العدد 5013 Friday 25, October 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
السفيرة الأمريكية : ملتزمون بأمن الكويت وسيادتها قانون المرور الجديد .. قاب قوسين أو أدنى الرئيس الفلسطيني: أجبروا إسرائيل على الانسحاب من غزة الفصام : الكويت تشهد حاليا حزمة إصلاحات كبيرة ضمن «رؤية 2035» سمو الأمير هنأ رئيس جمهورية زامبيا بالعيد الوطني لبلاده اليحيا: علاقاتنا بأمريكا تتميز بنسق تعاون تصاعدي ومستمر في مختلف المجالات قانون المرور الجديد: 150 دينارا عقوبة الاستهتار والرعونة وتجاوز الإشارة الحمراء الفصام: الكويت حريصة على تنويع اقتصادها لتحقيق التنمية المستدامة «أسواق المال» تقيد أول شركتين في سجل خدمات التقنيات المالية «التجارة» تسمح بالجمع بين مهنتي «الوساطة العقارية» و«المقيم العقاري» التعامد الثاني والأخير للقمر على الكعبة المشرفة .. اليوم بذور فلسطينية تصل إلى «سفينة نوح النباتية» في القطب الشمالي عاصفة استوائية تضرب الفلبين وتخلف 24 قتيلاً وآلاف المشردين القادسية يخطف نقطة من العربي القطري بطولة نادي المسيلة لفروسية قفز الحواجز تنطلق .. اليوم البرشا يهين البايرن..والسيتي يضرب بخماسية .. وليفربول يفلت من الفخ إسرائيل تقصف بالفوسفور.. ومواجهات عنيفة بعيتا الشعب غارات للجيش السوداني على مواقع لـ «الدعم السريع» في دارفور موسكو: التعاون العسكري مع بيونغ يانغ لا ينتهك القانون الدولي 21 نجماً عربياً يحيون حفلات كبرى في دبي خلال نوفمبر وديسمبر أصالة تلتقي بجمهورها على مسرح أرينا الكويت نوفمبر المقبل وسيمة الميل : الدراما العربية لا بد أن تقترب من وجع الإنسان العربي وقضاياه

الأولى

الرئيس الفلسطيني: أجبروا إسرائيل على الانسحاب من غزة

موسكو – «كونا»: فيما طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الخميس بضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2735 المتعلق بوقف إطلاق النار وانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من غزة مجددا رغبة بلاده في الانضمام إلى مجموعة «بريكس».
وقال الرئيس عباس في كلمته أمام قمة مجموعة “بريكس” الـ 16 المنعقدة في مدينة «كازان» الروسية ان الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي واصفا تعمد قوات الاحتلال في تجويع السكان في شمال قطاع غزة بأنها “أكبر كارثة يمر بها الشعب الفلسطيني منذ النكبة”.
وأضاف ان الاحتلال الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط القانون الدولي ويهدد بتوسيع دائرة الصراع مطالبا المجتمع الدولي بالرفض والإدانة وإجبار حكومة الكيان الإسرائيلي المحتل بالتراجع عن هذا القرار.
على صعيد متصل طالبت دولة الإمارات بإيقاف إطلاق النار بشكل فوري في غزة ودعم الجهود الدولية الهادفة لخفض التصعيد وتعديات وعدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان.
وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد في كلمته أمام قمة مجموعة “بريكس” الـ16 ان الإمارات تدعو لوقف إطلاق نار فوري في غزة والسماح غير المشروط لدخول المساعدات الإنسانية مؤكدا ضرورة البدء في مسار سياسي ينتهي بحل الدولتين.
ودعا إلى ضرورة دعم الجهود الدولية الهادفة لخفض التصعيد ووقف إطلاق النار في لبنان معربا عن إدانة بلاده “لانتهاكات القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن في لبنان”.
وقال وزير الخارجية الإماراتي ان تحقيق السلام والاستقرار الدولي هو الحل الوحيد الكفيل بتشكيل جبهة عالمية لمواجهة التحديات المشتركة.
إلى ذلك، أكدت اليابان أمس على دعم بلاده لحل الدولتين قائلا إن اليابان ستسهم في دفع عملية السلام في الشرق الأوسط.
وأعرب وزير الخارجية الياباني تاكيشي إيوايا أمس الخميس بيان صحفي  عقب اتصال هاتفي أجراه مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى استمر 15 دقيقة عن “مخاوف جدية” بشأن الوضع في الضفة الغربية مشددا في الوقت نفسه على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
كما عرض إيوايا جهود اليابان الدبلوماسية ومساهماتها في المساعدات الإنسانية معربا عن تصميم بلاده على لعب دور في مراحل التعافي المبكر وإعادة الإعمار.
من جانبه أوضح مصطفى الموقف الفلسطيني من الأوضاع في غزة والضفة الغربية وكذلك جهود إصلاح السلطة الفلسطينية معربا عن تقديره لالتزام اليابان القوي بالسلام في الشرق الأوسط.

 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق