من خلال تواضعه وعلاقاته الدبلوماسية واسلوب تعامله مع شعبه ايضا.
واشار الى ان السنغال وجهت دعوة رسمية لسمو امير البلاد لزيارتها ليرى بنفسه الحب والمودة اللذين يكنهما الشعب السنغالي له.
يذكر ان الأمم المتحدة سمت دولة الكويت «مركزا انسانيا عالميا» وأطلقت لقب «قائد انساني» على سمو امير البلاد تقديرا للدور الانساني الكبير الذي تؤديه الكويت في مجال العمل الانساني.
إلى ذلك برعاية محافظ مبارك الكبير الفريق اول م احمد الرجيب الذى ناب عنه اللواء م محمد الدريعي مدير مكتب المحافظ وبحضور علي حسن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية وعبد العزيز العوضي وسميرة القناعي مدير ادارة التنسيق والمتابعة وفايزه الفيلكاوي مقرر اللجنة وفهد الشمري رئيس قسم العلاقات العامة بالمحافظة وبدر العازمي امين سر جمعية العدان والقصور واحمد العتيبي رئيس لجنة المشتريات بجمعية صباح السالم وكاظم الحواج عضو مجلس ادارة جمعية مبارك الكبير تم عقد الاجتماع الاول بالمحافظة للاعداد للاحتفال بتكريم الجمعية العمومية للامم المتحدة لصاحب السمو اميردولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح كقائد للعمل الانساني الدولي والعالمي وتسمية دولة الكويت كمركز للانسانية الدولية بتاريخ 8-9-2014 المقبل وقد رحب اللواء الدريعي بالجميع فى بداية الاجتماع ونقل لهم تحيات المحافظ الفريق احمد الرجيب وحرصه على انجاح كافة الاستعدادات والترتيبات لانجاح الاحتفال الرائد لدولة الكويت ورمزها صاحب السمو امير البلاد المفدي واضاف ان تكريم الجمعية العمومية للامم المتحده لصاحب السمو امير البلاد كقائد للعمل الانساني وتسمية الكويت كمركز للانسانية الدولية لهو فخر كبير للعالم العربي والعالم وان سموه حفظه الله بصماته واضحة فى دعم كل الدول المحتاجه والتى تعرضت للكوارث والحروب والامراض منذ زمن طويل  ورمز للانسانية فى العالم  
كما تحدث على حسن رئيس اتحاد الجمعيات فاكد مشاركة اتحاد الجمعيات فى التعاون التام مع اسرة محافظة مبارك الكبير  وجمعيات محافظة مبارك الكبير فى الاحتفالات والاعداد لتكريم الجمعية العمومية للامم المتحده لرمز الكويت وامير الانسانية الشيخ صباح الاحمد وابراز هذا الحدث التاريخي لدولة الكويت واميرها المفدي  
وقالت مدير التنسيق والمتابعه بمحافظة مبارك الكبير سميره القناعي ان الجميع اتفق على بذل اقصي جهد والتعاون التام مع رئيسة لجنة الاحتفالات الوطنية الشيخه امثال الصباح  من اجل ابراز هذه الاحتفالات وتخليد رمز الكويت والعالم الشيخ صياح الاحمد .

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق