العدد 1396 Friday 26, October 2012
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير يتبادل تهاني العيد مع رؤساء وملوك الدول العربية والإسلامية «التلبية» تهز الوجدان على صعيد «عرفات» فزعة كويتية ضد استمرار التصعيد و«الفوضى» «الداخلية»: دوريات ثابتة ومتحركة لتنظيم المرور في العيد بورما: أعمال العنف تتواصل ضد المسلمين سوريا: المعارضة تستبق «الهدنة» بتصعيد العمليات العسكرية سباق الرئاسة الأمريكية: رومني يتقدم على أوباما تونس: الحبس عاماً للمحرض على هجوم السفارة الأمريكية ولي العهد يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك رفض شعبي وسياسي للتصعيد ونشر الفوضى الكويت تنشط لكسب عضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة حيات يبحث مع الرئيس المكسيكي الأسبق موعد زيارته المرتقبة إلى الكويت الزعابي: استخدام النقل الجماعي خلال العيد يقضي على الزحام الزامل: السيطرة على حريق في إحدى المركبات العاملة بالمطار عيد الأضحى.. فرحة غير مواطنون: العيد فرصة لصلة الأرحام ونشر الوئام وإزالة الخصام سوريا: المعارضة تستبق هدنة العيد بتصعيد عملياتها على النظام ضيوف الرحمن يصعدون من منى إلى عرفات مطلع العام القادم لإنشاء شبكة قطارات تحت الأرض وفوقها سباق الرئاسة الأمريكية: أوباما يواصل جولته.. ورومني يتقدم عليه التهدئة تزور غزة... وفنلندا تدعو لإنهاء الحصار البحري عليه «دون تأخير» أعمال العنف الإتنية في بورما تتواصل ... و«الروهينجيا» يستغيثون: وا إسلاماه البورصة ودعت... الأسبوع العاصف البورصة فقدت في يوم واحد 332 مليون دينار من قيمة الأسهم البنك الوطني: الموجودات سجلت ارتفاعاً بلغ 2.7 مليار دينار الشال»: نمو ملحوظ في سوق العقار المحلي خلال الربع الثالث أرقام موازنة السنة المالية .. «قياسية» الفرج: «كويت افييشن» تدر 4 مليارات دولار سنوياً أحمد اليوسف: انتهى زمن تسييس النادي وعاد إلى أحضان الرياضة الريال يسقط أمام دورتموند في دوري الأبطال ملقه يعمق جراح الميلان في دوري أبطال أوروبا انا ها هنا قاعدون !! كلثم عبد الله سالم طفلة شقية لكنهم يصفونها باللمّاحة الذكية مسرح هواجيسي و مكابرة ..! الارض بتتكلم شعبي صخب السكـوت ليش راح ؟! كنت ناسي أفكّرك «فن الاعتذار» ماهو الشعر ؟! غياب النص المسرحي ...انسلاخ عن هوية الأدب العربي حصل في ليلة العيد إليسا .. نجمة سطعت في سماء معرض الجواهر العربية طلال سلامة: سعيد لتقديم أجمل أغاني التراث الكويتي هند البحرينية في قطر أول أيام العيد للمشاركة في الجلسات الفنية

دولي

التهدئة تزور غزة... وفنلندا تدعو لإنهاء الحصار البحري عليه «دون تأخير»

القدس - «ا. ف. ب»: اعلن الجيش الاسرائيلي ان التهدئة التي تم التوصل اليها مساء الاربعاء بين اسرائيل وحماس بوساطة من مصر، محترمة من قبل الجانبين امس.
وقالت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي «لم يطلق اي صاروخ باتجاه اسرائيل ولم تشن هجمات اسرائيلية في قطاع غزة منذ مساء الاربعاء».
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان المدارس في البلدات الاسرائيلية القريبة من قطاع غزة استأنفت صفوفها بشكل طبيعي الخميس بعد تعليقها الاربعاء.
وقالت مصادر متطابقة فلسطينية واسرائيلية ان التهدئة التي تم التفاوض حولها بوساطة من مصر دخلت اعتبارا من منتصف ليل الاربعاء الخميس حيز التنفيذ.
ومنذ مساء الثلاثاء قتل اربعة ناشطين فلسطينين في غارات جوية اسرائيلية فيما اطلق مسلحون فلسطينيون اكثر من ثمانين صاروخا على جنوب اسرائيل ما ادى الى اصابة ستة اشخاص اثنان منهم من العمال التايلانديين بجروح خطرة.
واكد المسؤول في وزارة الدفاع الاسرائيلية عاموس جلعاد لاذاعة الجيش الاسرائيلي انه «تم التوصل الى تهدئة» لكنه نفى ابرام اتفاق مباشر مع حماس.
واضاف ان «المصريين لعبوا دورا مهما بواسطة اجهزتهم الامنية التي تتمتع بتأثير كبير على حماس».
من جهته، صرح نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم ان السلطة الجديدة في مصر «تتحرك ضد حماس بشكل اقسى من النظام السابق».
واضاف ان «حماس تعتقد ان وصول «الرئيس» محمد مرسي «القادم من صفوف جماعة الاخوان المسلمين» سيسمح لها بحرية اكبر للمناورة لكن ما حدث هو العكس».
وعلى صعيد غير بعيد دعت فنلندا اسرائيل امس الى انهاء الحصار البحري على غزة «بدون تأخير»، وذلك بعد خمسة ايام من اعتراض البحرية الاسرائيلية السفينة الفنلندية استيل لناشطين مؤيدين للفلسطينيين ارادوا كسر هذا الحصار.
واكدت وزارة الخارجية الفنلندية في بيان ان «فنلندا لم تقبل بحصار غزة ويجب رفعه بدون تأخير. هذا هو الموقف المشترك للاتحاد الاوروبي والذي يكرره باستمرار».
واضافت ان «للحصار انعكاسات سلبية على الوضع السياسي في الشرق الاوسط ويسبب معاناة لا فائدة منها لمدنيي غزة».
ووصلت السفينة «استيل» مساء السبت الى مرفأ اشدود بعدما اعترضتها البحرية الاسرائيلية في المياه الدولية قبالة قطاع غزة.
وتقل السفينة التي ترفع العلم الفنلندي فنلنديين اثنين وكندي ويونانيين واسبان واسرائيليين وايطاليا ونروجيين وسويديين. وبين كل هؤلاء خمسة نواب اوروبيين.
والى الضفة الغربية حيث قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان القيادة الفلسطينية مصرة على التوجه الى الامم المتحدة للحفاظ على الحقوق الفلسطينية.
وطالب الرئيس عباس خلال اجتماع للمجلس الوزاري الجميع بالاستعداد والجاهزية الكاملة للمرحلة المقبلة بما يمكن ان تحمله من مخاطر.
وقال ان التحضيرات التي تجري حاليا للاعداد للتوجه الفلسطيني من خلال التشاور مع العرب والاصدقاء.
واكد وصول تحذيرات للقيادة الفلسطينية من عدة اطراف دولية لثني القيادة عن التوجه الى الامم المتحدة.
وتحدث الرئيس الفلسطيني خلال الاجتماع عن الوضع المالي الصعب الذي تمر به السلطة الفلسطينية وقال ان السلطة تعاني عجزا ماليا كبيرا ودعا الى ضرورة وجود تفهم للوضع الصعب من قبل الجميع.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق