العدد 4918 Friday 05, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الوسمي : حريصون على الارتقاء بتصنيف الكويت في ملف منع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين المضف : 19 مليار دينار إيرادات السنة المالية الجديدة اليحيا : اهتمام أوروبي كبير بإعفاء الكويتيين من تأشيرة «شنغن» غزة تترقب انفراجة وشيكة لإنهاء الحرب «الدفاع» : تخرج 17 ضابطا كويتيا في الأكاديمية القطرية للدراسات الدفاعية الأمير هنأ الرئيس بايدن بالذكرى الـ 248 لاستقلال الولايات المتحدة : الارتقاء بأطر التعاون ضمن العلاقات التاريخية التي تجمع بين بلدينا اليحيا: إعفاء الكويتيين من تأشيرة شنغن يحظى باهتمام الشركاء الأوروبيين وزير العدل: الارتقاء بتصنيف الكويت في ملف منع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين الحويلة : التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العوضي: مواصلة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق التحول الرقمي دراسة: نحو 75 % من الوفيات في الهند بسبب تلوث الهواء آلاف من سكان كاليفورنيا يفرون من حريق ضخم مهرجان عمان السينمائي الدولي الخامس ينطلق بأفلام "من المسافة صفر" من غزة «الأولمبية» الكويتية: نتطلع لمشاركة متميزة في دورة الألعاب «باريس 2024» «أزرق الطائرة» يخسر مباراته الافتتاحية في البطولة العربية للناشئين رونالدو ومبابي يتطلعان لإحداث الفارق خلال مواجهة البرتغال مع فرنسا أمم أوروبا التألق التاريخي في ربع النهائي بوابة الألمان لتجاوز عقبة إسبانيا كندا وفنزويلا تطمعان في مواصلة مفاجآتهما بـ «كوبا أميركا» «حماس» تخلت عن شرط وقف النار مبدئياً.. وغضب داخل تل أبيب الجيش الأمريكي: دمرنا موقعي رادار وزورقين مسيرين اشتباكات في مناطق عدة بالسودان ونزوح أكثر من 55 ألفا في يومين روسيا ترفض عرض أردوغان : «لا يمكنه أن يكون وسيطاً مع كييف» المضف : 9. 18 مليار دينار الإيرادات المتوقعة للموازنة العامة للسنة المالية الجديدة بورصة الكويت : تداول 9. 114 مليون سهم عبر 10401 صفقة بقيمة 9. 31 مليون دينار محمد الحبتور : نسلط الضوء على التزامنا المشترك بتبني حلول النقل المستدامة «المشروعات السياحية» توقع عقد تشغيل فندق ومنتجع هيلتون «بلاج 13» فرقة مسرح الخليج العربي تقدم عرض «سيناريو وحوار» في الأردن وائل كفوري في مهرجان «قرطاج» بتونس 19 يوليو الجاري تركي آل الشيخ يلتقي أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وهشام نزيه استعداداً لمشروع جديد

الأخيرة

آلاف من سكان كاليفورنيا يفرون من حريق ضخم

يشهد شمال كاليفورنيا حريقا عنيفا دفع إلى إجلاء آلاف الأشخاص من هذه المنطقة الواقعة في غرب الولايات المتحدة الذي يشهد موجة حر "شديدة الخطورة" على ما افاد خبراء في الأحوال الجوية.
ويكافح عناصر الإطفاء النيران لحماية المنازل المحاطة بأشجار مشتعلة مع استخدام مروحيات وطائرات أيضا. وعلى مسافة قريبة يظهر ركام أبنية التهمها الحريق.
وأتت النيران حتى الآن على 1400 هكتار من المراعي والغابات منذ الثلاثاء قرب اوروفيل حيث طلبت السلطات من أكثر من عشرة آلاف شخص إخلاء المنطقة فيما يستعد غرب الولايات المتحدة لموجة قيظ طويلة وشديدة.
وتنتشر النيران في منطقة تبعد عشرات الكيلومترات فقط عن بلدة بارادايس التي شهدت في 2018 حريقاً أسفر عن مقتل 85 شخصاً وأصبح مذّاك أكثر الحرائق حصدا للأرواح في تاريخ الولاية.
ويواجه نحو 1400 عنصر إطفاء يكافحون النيران بمساندة طائرات ومروحيات ظروفا صعبة للغاية على ما أفاد مسؤول فرق الإطفاء في المنطقة غاريت سجولوند.
وأوضح "الشجيرات جافة، وكما ترون، أيّ هبوب للرياح سيُذكي النار بسرعة كبيرة".
وأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم حالة الطوارئ للتمكن من حشد المزيد من الموارد.
وذكرت محطة "كاي سي آر إيه" التلفزيونية المحلية أن أكثر من 25 ألف شخص معنيون بأوامر الإخلاء.
وأوضح الحاكم "نستخدم كل الأدوات المتاحة لمكافحة هذا الحريق وسنواصل العمل بتعاون وثيق مع شركائنا المحليين والفدراليين لدعم الأشخاص المتضررين".
وأضاف "فيما ندخل أكثر الأشهر صعوبة في موسم حرائق الغابات، أصبحت الولاية أكثر استعدادا من أي وقت مضى لحماية المجتمعات المعرضة أكثر من غيرها بفضل أدوات جديدة وتكنولوجيات وموارد جديدة".
مع ان الغرب الأمريكي شهد في السنتين الأخيرتين موسم شتاء ماطرا، إلا انه يعاني من الجفاف منذ حوالى عشرين عاما. ويتوقع أن يكون صيف العام 2024 حارا وجافا جدا. وللمفارقة أدت الأمطار الكثيرة التي هطلت إلى نمو النبات الذي ما ان ييبس يستحيل وقودا للنيران.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق