العدد 5011 Wednesday 23, October 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
جامعة واشنطن تختار الهديبان «أفضل أكاديمي في الشرق الأوسط» سلمان بن سلطان يقود نشاطا واسعاً في المدينة المنورة نحو التنمية المستدامة وزير الخارجية الإيراني : الحرب الشاملة في المنطقة .. واردة مسؤول أممي : 50 مليار دولار كلفة إعمار قطاع غزة ولي العهد تسلم رسالة خطية موجهة إلى سمو الأمير من الرئيس الإيراني عراقجي : إيران جادة في انتهاج سياسة حسن الجوار جامعة ولاية واشنطن تكرم الأستاذ الدكتور بركات الهديبان وتمنحه جائزة «أفضل أكاديمي في الشرق الأوسط» للعام 2023 اللوغاني: الدول العربية مرشحة للقيام بدور أكبر في منظومة الغاز الأوروبية جلسة متباينة للبورصة.. و«العام» يهبط 13.06 نقطة عمومية «المحاسبين» تجدد الثقة في مجلس إدارتها للعامين المقبلين الشمس تتعامد على وجه رمسيس الثاني في ظاهرة فلكية تحدث سنويا فاجعة هزت الهند .. أنثى أسد تفترس طفلاً زيادة حرائق الغابات بسبب الاحتباس الحراري تهدد الصحة العامة القادسية في رحلة صعبة إلى قطر برقان يكتسح التضامن في دوري اليد فليك وليفا يتحديان ذكريات الماضي .. وليفربول في اختبار ألماني صعب الغارات الإسرائيلية على لبنان تحصد 1552 قتيلا في شهر نقابة الصحافيين : جماعة الحوثي تمنع تواصل صحافي مختطف مع أسرته السوداني : مقتل «والي العراق» و8 من كبار قيادات تنظيم «داعش» شيرين عبدالوهاب تدخل موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية نجوى كرم تشرق على جمهورها في دار دبي أوبرا نجوم الغناء يتألقون في «ليلة عمانية» بدار الأوبرا

الأولى

سلمان بن سلطان يقود نشاطا واسعاً في المدينة المنورة نحو التنمية المستدامة

في إطار رؤيته الطموحة وإرادته القوية في تطوير منطقة المدينة المنورة حيث يسعى جاهدًا لتحسين مستوى الحياة فيها وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين والزوار على حد سواء، شهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان عددا من الأنشطة والمعرض وقام بالعديد من الزيارات الميدانية منطلقا من التزامه بتعزيز هوية المدينة، مما يجعلها نموذجًا يحتذى به في التنمية المستدامة
وفي هذا الإطار، رعى الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، حفل تدشين المشاريع التعليمية الجديدة بالمنطقة، وذلك بحضور الأمير سعود بن خالد بن فيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة، ويوسف البنيان وزير التعليم.
ونوّه أمير منطقة المدينة المنورة، بالاهتمام والعناية التي توليها القيادة لقطاع التعليم، ليكون نوعيًا يُعزز المعرفة والابتكار، ويبني أجيالًا تتميز بالتفوق العلمي، ويحظى بكل الفرص لنيل تعليمٍ رفيع.
ورفع أمير المنطقة خلال كلمته في الحفل، باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على هذا الدعم السخي بقيمة تزيد عن مليار و 200 مليون، الذي يحقق بيئة تعليمية مميزة تخدم أبناء وبنات المنطقة.
وأشار الأمير سلمان بن سلطان، إلى حرص القيادة لتكون مؤسسات التعليم منارةً للعطاء، ومركزًا للبناء في ظل منظومة التنمية المستدامة التي تشهدها البلاد، مؤكدًا أن المملكة أصبحت اليوم منافسًا عالميًا في التعليم والاقتصاد والمعرفة.
وأشار أمير منطقة المدينة المنورة إلى اهتمام ورعاية القيادة بذوي الإعاقة ومن صور تلك الرعاية مدينة طيبة التعليمية للتربية الخاصة التي حظيت اليوم بشراكة ودعم مجتمعي من رجال الأعمال لتشييد السكن الداخلي لطلاب التوحد بقيمة 35 مليون ريال، مثمناً لمحمد بن عبد الله أبونيان، وعمران بن محمد العمران، وشركة اكوباور، ونظارة وقف منيرة بنت إبراهيم أبونيان ، وشركة رؤية العالمية للاستثمار، وكليات عنيزة الأهلية، مساهمتهم الخيرية لتشييد هذا المشروع. مشيداً بذات الوقت بدور المعلمين والمعلمات، في مدارس التعليم العام وجهودهم للارتقاء بالأجيال، موصيًا العناية بهم بوصفهم أعظم ثروة يملكها هذا الوطن.
وكان أمير المنطقة قد اطلع خلال جولته في المعرض المصاحب، على المشاريع التعليمية وأبرز المستجدات في المرحلتين الأولى والثانية بالشراكة بين وزارة التعليم والقطاع الخاص، واستمع إلى شرحٍ عن المشاريع المنجزة والمشاريع الجاري العمل على تنفيذها.
ونقل الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز لرجال الدفاع المدني تحيات واعتزاز القيادة الرشيدة بجهودهم وتقديرها لدورهم الأساسي والمحوري في حفظ الأمن وسلامة زوار المدينة المنورة الذين وصلت أعدادهم إلى أرقام قياسية.
من جهة أخرى، زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، معرض تمور المدينة 2024 بجوار مسجد قباء الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمركز الوطني للنخيل والتمور، بالشراكة مع غرفة المدينة المنورة.
واطّلع سمو أمير منطقة المدينة المنورة، خلال جولته في المعرض على مجموعة من الأركان والأجنحة التي تهدف إلى إبراز الإنتاج الزراعي المحلي والصناعات التحويلية في قطاع نخيل التمور، وعرض حصاد أكثر من 5,6 ملايين نخلة تحتضنها المنطقة، واستعراض إسهاماتها في تعزيز إستراتيجيات الأمن الغذائي في المملكة.
واستمع سموه إلى شرحٍ عن مناطق المعرض التي تشمل أكثر من 50 منفذًا للبيع، ومنطقة للتذوق والطهي، والحرف اليدوية، بمشاركة الأسر المنتجة، والمناطق التي تتيح للزوار تجربة حصاد المزارعين من خلال تقنية الواقع الافتراضي، ومنطقة تجربة الزراعة الحيّة؛ بهدف رفع الوعي البيئي والزراعي، إضافة إلى جناح تفاصيل النخلة، والمسرح التوعوي للطفل والمرسم الحر.
كما زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة، معرض»القصواء» الذي تنظمه هيئة تطوير منطقة المدينة في مركز المدينة للفنون، بالتزامن مع الاحتفاء بـ»عام الإبل «2024، يرافقه الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فهد البليهشي.
وقام سموه بجولة في المعرض حيث اطلع على محتوياتهما وأبدى اعجابه بالتنظيم.
من جهة أخرى، رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، ختام فعاليات الأولمبياد العلميّ الخليجي الذي نظّمه مكتب التربية العربي لدول الخليج، بالتعاون مع وزارة التعليم في المملكة، على مدار 4 أيام، تنافس خلالها طلاب وطالبات التعليم العام من مختلف دول الخليج في مجالات الرياضيات والكيمياء والفيزياء، واستضافته الإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنوّرة.
 واطّلع سموه، خلال جولته في المعرض المصاحب للأولمبياد العلميّ، على أبرز إصدارات مكتب التربية العربي في المجالات التربوية والعلمية.
من جانب آخر، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، اللواء محمد بن علي الأسمري، بمناسبة تكليفه قائدًا للمنطقة.
 ونوّه سمو أمير منطقة المدينة المنورة بالتطور الذي تشهده جميع القطاعات العسكرية في ظل الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة - أيدها الله - لجميع قطاعات الدولة المدنية والعسكرية.
 كما هنأ سموه اللواء الأسمري بهذه المناسبة، سائلًا الله له التوفيق في المهام الموكلة إليه.


 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق