العدد 4931 Monday 22, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المطيري : نسعى لتقديم إعلام يليق بمكانة الكويت اليوسف : اختيار المرشحين للوظائف العسكرية بعدالة وشفافية ودون أي استثناءات السعودية : لن نسمح باختراق أجوائنا من أي جهة كانت أخيراً .. بايدن «يرمي المنديل» وينسحب من السباق الرئاسي الشارع الرياضي يستعيد الأمل بعودة البيدان القادسية يتعادل مع العروبة ودياً الغزواني يخطف الأضواء في بطولة الأكاديميات الخليجية نائب أمير مكة المكرمة يتشرف بغسل الكعبة المشرفة المسجد العائم بجدة .. تجسيد لتمازج العمارة الإسلامية في أول بناء من نوعه بالعالم بعد ضربات الحديدة.. نتنياهو: لا يوجد مكان لن تصل إليه ذراعنا الصومال توافق على اتفاقية دفاع مع مصر السودان : طائرات الجيش تحلق فوق الخرطوم وقصف متبادل في الفاشر الأمير تسلم دعوة من أمير قطر للمشاركة في «قمة التعاون الآسيوي» بالدوحة أكتوبر المقبل ولي العهد استقبل رئيس الوزراء العبدالله استقبل سفير قطر لدى البلاد وزير الخارجية تسلم نسخة من أوراق اعتماد السفراء الجدد للجزائر وكوريا وقيرغيزستان وبنغلاديش المطيري: نسعى إلى تقديم إعلام يليق بمكانة الكويت بتوجيهات القيادة السياسية زيلينسكي : من الضروري تدمير القاذفات داخل روسيا مؤشرات البورصة تستقبل جلسات الأسبوع باللون الأحمر «أسواق المال» تصدر قراراً يخص شركات «وحدة التأمين» «ستاندرد أند بورز» تثبت تصنيفات بنك برقان «الإحصاء»: معدل التضخم المحلي يرتفع 0.22 في المئة خلال يونيو وائل كفوري يلهب مسرح قرطاج هيئة الترفيه السعودية تطلق جائزة «القلم الذهبي» للرواية مهرجان الإسكندرية السينمائي يكريم منه شلبي في دورته الـ 40

دولي

السودان : طائرات الجيش تحلق فوق الخرطوم وقصف متبادل في الفاشر

«وكالات» : قالت مصادر محلية  إن الطائرات الحربية التـــابعة  للجيش السوداني  حلقــــــت بكثافة فوق مواقع مختلفة في شرق العاصمــة  الخرطوم  وجنوبها تزامنا مع سماع أصوات مضادات أرضية تابعة لقوات الدعم السريع.
وعن جبهة معارك أخرى، قالت المصادر إن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع يتبادلان القصف المدفعي العنيف باتجاهات مختلفة من مدينة الفَاشِر عاصمة ولاية شمال دارفور.
في غضون ذلك، دعا مفوض السلم والأمن في الاتحاد الأفريقي بانكول أديوي طرفي الصراع في السودان للجلوس إلى طاولة الحوار. وشدد أديوي -في مؤتمر صحفي بالعاصمة الغانية أكرا- على أن تسوية الخلافات تكون عبر الحوار فقط وذلك من أجل وقف معاناة الشعب السوداني.
وكان رمطان لعمامرة -المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان- قد صرح بأن المناقشات التي عقدها في جنيف بشكل منفصل مع وفدي الجيش وقوات الدعم السريع «كانت خطوة أولية مشجعة في إطار عملية طويلة ومعقدة».
جاء ذلك في بيان أصدره لعمامرة الجمعة في ختام جولة مباحثات أجراها بشكل منفصل في جنيف مع وفدين من الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لإيصال المساعدات الإنسانية، بين 11-19 يوليو الجاري.
وأعرب لعمامرة عن تفاؤله إزاء استعداد الجانبين للانخراط معه بشأن عدد من المسائل المهمة، والتعهدات التي قطعاها حول مطالب محددة قدمها إليهما في المناقشات، مضيفا أنه يعتزم «مواصلة الانخراط من كثب مع قادة الجانبين لمتابعة تنفيذ التعهدات والتواصل معهم على صعيد القضايا الحرجة».
وعلى الصعيد نفسه، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن صحيفة «المشهد السوداني» القول إن قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) طالب الأمم المتحدة بتبنّي برنامج عاجل للاستجابة للطوارئ الإنسانية شبيه ببرنامج شريان الحياة لإنقاذ الشعب السوداني من المجاعة.
وحسب ما نقلته الوكالة، دعا حميدتي في خطاب للأمين العام للأمم المتحدة «إلى استخدام كل المعابر الحدودية في مناطق سيطرة الدعم السريع لضمان سرعة انسياب وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين».
ونقلت الصحيفة عن حميدتي مطالبته بأن يبحث مجلس الأمن الدولي تبنّي مشروع قرار يحظر استخدام الطيران في المناطق التي لا تشهد عمليات عسكرية، وحثه على «تعليق عضوية السودان في الأمم المتحدة لعدم وجود حكومة شرعية في السودان بعد الانقلاب 25 أكتوبر 2021».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق