العدد 4914 Monday 01, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«الكهرباء» : إعادة فورية للتيار إلى «حولي» و«الشعب» «الداخلــيـة» تـعــيــد الاعتــبـــار لـ «هيبة القانون» وزير الخارجية بحث مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الكويت تعزيز التعاون بين الجانبين تغيير الموقع المخطط لمعبر رفح .. ونفي مصري «الدعم السريع» تفتح جبهة جديدة .. هاجمت الجيش وسط السودان بعد إضراب مفاجئ .. إلغاء مئات الرحلات الجوية في كندا انهيار أرضي يؤدي لفقدان عدد من الأشخاص في سويسرا إعادة تشغيل خط سكك حديدية رئيسي في ألمانيا عقب صواعق رعدية أمير البلاد استقبل ولي العهد ولي العهد استقبل رئيس الوزراء والنائب الأول وزير الخارجية بحث مع السفير القطري لدى البلاد العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تنميتها الكويت تدين وتستنكر توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته الاستيطانية في الضفة الغربية العوضي: خريجو «الطب» إحدى ركائز دعم المنظومة الصحية لخدمة المجتمع «أزرق الشباب» يودع «غرب آسيا » ألمانيا تعبر الدنمارك وتتأهل لربع نهائي .. و سويسرا تطرد إيطاليا خارج أمم أوروبا الأرجنتين تتصدر مجموعتها بدون ميسي في «كوبا أميركا» نتنياهو: ملتزمون بتحقيق أهداف الحرب على غزة «الدعم السريع» تفتح جبهة جديدة .. هاجموا الجيش وسط السودان إيران تشكر السعودية على تعاونها في إجراء الانتخابات الرئاسية حملة بايدن : انسحاب الرئيس من الانتخابات سيؤدي إلى الفوضى حداد في زابوريجيا الأوكرانية بعد ضربة روسية قاتلة «أسواق المال»: إســـتراتيجية جديدة لمتطلبات المرحلة المقبلة «البورصة» تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 30.12 نقطة «KIB» يختتم رعايته الذهبية ومشاركته في معرض توريستا للسياحة والسفر 2024 مصر تخطط لتكون أكبر مصدر أساسي للهيدروجين الأخضر لأوروبا فنانون كويتيون يشاركون بمعرض «دريم» في أوزبكستان مروة بن راشد رئيسة لجمعية البحرين للفنون التشكيلية نجوى كرم تعلن خبر زواجها في حفلها برومانيا افتتاح مهرجان لبنان المسرحي الدولي لمونودراما المرأة بمشاركة عربية

دولي

حملة بايدن : انسحاب الرئيس من الانتخابات سيؤدي إلى الفوضى

«وكالات» : قالت حملة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الليلة الماضية، في نداء للمؤيدين لجمع التبرعات إن انسحاب الرئيس سيؤدي إلى «أسابيع من الفوضى» وسيترك البديل النهائي، ضعيفاً، قبل مواجهة مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب في الانتخابات في نوفمبر المقبل.
وقال نائب مدير حملة بايدن، روب فلاهيرتي ، في رسالة بالبريد الالكتروني إلى أنصار بايدن: «هناك دعوات لجو بايدن إلى الانسحاب. إنها أفضل طريقة ممكنة لدونالد ترامب للفوز ولخسارتنا»، حسب «إيه.بي.سي.نيوز» الأمريكية أمس الأحد.
وأضاف «أولاً وقبل كل شيء،  سيكون جو بايدن المرشح الديمقراطي. نهاية القصة. صوت الناخبون. فاز بأغلبية ساحقة».
وتابع «إذا انسحب، سيؤدي ذلك إلى أسابيع من الفوضى والقتال الداخلي ومجموعة من المرشحين، الذين يخوضون معركة وحشية، كل ذلك، بينما يحظى دونالد ترامب بوقت كاف للتحدث مع الناخبين الأمريكيين دون منافسة».
ويُذكر أن هيئة تحرير صحيفة «نيويورك تايمز»، التي أيدت بايدن في انتخابات 2020 ضد ترامب، قالت مساء الجمعة إن على «الرئيس  أن ينسحب، وأن ظهوره في المناظرة كان ظل موظف عام كبير».
وكتبت «كان السيد بايدن رئيساً رائعاً، لكن أعظم خدمة عامة، يمكن للسيد بايدن أن يقدمها هو إعلان أنه لن يستمر في الترشح لإعادة انتخابه».
وحول الرئيس الأمريكي جو بايدن الرد على منتقديه بعد الأداء الباهت في أول مناظرة تلفزيونية مع منافسه الرئيس  السابق دونالد ترامب بظهوره الجمعة، في تجمع انتخابي بولاية نورث كارولينا.
وقال بايدن مخاطباً حشداً من مناصريه:» ما كنت لأترشح مجدداً إلا لإيماني العميق بأني أستطيع أداء هذه المهمة.  لأنه، وبصراحة المخاطر عالية للغاية».
وبدا بايدن في صورة أفضل مما كان عليه في مناظرة الخميس الماضي، عندما تعثر وتوقف بشكل مثير للحرج.
وقال بايدن:» أيها الجمع ، دعوني أخبركم عن سبب مجيئي إلى نورث كارولينا   إني هنا لسبب واحد، لأني أعتزم الفوز بهذه الولاية في نوفمبر».
وأضاف»سنفوز هنا، سنفوز في الانتخابات».
وأثار أداء بايدن في المناظرة موجة من الشكوك داخل حزبه الديمقراطي في ملاءمته  لخوض السباق الرئاسي. 
وفي الوقت الذي لم يتحدث فيه أي من زعماء الحزب الرئيسيين ضد بايدن، أبدى كثير من المعلقين شكهم في ذلك.
من ناحية أخرى أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون حول المخصصات المالية للعام المالي 2025، يشمل مساعدات عسكرية، بـ 500 مليون دولار إلى تايوان.
ومر التشريع بأغلبية 212 صوتاً، مقابل 200، في مجلس النواب الذي يقوده جمهوريون، حسب صحيفة «تايبيه تايمز» أمس الأحد.
وينص المشروع  على تقديم أمريكا 500 مليون دولار، في صورة تمويل عسكري أجنبي لتايوان لتعزيز الردع، عبر مضيق تايوان، وستقدم لتايبيه ما يصل إلى ملياري دولار أمريكي، في صورة قروض وضمانات قروض لنفس الغرض.
وسيكون التمويل متاحاً، عبر برنامج تمويل عسكري أجنبي أمريكي، الذي يمكّن شركاءها من شراء مواد وخدمات وتدريب دفاعي أمريكي، حسب وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية..
وأعلن البيت الأبيض أيضاً في أواخر يوليو الماضي أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات عسكرية لتايوان بـ 345مليون دولار.
وقال البيت الأبيض إن المساعدات ستشمل معدات دفاعية، وخدمات من وزارة الدفاع، وتدريبات عسكرية، لدعم لتايوان. 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق