العدد 1539 Friday 19, April 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الداخلية: أي شغب أو خروج على القانون سيواجه بكل حسم الراشد يلتقي رؤساء التحرير لبحث قانون «الإعلام الموحد» «الصحية»: إنجاز قانون «إعلانات الصحة» لجنة جسر جابر: فتح التحقيق مع المقاول العالمي «البلدية» تحذر: لا تشتروا العقارات قبل التأكد من قانونيتها الإمارات: ضبط خلية إرهابية جديدة تستهدف أمن الخليج أمريكا: مقتل70 وإصابة المئات بانفجار تكساس ليبيا: إطلاق نار على طائرة ركاب في طرابلس «اتجاهات»: 18 تهديداً بالاستجواب من 12 نائباً تستهدف المبارك و6 وزراء مجلس الأمة: لا نقبل أي تعدٍ على الذات الأميرية أو قدسية الأحكام القضائية «الصحية البرلمانية» تنتهي من قانون تنظيم الإعلان عن المواد المتعلقة بالصحة سلمان الحمود: حريصون على توطيد علاقاتنا مع الصين الرشيدي: إقرار مشروعي «القوى العاملة» وتعديل قانون العمل يعزز مكانة الكويت دولياً جامعة كورفينوس الهنغارية تمنح محمد الصباح الدكتوراه الفخرية «الداخلية»: المتظاهرون في الأندلس خارجون على القانون.. وسنجابههم بحزم فلاح بن جامع: «العوازم» ضد الإمارة الدستورية والحكومة المنتخبة الكويت تدعم مشروعات «الصليب الأحمر» في سوريا بـ25 مليون دولار المعيقلي: الدعوة إلى الله كنز .. والحكمة في تطبيقها ضرورة «التعريف بالإسلام» النسائية أقامت مسابقة دينية في الأربعين النووية وفد من الحرس الوطني زار وكالة الأنباء الكويتية مصطفى: الحكومة حريصة على دعم هيئات المجتمع المدني بجميع مؤسساته «التطوير» تفوز بانتخابات جمعية المهندسين للمرة السادسة مواجهات مصيرية في الجولة الختامية الكويت بطل الأشبال والفحيحيل حاز لقب الشباب بلاتر: تفجيرات بوسطن تحذير لمنظمي الأحداث الرياضية المان يونايتد يسقط في فخ المطارق الميلان يقترب من حارس نيوكاسل لخلافة أبياتي الذئاب تكشر عن أنيابها وتلتهم الأفاعي أمن «التعاون»... في أيدٍ أمينة العراق: القوات الخاصة تلاحق الدوري في الدور صنعاء: هادي يترأس أول اجتماعات الهيئة القيادية لمؤتمر الحوار إيران تستعرض قوتها.. وتتوعد أعداءها بالدمار الشامل مصر: «النور» ينفي تآمره على مرسي .. ومبارك يعود إلى «المزرعة» المعارضة السورية ترد على الأسد: منفصل عن الواقع.. والأردن يقول لا للتدخل العسكري البورصة: السيولة تاريخية ... إلى 92 مليوناً تقرير: اكتشافات الغاز الطبيعي شرقي المتوسط ستعيد رسم خريطة سوقه العالمية BMW: أداء مذهل للمجموعة بالربع الأول في الكويت «المالية»: فائض الكويت التجاري مع اليابان يتراجع بنسبة 31 في المئة السفير المصري: توجه لحل عدد من مشكلات الشركات الكويتية في مصر نهاوند محتاج اكون وأغـــرق الجزع لا يكون إلا من النفس أو القلب وهما أمران باطنيان يرتبطان بكيان الإنسان من الداخل لاتحـاتــي أعتذر لك   حسابات أَثْرَت   على أمل التأثير !! صالح الحربي بين مشارق الصحافة ومشارق الشِعر المقال : شعرية الأمكنة الغفيلي : ظروف الإنسان العربي الآن أفضل في الدول التي لم يشملها «الربيع» فضحني حبك دقائق مع الشاعرة : منتهى قريش فهد الكبيسي: سعيد بالأصداء الجميلة لدويتو «يا قل الزين» مع راشد الماجد يوسف العماني يكتشف المواهب في رمضان كاظم الساهر: «ذا فويس» كان مخرجاً للعودة للإعلام .. ولن أتوقف عن الغناء للحب

محليات

فلاح بن جامع: «العوازم» ضد الإمارة الدستورية والحكومة المنتخبة




كشف شيخ قبيلة العوازم الشيخ فلاح بن جامع أن قبيلة العوازم ضد الحكومة المنتخبة وضد فكرة الأمارة الدستورية مشيرا الى أن اختيار رئيس الوزراء من سلطات سمو أمير البلاد ولا نقبل أن يكون رئيسا للحكومة إلا من أسرة الصباح ولا يجوز ما يردده البعض أن الشيخ جابر المبارك آخر رئيس للحكومة من الأسرة فجميع أبناء القبيلة مع هذه الأسرة الكريمة ولن يحيد أحد عن هذا الرأي.
جاء ذلك في كلمة ألقاء بن جامع في حفل العشاء الذي أقامه عضو مجلس مبرة العوازم الخيرية المهندس محمد الشتلي في ديوانه بمنطقة سلوى على شرف الشيخ فلاح بن جامع وحضور رئيس مبرة العوازم د. ارشيد الحوري وأعضاء مجلس ادارة المبرة والمؤسسين لها وجمع من وجهاء القبيلة وحشد كبير من شباب وشياب القبيلة.
وقال بن جامع ان حفل العشاء الذي أقامه المهندس محمد الشتلي شرف لي ولأبناء القبيلة خاصة وأن صاحب الدعوة أحد أمراء هذه القبيلة العريقة وأهل منطقة سلوى أهلنا واخواننا وهذه دعوة عشاء عادية ولا علاقة لها بالأحداث الجارية بالبلاد كما يشيع البعض وما يحدث في البلاد لا علاقة لقبيلة العوازم بما يجري على الساحة المحلية وأبناء القبيلة ليسوا أعداء للكويت أو أعداء لأي من فئاتها وبينا موافقنا مسبقا والأسرة الحاكمة تعرف مواقفنا.
واستغرب بن جامع أن قبيلة العوازم الذين تجاوز تعدداهم الربع مليون ولا نجد مدرسة باسم أحد من أبنائها ألا يستحقوا التكريم من الدولة وهناك أسماء كثيرة قدموا للكويت الكثير وليست منة من أحد اذا خلدت أسمائهم اضافة الى ان البعض نجد أسمائهم في كل مكان.
وبين بن جامع ان ابناء القبيلة قاطعوا الانتخابات في الصوت الواحد والتزم أبناؤها بتلك المقاطعة ولكننا بالوقت ذاته اعترضنا على المسيرات والمظاهرات وكذلك اعترضنا على مواجهة رجال الأمن اضافة الى اعتراضنا على الشتائم التي ظهرت ببعض التجمعات فلم نكن معها وكنا واضحين في ذلك فنحن لا نبحث عن المشاكل لكننا وطنيين ونحب الكويت ونتمنى لها الاستقرار.
وأوضح بن جامع بقوله لن نقبل أن يتعدى أحد على الأسرة الحاكمة وساعتها سنتعاون مع الشيطان الأحمر من أجل الكويت وحكامها وموقفنا ثابت وواضح ونقول الحق فالحكومة أخطأت في عدد من الأمور والسؤال الى أين ستصل الامور بالبلاد نافيا ان العوازم ليس لها ضلع في تلك المواضيع لكن مع الأسف الأمور وصلت الى مفترق الطرق وتحتاج الى الحكماء للسيطرة على الأزمات خاصة في ظل وجود الخلاف الجاري.
وأشار بن جامع ان قبيلة العوازم لا تطالب بالمستحيل و90 في المئة من أعمال أبناء القبيلة حسنات للكويت لكن ما يحدث اليوم من اشاعات ان بن جامع يقود مسيرات ومن يقول ان بن جامع ذهب لديوان البراك بعد صدور الحكم بحبسه ومن يشيع أن ابن جامع مع المعارضة وأؤكد للجميع إنني لم أذهب لديوان البراك وهذا ليس رداء بالبراك وله الحشمة والكرامة لكن ليس لي دربا عليه لكن لو الأمر يخص عازمي لذهبت لديوانه والبراك تكفيه قبيلته التي تندرج من الكويت الى مدينة جده السعودية ويكفيه الثلاثين ألفا الذين حصل على أصواتهم بالانتخابات وكيف يصدق عاقل أني ضد المظاهرات وأذهب لأقودها هذه اشاعات ومن السهل الرد عليها.
وأضاف بن جامع أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أكثر أمير كرم الشعب الكويتي لكن مع الاسف مشكلة الأسرة في بعض الحاشية ونفرض حل مجلس الأمة في الغد لن تحل المشكلة بل سوف تزداد سوءا ومطالب المعارضة معروفة فيها شي يعقل وهناك أمور لا تعقل ونحن مع بعض الأمور وضد أمور أخرى ما يحدث من مطالبات بحكومة منتخبة هذا نكران لحكم آل الصباح وانقلاب على السلطة من يكرر المطالبة بامارة دستورية وحكومة شعبية ونقولها بصراحة وبأعلى صوت ومستعدين أن نكررها مرارا وتكرارا أبناء قبيلة العوازم ضد تلك المطالب ولا نؤيد الامارة الدستورية ولسنا مع الحكومية المنتخبة أو مايسميها البعض بحكومة شعبية.
وقال بن جامع ان موقف العوازم من الأسرة الحاكمة واضح وصريح ونناشد سمو الأمير أن يحل هذه الأمور بحكمته التي عودنا عليها ويجب عدم ترك الشارع يغلي بهذه الطريقة ويبقى ولاءنا للكويت ولا نملك شي ولكن نتمنى أن يطفي الله النار لنخرج من هذا النفق المظلم وسوف نتبع أي موقف فيه مصلحة القبيلة ولا أحد يمثل العوازم فنحن نمثل أنفسنا.
وأشار إلى ان الحكومة تملك الاعلام الذي يستطيع تشويه الحقائق ولم تحدد القبيلة موقفها اذا عادت الانتخابات وفق الصوت الواحد سوف نجتمع ونحدد موقفنا من جديد وكانت كلماتنا واضحة ان نظام الانتخابات وفق الصوت الواحد ستكون في مصلحة من يشتري الذمم من يدفع أكثر يحصل على كرسي البرلمان والحكومة اليوم تملك مجلسها الذي أتت به ولكن الذي نؤكد علية أن أبناء القبيلة جميعهم مع أسرة الحكم من آل الصباح حتى ولو حدثت بعض الامور التي ضايقت العوازم فالمبدأ واحد ولن نحيد عنه وسبق وطالبنا بحقوق لأبناء القبيلة وسوف نستمر بمطالباتنا للأبد ولا نرضى أن يأتي ضابط عراقي هاجمنا بالأمس بدبابته ويأتي اليوم ويحصل على الجنسية الكويتية وسنقول للخطأ خطأ فهناك كثيرون يستحقون الجنسية من البدون ولم يجنسوا وهم أولى من العراقي الذي غزانا.
وأضاف بن جامع ان الديوان الذي تبرعت به ليكون للعوازم هو هدية سمو الأمير ونفتخر أن يكون ديوانا للقبيلة وسوف نكررها الحكم لأسرة آل الصباح وسوف نقف ضد من يقف ضدهم أيا كان ومواقفنا ثابته لا تتغير وأنا لم أطالب لنفسي فأبنائي لم يحصل أحدا منهم على رئيس قسم لكن مطالباتي لأبناء القبيلة الأكفاء أن يحصلوا على المناصب بالدولة فهم ليسوا أقل من أحد وعندما نقول اننا ضد المعارضة نعنيها ولا يمثل القبيلة واحد أو اثنان يهرولون مع المعارضة.
بدوره، أكد صاحب الدعوة عضو مجلس ادارة مبرة العوازم الخيرية المهندس محمد الشتلي في السنة عيدين وهذا هو عيدنا الثالث بحضور أمير القبيلة الشيخ فلاح بن جامع ورئيس وأعضاء المبرة والمؤسسين لها وهذا الجمع من وجهاء القبيلة ورجالاتها ونسأل الله أن تهدأ الأوضاع في بلدنا ويعم الأمن والأمان والاستقرار لما فيه الصالح العام.
وأشاد الشتلي بالجهود التي يقوم بها رئيس المبرة د. ارشيد الحوري وأعضاء مجلس ادارتها والمؤسسين لها وكذلك جهود مديرها العام أحمد الحيص خاصة وأن هذه المبرة تسعى للعمل الخيري لدعم المحتاجين من أبناء هذا البلد أيا كانت قبيلتهم أو عائلتهم خاصة وان الهدف العام من تأسيسها هو أعمال البر والنفع العام المنصوص عليها في هذا النظام وتهدف المبرة المنشأة طبقاً لهذا النظام إلى تحقيق المشاركة المجتمعية من خلال تقديم جميع أنواع الدعم الاجتماعي والمهني والعلمي والصحي والثقافي والإعلامي والرياضي وتقديم المعونات والمساعدات للمحتاجين داخل دولة الكويت ومـد جسور التعاون مع المبرات الأخرى والمؤسسات الخيرية في تحقيق أهدافها الإنسانية والمجتمعية ودعم مراكز البحوث العلمية والأدبية ومراكز التدريب ودعم الأنشطة التنموية والدعوية والاجتماعية والإنسانية والمساهمة في رفع مستوى التحصيل العلمي للمتفوقين والاهتمام بالمرأة من الناحية الدعوية والتوعوية والأنشطة الاجتماعية الأخرى وللمبرة القيام بأي نشاط آخر من أعمال البر أو النفع العام أو ما من شأنه تحقيق الهدف العام لها وذلك طبقاً لما يقرره مجلس الإدارة بشرط ألا يتعارض مع أغراض المبرة وأهدافها.
من جانبه، ألقى سالم الحيص بكلمة ترحيبية شكر خلالها صاحب الدعوة المهندس محمد الشتلي وتشريف شيخ القبيلة فلاح بن جامع ووجهاء قبيلة العوازم.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق