العدد 4972 Sunday 08, September 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المطيري والعوضي زارا اللاعب العراقي أيمن حسين : نترجم توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالرياضيين وضيوف الكويت «مجالس محافظات» .. لمعاونة المحافظين العام الدراسي ينطلق اليوم.. بالهيئتين التعليمية والإدارية الإسرائيليون : «صفقة التبادل» أهم من البقاء في «فيلادلفيا» المشاري تفقد مدينتي «المطلاع» و«صباح الأحمد» : ضرورة التأكد من الالتزام بالمواصفات التعاقدية ستارلاينر تغادر محطة الفضاء الدولية إلى الأرض بدون طاقم انتهاء أكبر ثوران بركاني شهدته آيسلندا مؤسس «تلغرام» يتعهد بمعالجة أوجه الانتقاد للتطبيق الأمير هنأ الرئيس البرازيلي بالعيد الوطني لبلاده رئيس الأركان : ضرورة المحافظة على أعلى درجات الجاهزية القتالية إنشاء مجالس محافظات لمعاونة المحافظين في مباشرة اختصاصاته "الشال": 1.513 مليار دينار..الإيرادات النفطية المحلية المتوقع تحقيقها الشهر الماضي محافظ مبارك الكبير يشيد بجهود «دائرة المعادن الخضراء» المجتمعية بنك الخليج: «وايز» الاستثمارية.. سهلة وشفافة وبكلفة منخفضة المطيري يطمئن على الحالة الصحية للاعب العراق بوزبر يترأس عمومية «الأولمبي الآسيوي» إيطاليا تهين الديوك بثلاثية مفاجئة الجيش الإسرائيلي : قواتنا تستعد للتحرك هجومياً داخل لبنان مصر: استمرار تعنت نتانياهو عقبة أمام جهود الهدنة مدفيديف : الحرب الأهلية في الولايات المتحدة وشيكة نجوم الطرب العربي يشاركون في احتفالات اليوم الوطني السعودي 94 تامر عاشور يشعل حماس الجمهور في جدة بأجمل أغانيه مسلسلات سورية حجزت مقعدها في موسم دراما رمضان

الأخيرة

مؤسس «تلغرام» يتعهد بمعالجة أوجه الانتقاد للتطبيق

قال بافيل دوروف مؤسس تطبيق تلغرام ورئيسه التنفيذي أمس الأول الجمعة إن تطبيق المراسلة سيعالج أوجه الانتقاد الموجهة إليه فيما يتعلق بمراقبة المحتوى ويزيل بعض الخصائص التي أساء البعض استخدامها في أنشطة غير قانونية.
وأعلن دوروف الخطوة في رسالة على التطبيق لمتابعيه الذين يتجاوز عددهم 12.2 مليون مشترك.
وخضع دوروف الأسبوع الماضي لتحقيق رسمي في فرنسا فيما يتعلق باستخدام تلغرام في جرائم مثل الاحتيال وغسل الأموال ونشر صور لاستغلال الأطفال جنسياً.
وكتب دوروف على تلغرام يقول "99.999% من مستخدمي تلغرام لا علاقة لهم بالجرائم، لكن 0.001% متورطون في أنشطة غير مشروعة يخلقون صورة سيئة للمنصة بأكملها، مما يعرض مصالح ما يقرب من مليار مستخدم للخطر".
وأضاف: "لذا، نحن ملتزمون هذا العام بتحويل مراقبة المحتوى على تلغرام من مجال انتقاد إلى مجال إشادة".
ولم يوضح دوروف أي تفاصيل عن كيفية تحقيق ذلك، لكنه قال إن التطبيق أوقف بالفعل إمكانية تحميل الوسائط إلى أداة تدوين منفصلة "يبدو أن جهات مجهولة أساءت استخدامها".
كما ألغى التطبيق ميزة "الأشخاص القريبين" والتي لا تُستخدم كثيراً ولكن "كانت بها مشكلات تتعلق بالروبوتات والمحتالين"، وسيتيح بدلاً من ذلك أنشطة مشروعة وموثوقة في محيط المستخدمين.
وهذه التغييرات هي الأولى التي يعلن عنها دوروف منذ اعتقاله الشهر الماضي في فرنسا واستجوابه لمدة أربعة أيام قبل إخضاعه لتحقيق رسمي وإطلاق سراحه بكفالة.
وفي منشور سابق الخميس قال دوروف إن التطبيق ليس مثالياً "لكن مزاعم بعض وسائل الإعلام بأن تلغرام أشبه بجنة للفوضويين غير صحيحة على الإطلاق.. نحذف ملايين المنشورات والقنوات المؤذية يومياً".
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق