العدد 5010 Tuesday 22, October 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت : نتمنى الأمن والاستقرار لجميع دول المنطقة أمير المدينة : اهتمام كبير توليه قيادة المملكة الرشيدة بقطاع التعليم غزة : الإبادة تتواصل متزامنة مع تجويع السكان الحويلة التقت ممثلي 64 جمعية ومبرة : تطبيق أقصى درجات الشفافية والحوكمة للعمل الخيري نقوش تكشف أسرارا جديدة عن المصريين القدماء بمعبد إسنا متحف «فيرولاميوم» .. كنز الاثار والفسيفساء الرومانية النادرة في بريطانيا إسبانيا: تظاهرات بسبب ارتفاع أعداد السياح رئيس الوزراء تسلم دعوة من نائب رئيس الإمارات لحضور القمة العالمية للحكومات في فبراير المقبل وزير الخارجية تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير بيرو لدى البلاد العوضي: الانتشار المتسارع للبكتيريا المقاومة للمضادات .. ظاهرة مقلقة محافظ الفروانية استقبل الهديبان ورئيس جامعة ولاية واشنطن العربي يتفوق على اليرموك.. وكاظمة يستعيد توازنه المسلم يلتقي رئيس اللجنة الأولمبية الصينية في شنغهاي دورتموند يبحث عن ثأره أمام الملكي في دور الأبطال ميقاتي لهوكشتاين: القرار 1701 ركيزة استقرار المنطقة وزيران إسرائيليان : سنستوطن غزة بعد الحرب مدفيديف : البشرية مهددة بحرب شاملة حتى الإبادة العجمي: «البترول العالمية» تستهدف الريادة في التحول بالطاقة لمستقبل أكثر استدامة مؤشرات البورصة تفشل في استعادة بريقها الأخضر بنك الخليج يوقع اتفاقية شراكة مع كلية الكويت التقنية الروائي سعود السنعوسي : ثلاثية «أسفار مدينة الطين» توثق تاريخ الكويت لمرحلة ما قبل النفط هاني شاكر يشوق الجمهور الكويتي لحفله بحديقة الشهيد د. لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية : مهرجان الموسيقي العربية هذا العام مختلف لوجود العديد من المطربين العرب

الأولى

غزة : الإبادة تتواصل متزامنة مع تجويع السكان

«وكالات»: مع مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة لليوم الـ381 على التوالي «أمس الإثنين»، تستمر حملة الإبادة في شمال القطاع، وسط صمت عربي ودولي، إذ تتعمد إسرائيل تجويع السكان الذين يتمسكون بالبقاء في منازلهم في هذه المنطقة، ومنع إدخال المساعدات إليهم، خصوصاً في مناطق جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون، فيما يواجه القطاع الصحي أزمة مدمرة.
وفي آخر إحصائياتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب سبع مجازر ضد العائلات، وصل من ضحاياها للمستشفيات 84 شهيداً و158 مصاباً خلال 24 ساعة فقط. أضافت أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وعلى ضوء المجازر في الساعات الماضية، ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42603 شهداء و99795 مصاباً منذ السابع من أكتوبر 2023.
وعلى صعيد المفاوضات، زار رئيس جهاز الأمن العام الاسرائيلي «الشاباك» رونين بار مصر، أمس الأول الأحد، والتقى رئيس المخابرات المصرية الجديد حسن محمود رشاد، وفق ما نقله موقع «والاه» العبري عن مصدر مطّلع على التفاصيل لم يسمّه.
وأوضح الموقع أنّ هذا أول لقاء لرشاد مع مسؤول إسرائيلي. وجرى اللقاء بعد أقل من أسبوع من تولي رشاد منصبه، وعلى خلفية اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار، ومحاولات استئناف المفاوضات بشأن صفقة لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة. وذكر المصدر أنّ بار تحدّث مع رشاد حول الفرصة التي أتيحت من جديد، من وجهة نظره، لاستئناف المفاوضات، مؤكداً أن «مصر لها دور مهم في هذا الجهد».

 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق