العدد 1585 Thursday 13, June 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
وللناس فيما يكتبون مذاهبُ الكويت والعراق: عفا الله عما سلف المجـلــس يــقــر مــشـــاريع ما قــبــل الـرحــيــل السفير اللبناني للمتظاهرين الكويتيين: نرفض التدخل في سوريا «التربية»: المناهج الجديدة في الأول الابتدائي العام المقبل إغلاق باب التسجيل لـ«بلدي2013» بـ57 مرشحا هدوء حذر في تركيا وأردوغان يتوعد: لا تسامح بعد اليوم إثيوبيا ترفض الحرب النفسية المصرية .. حول «سد النهضة» المرصد السوري: معارضون يقتلون عشرات من الشيعة في قرية حطلة اختطاف سعودي في لبنان بواسطة «فخ» قرب حدود سوريا الأمير رعى حفل تكريم الفائزين في جائزة سالم العلي للمعلوماتية الكويت والعراق تتفقان: لا عودة إلى الوراء في علاقاتنا الثنائية مجلس الأمة أقر زيادة علاوة الأولاد إلى 75 ديناراً الحجرف: المزيد من العطاء لتصحيح وإصلاح المسار التعليمي الكويت تؤكد في «اليونسكو» أهمية دعم اتفاقية حماية تنوع أشكال التعبير الثقافي 9 متقدمين في اليوم الأخير للترشح بانتخابات «بلدي2013» « الشؤون» وبرنامج للأمم المتحدة يتفقان على إنشاء حاضنة السلام الحبيب: مستمرون في تحقيق تطلعات الصيادلة ضمن خطة شاملة ورؤية واضحة زكاة الشامية: هدفنا رسم الابتسامة على وجوه المحتاجين قسم تكنولوجيا التعليم أقام حفلاً تكريمياً لخريجي 2013 لجنة الاستئناف تلغي قرار شطب عادل عقلة براءة أحمد الفهد من تهمة الإضرار بأملاك الدولة الكويت تشارك في بطولة الفجيرة الدولية لبناء الأجسام طلال المحمد: اختيار المشاركين في «صالات العالم» ليس عشوائياً إبراهيموفيتش يضرب جزر الفارو بهدفين الأرجنتين تتعادل مع الإكوادور وتبقى في الصدارة المكسيك تستمر في عرض حلقات «مسلسل التعادلات» سوريا: مكاسب النظام الميدانية.. تغير قواعد اللعبة النمسا تبدأ انسحابها من الجولان.. و «المتحدة» تبحث عن البديل العراق: انشقاق ألف جندي من الجيش الاتحادي .. وانضمامهم إلى قوات البشمركة إثيوبيا ترفض الحرب النفسية المصرية .. حول «سد النهضة» روسيا تؤكد التزام إيران النووي .. وتنتقد رفضها لعرض «التحصين» ليبيا: القنيدي يدعو الميليشيات إلىالانصياع للجيش الوطني البورصة تترقب ... الحل «بيتك للأبحاث»: التكامل الاقتصادي يدفع دول مجلس التعاون إلى التقدم «الدولي» يحصد شهادة الأيزو ISO 22301 في إدارة استمرار ية الأعمال «الخليج» و«إنجاز» يحتفلان بنجاح شراكتهما في «برنامج الشركة» لعام 2013 «غلوبل»: رفع تصنيف أسواق الإمارات وقطر سيكون له أثر إيجابي على المنطقة مهووسات يشعلن الحرب بين تامر حسني وحسن الشافعي شذى حسون: بعض الصحافيين يحاولون تشويه صورتي الشاب خالد: جهز لـ «ديو» مع إليسا وأغني مع حسين الجسمي أيضاً ديمة الجندي: محبة الناس هدفي الأول وخوفي على ابنتي وراء مغادرتي سوريا

محليات

الأمير رعى حفل تكريم الفائزين في جائزة سالم العلي للمعلوماتية

تحت رعاية وحضور حضرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد اقيم صباح أمس حفل تكريم الفائزين في السنة الثانية عشرة لجائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية وذلك بقاعة الشيخة سلوى صباح الاحمد بفندق المارينا.
ووصل سموه الى مكان الحفل واستقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل كل من رئيسة مجلس الامناء الشيخة عايدة سالم العلي واعضاء اللجنة المنظمة.
وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد ورئيس مجلس الامة علي فهد الراشد وكبار الشيوخ ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد ورئيس مجلس الوزراء بالانابة وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود وكبار المسؤولين بالدولة.
وبدا الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها القت رئيسة مجلس الامناء كلمة قالت فيها «ينعطف التاريخ في هذا القرن الى مسار تتشكل فيه صفحات جديدة في تاريخ الانسانية حيث اضحت التقانة سلطة متميزة في عالم المعرفة منها تنطلق الافكار وتنساب المعلومات وفي ميادينها يتنافس العلماء وتتبارى الامم.
وأضافت ولقد اصبح الشباب زاد المعلوماتية وجيل التقنية المذهل مما يتطلب رؤى جديدة تجعل منهم بناة حقيقيين للمجتمع،قائلة أن جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية استشرفت هذه الافاق فرسمت بنشاطاتها المتعددة ملامح الحاضر وخطوط المستقبل واتجهت الى استثمار تلك القدرات الشبابية في اثراء مشروعها التنموي المستدام الذي يرفد رؤيتها المستقبلية.
وتابعت اقدم فائق الاحترام والتقدير للنخب الرائعة التي تطوعت في فعاليات الجائزة شاكرة لهم جميل اعمالهم وعظيم انجازهم،كما اهدي اجمل عبارات التهنئة لاصحاب المشاريع الفائزة في هذا العام لما قدموا من ابداعات تحتذي في الجودة والاتقان. وزادت ان اركان النجاح والتميز علم وعمل وجد الا ان هذه الاركان لم يشتد عودها ولم تقو بنيتها الا بالرعاية السامية والدعم المستمر الذي شملنا به حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد وولي عهده الامين سمو الشيخ نواف الاحمد وسمو الوالد الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني فلمقاماتهم السامية اجزل التقدير واجمل التعبير،ولكويتنا الحبية الدعاء بالامن والرخاء في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير البلاد حفظه الله ورعاه وولي عهده الامين.
ثم تم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة الجائزة وألقى ابن المكرم بوسام المعلوماتية روجر أيستون كلمة نيابة عن والده قال فيها « أتشرف اليوم بتمثيل والدي في هذا الحفل الموقر رغم ان والدي ووالدتي رغبا بالحضور شخصيا الا انهما لم يعودا قادرين على السفر لمسافات بعيدة.
وتابع خلال تحضيري للخطاب الذي سألقيه في هذا الحفل قمت بمراجعة انجازات والدي في المجلات التقنية الواسعة النطاق التي ادت الى قيادته لهذا التطوير في «نظام الملاحة المبني على عامل الوقت» والذي يتضمن جميع المكونات الاساسية لنظام «تحديد المواقع العالمي».
وأضاف ان انجازات والدي لم تقتصر على اختراع هذا النظام بل تجاوزت ذلك بكثير حيث كان له دور بارز في تصميم اول قمر صناعي امريكي «فانغارد 1» في 17 مارس من عام 1958 ونظام التعقب لتحديد مدار هذا القمر.
وتابع وأود أن ألفت الى ان هذه الانجازات ساهمت بريادة والدي لتطوير النظام البحري لمراقبة الفضاء والذي كان قائما على الرادار وهو مكون من ثلاثة اجهزة ارسال وستة اجهزة استقبال عبر الجزء الجنوبي من الولايات المتحدة للكشف عن مرور المركبات الفضائية المدارية بما في ذلك تلك التي لا تنبعث منها اشارات الراديو.
وزاد أذكر بأن والدي وضع نظام ادى الى تزامن معايير الساعات الذرية لدى كل من المرسل والمتلقي من خلال نقل الساعة الذرية بين المواقع الامر الذي نتج عنه مفهوم لجيل نظام الملاحة عبر الاقمار الصناعية الجديدة.
وخلص إلى القول هنا يهمني أن أعرب عن امنتاني لمنح جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية لوالدي روجر ايستون شاكرا دولة الكويت على اعترافها بالعلم والعلماء.كما تم العرض الوثائقي لوسام المعلوماتية.
وبعدها تفضل سموه بتكريم الفائزين بجوائز المسابقة في دولة الكويت والوطن العربي في مواقع المجالات المختلفة من فئة الافراد والفائزين بمواقع مؤسسات المجتمع المدني وتكريم افضل موقع للمؤسسات والهيئات الحكومية وتكريم افضل موقع وزاري والجهات المشاركة كما تم تقديم هدية تذكارية لسموه رعاه الله بهذه المناسبة.ثم غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق