العدد 4983 Friday 20, September 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير «المُعَلِّم».. ودرسٌ في التواضع والرقي الجلال : تحسين الخدمات المقدمة لمراجعي «التربية» بعد «البيجر» .. هل تنفجر الهواتف وأجهزة تنظيم القلب عن بُعد ؟! محافظ العاصمة : العمل المشترك يعزز تطوير البرامج الصحية والبيئية الأمير هنأ حاكم عام سانت كيتس ونيفيس بالعيد الوطني لبلادها ممثل سمو الأمير يغادر البلاد للمشاركة بالدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة وزير التربية: ضرورة تحسين الخدمات المقدمة للمراجعين وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم وزيرة الشؤون تعتمد برامج لتأهيل العاملين بمراكز الحماية من العنف الأسري «ستارلينك» تعلن إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن الخلفيات المتحركة في اجتماع «الزووم» تسبب الإجهاد العقلي والبدني «الأمم المتحدة» تحذر من «الذكاء الاصطناعى» وتكشف مخاطر الأسلحة المستقلة الأبيض يفشل في خطف نقاط «ناساف» ويكتفي بالتعادل الكويت يهزم السالمية.. والقادسية يسطو على البنك الأهلي المصري الإنتر يفرض التعادل على السيتي .. ودورتموند يضرب بالثلاثة الصراع بين حزب الله وإسرائيل يهدد بحرب شاملة حسن نصر الله: تعرضنا لضربة قاسية وغير مسبوقة.. وإسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء ترحيب عربي وإسلامي بقرار أممي يطالب إسرائيل بإنهاء احتلال فلسطين مؤشرات البورصة تختتم جلسات الأسبوع باللون الأخضر «المركزي» يقرر خفض سعر الخصم 25 نقطة أساس "الوطني" يحذر من عروض العمل الوهمية برواتب مغرية عبر الإنترنت «غصة عبور» الكويتية تفوز بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان «المسرح الخليجي» ماجد المهندس يلتقي جمهوره في أبو ظبى نوفمبر المقبل فيلم «إن شاءالله ولد» للمخرج أمجد الرشيد في سينما عقيل بالإمارات

الأولى

الأمير «المُعَلِّم».. ودرسٌ في التواضع والرقي

استأثر مقطع فيديو انتشر أمس، على مواقع التواصل الاجتماعي، باهتمام كبير جدا من رواد هذه المواقع، حيث ظهر فيه صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد، وهو يوجه تصحيحاً لطيفاً لمديرة المشروع الوطني للقمر الصناعي، الدكتورة هالة الجسار، بعد نطقها لاسم “صحراء الدهناء”، بشكل خاطئ، وتدخل سموه بالتصحيح بهدوء وبلطف شديدين، وبطريقة أبوية محببة، حولت الموقف إلى لقطة ستظل في ذاكرة أجيال الكويتيين، مثالا للتواضع وللرقي أيضا، وفي الوقت نفسه الحرص على دقة المعلومات، ووصولها إلى المواطنين بشكل صحيح.
زاد من قيمة هذا المشهد وأهميته، أنه جاء في سياق علمي ومعرفي بالغ الأهمية بالنسبة للكويت، إذ كانت المناسبة هي حضور سمو الأمير ورعايته، في قصر بيان أمس الأول الأربعاء، حفل الإعلان عن “مركز الكويت الوطني لأبحاث الفضاء”، وشهده أيضا سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، وسمو الشيخ أحمد العبد الله رئيس مجلس الوزراء، وعدد من  كبار المسؤولين بالدولة.
ومن بين التعليقات التي كتبها المغردون، على موقع “تويتر”، على المقطع المشار إليه: 
“الله يحفظه صاحب القلب الكبير والعقل الرشيد، لن يمرر معلومة خاطئة دون تصحيح، فالبيان في موضع الحاجة واجب، فصحح الخطأ، وقدّر سموه الحرج الذي وقعت فيه المقدمة، فخفف الحرج عنها بضحكته الجميلة”، مضيفا: “عندما تجتمع الحكمة وسرعة البديهة بلا شك سيكون لها مشعل الحزم”.
وقال مغرد آخر: “التاريخ يُصَحّح للعلماء.. ماشاء الله نطق سمو الامير “للدهنا” يدل على انتباه وثقافة ومعرفة سموه.. الله يطول في عمر والدنا الشيخ مشعل، ويحفظ كل شبر في الكويت والسعودية”. 
ومما قاله مغرد ثالث: “أميرنا ما شاء الله عليه، معلم أول للجميع ومثقف وسريع البديهة.. فخورين فيك سيدي صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح”.
أحد المغردين قال أيضا:  “الله يحفظ أبونا طول عمره مهتم بالموروث الوطني، وداعم للحفاظ عليه، ويارب يجي يوم نشوف فيه مراكز تهتم بتاريخنا، قبل لا يندثر من الدخلاء علينا”.
ومن تعليقات مغردي “تويتر” كذلك: “الله يطول في عمر أميرنا ويحفظه.. سمو الأمير بهذه العفوية لفت نظرهم للمفاهيم الصحيحة.. عسى ربي يلبسه ثوب الصحة والعافية”
ومنها أيضا: “كم هو جميل ويدعو للفخر، أن ترى أمير البلاد منتبها لكل كلمك تقال، ويتدخل بابتسامة   الأبوة، وليس  بنبرة المسؤول الجافة التي تربك وتخيف المتكلم..  هكذا هم حكام الكويت الله. يرحم الماضين ويمد بعمر أميرنا وولي عهده ويحفظهم”.
وعلق مغرد آخر: “لله يحفظ سمو الأمير ويزيده علما ونور وبصيرة”.
فيما قال أحد المغردين أيضا: “حفظ الله سمو الأمير مشعل الأحمد، وأدام عليه الصحة.. سبحان الله،  شعور اعتزاز القرابة بين دول الخليج، فلما سمعت اللكنة عندما صحح المسمى، شاش رآسي وتمنيت لو تحدث أكثر عن الجغرافيا والتاريخ لأراضي دول مجلس التعاون”.
وكان صاحب السمو الأمير، قد أكد في كلمة ألقاها بافتتاح حفل الإعلان عن “مركز الكويت الوطني لأبحاث الفضاء”، أن رعاية البحث العلمي أساس من أسس التقدم، واهتمامات دولة الكويت، في عصر يتسارع فيه التطور عصر الذكاء الاصطناعي والطاقة البديلة وعلوم الفضاء. كما شدد سموه على أن رعاية البحث العلمي أصبحت جنبا إلى جنب، مع تعزيز الهوية الوطنية وترسيخها، من أسس رؤيتنا، ووجه سموه المعنيين في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، إلى الاستمرار في استقطاب الكفاءات الوطنية المتميزة، في التخصصات المتنوعة، وبذل الجهود الدؤوبة الهادفة إلى وضع دولة الكويت في مصاف الدول الرائدة بالمجالات العلمية والتكنولوجية.
 
 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق