العدد 4960 Sunday 25, August 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
التعديل الوزاري .. برسم الإعلان «البلدية» : لا صحة مطلقاً لتعديل قانون «دخول السكن الخاص من دون إذن» «الداخلية» : حجب 392 موقعاً وهمياً ولا تهاون في رصدها رئيس الأركان تفقد عددا من الوحدات : المحافظة على أعلى درجات الاستعداد القتالي واليقظة العالية رغم التفاوض .. المجازر ضد غزة مستمرة ترقية 26 وكيلاً بالمحكمة الكلية إلى درجة مستشار في «الاستئناف» الأمير هنأ رئيس أوكرانيا بالعيد الوطني لبلاده ‏ رئيس الأركان : المحافظة على أعلى درجات الاستعداد القتالي واليقظة العالية ترقية 26 وكيلاً في المحكمة الكلية إلى درجة مستشار في «الاستئناف» «الداخلية»: حجب 392 موقعا وهميا تمتهن عمليات النصب والاحتيال «ميتا»: قراصنة إيرانيون يستهدفون حسابات مسؤولين أمريكيين أمطار عام كامل في نصف يوم فقط .. مقتل وفقد العشرات في الصين الجابر يبحث مع دقيش سبل التعاون بين تونس و"العربي للتنس" العميد ينفجر في وجه خيطان بخماسية في شوط واحد دهيليس يستقيل من تدريب السفير مجازر جديدة بغزة و«القسام» تعلن عن تفجير حقل ألغام اليمن : الحوثيون يهاجمون منشأة نفطية في مأرب زيلينسكي في خطاب ذكرى الاستقلال : الحرب عادت إلى روسيا "الشال": القطع المبرمج للتيار الكهربائي يعالج الأزمة على المدى القصير فقط "المركز": توقعات بمواصلة القطاع العقاري الخليجي زخمه التصاعدي خلال النصف الثاني بنك "الوطني – مصر" يحقق 3.17 مليارات جنيه أرباحاً صافية خلال النصف الأول باسم يوسف وناصر القصبي ونجوى كرم حُكام «آرابز غوت تالنت» حسين الجسمي يغني تتر مسلسل «فعل ماضي» هاني شاكر وإيمان عبد الغني يطربان الجمهور بأروع أغانيهما في مهرجان القلعة الدولي

دولي

اليمن : الحوثيون يهاجمون منشأة نفطية في مأرب

«وكالات» : في مسار تصعيدي خطير، أعلن الجيش اليمني اعتراض ثلاث طائرات مسيرة انتحارية أطلقتها جماعة الحوثي على منشأة صافر النفطية في مأرب، شرقي البلاد.
وقالت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة أركان الجيش، في بيان مساء الجمعة، إن جماعة الحوثي «قامت الجمعة باستهداف منشأة صافر النفطية في محافظة مأرب بثلاث طائرات انتحارية مسيرة تحمل مواد شديدة الانفجار في محاولة إرهابية جبانة لتدمير هذه المنشأة الحيوية المدنية»، حسب تعبيرها.
وأكد البيان أن «قوات الجيش تمكنت من إسقاط تلك الطائرات قبل تحقيق أهدافها الإجرامية».
وأوضح البيان أن «هذه الطائرات المعادية أُطلقت من نقطة واقعة بين منطقتي دحيضة وقرن الصيعري شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف» الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.
وتعهد الجيش اليمني بالرد على مثل هذه الأعمال التي تستهدف مصالح الشعب اليمني ومنشآته الاقتصادية السيادية.
ويُعد هذا التصعيد هو الأخطر من نوعه، منذ استهداف الجماعة المسلحة في أكتوبر ونوفمبر 2022 لموانئ النفط في محافظتي شبوة وحضرموت، ما أجبر الحكومة اليمنية على وقف تصدير النفط إلى الخارج.
من جهة أخرى توفي 67 شخصا وأصيب 12 آخرون جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت محافظة الحديدة، غربي اليمن خلال الأيام الماضية.
ووفق تقرير لجنة الطوارئ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فقد تضررت نحو 13 ألف أسرة في القرى والمناطق التهامية، خاصة التي تقع بالقرب من الأودية التي فاضت بسيول الأمطار بشكل غير مسبوق منذ عدة عقود، فيما نزحت نحو 2200 أسرة من قراها جراء تهدم منازلها بشكل كلي.
وفيما يتعلق بأضرار المنازل، أفاد التقرير بتدمير مياه السيول ثلاثة آلاف و357 منزلا بشكل كلي وخمسة آلاف و519 منزلا بشكل جزئي، وجرفت السيول ستة آلاف و522 منزلا مبنية من العش، وأكثر من ألفي منزل آخر بعضها مبني بالأحجار.
وتحدث التقرير عن الأضرار التي لحقت الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية، حيث أدت السيول إلى جرف مساحات شاسعة من الحقول الزراعية والتي يجري تقييم وحصر أضرارها بشكل شامل، بينها 390 حقلاً لمحاصيل زراعية بمديرية المنصورية، ونفوق ألف و391 من مواشي الأغنام، و54 أبقار، وثمانية آلاف و403 خلايا نحل، وفق وكالة سبأ الحوثية.
وتطرق لأضرار الطرق والجسور ووسائل النقل، مشيرا إلى أن السيول جرفت ألفاً و337 طرق رملية في مختلف مديريات المحافظة، و32 طرق اسفلتية، و21 عبارة تصريف مياه الأمطار، كما تضرر 19 جسراً حيوياً، و18 وسيلة نقل بينها ثمان تم جرفها.
وبحسب التقرير، فإن الأمطار الغزيرة تسببت في أضرار على شبكة وخطوط التيار الكهربائي، بالإضافة لأضرار لحقت بأحواض مجاري الصرف الصحي بمدينة الحديدة ما يشكل «مخاطر صحية وبيئية جراء اختلاط أحواض الترسيب بالأكسدة».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق