العدد 4975 Wednesday 11, September 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
العبد الله : تذليل كل المعوقات أمام المطار الجديد في إستاد جابر .. حضر الجمهور وغاب «الموج الأزرق»! مدبولي : منح «الرخصة الذهبية» للاستثمارات الكويتية الاحتلال يواصل مجازره .. والعالم عاجز عن ردعه مركز «سيلك» الهولندي كرم 8 قاضيات كويتيات أستراليا تعد مشروع قانون يحدد العمر المناسب لاستخدام الأطفال شبكات التواصل الاجتماعي كيت ميدلتون: «أنهيت العلاج الكيمياوي» أمير البلاد عزى خادم الحرمين بوفاة الأمير عبدالله بن تركي العبدالله تفقد مبنى المطار الجديد برفقة الوزراء رئيس الوزراء المصري استقبل وزير الخارجية الكويتي بمناسبة زيارته الرسمية إلى القاهرة وزراء خارجية الدول العربية ناقشوا الأحداث المأساوية بغزة والرؤى المشتركة بمواجهة التحديات الترتيبات الأمنية تتجلى في تنظيم دخول الجماهير لاستاد جابر المطيري: إنجاز «البارالمبية» تأكيد على تفوق أبطالنا من ذوي الإعاقة فرنسا تنتفض على حساب بلجيكا وتؤكد العقدة غوتيريش : الموت والدمار بغزة أسوأ ما شاهدته طيلة ولايتي الحوثيون يسقطون مسيّرة أمريكية وواشنطن تدمر منظومتين صاروخيتين كييف : حذرنا إيران من عواقب تسليم صواريخ لروسيا تماضر الصباح : «النوخذة» يمهد الطريق لجعل الكويت رائدة في إنتاج النفط والغاز مؤشرات البورصة تتباين..و«العام» يرتفع 12.82 نقطة "أوبك": إنتاج الكويت النفطي يتراجع إلى 2.414 مليون برميل خلال أغسطس البسام : «صمت» خطفت الأنظار في مهرجان «القاهرة الدولي للمسرح التجريبي» عبادي الجوهر يفوز بجائزة الموسيقى عبدالمجيد عبدالله يلتقي جمهوره في أبوظبي أكتوبر المقبل

الأولى

العبد الله : تذليل كل المعوقات أمام المطار الجديد

أكد سمو الشيخ أحمد العبد الله رئيس مجلس الوزراء على أهمية مشروع مطار الكويت الدولي الجديد "مبنى الركاب الجديد T2"، باعتباره أحد المشاريع التنموية الكبرى في البلاد. 
ووجه سموه الجهات الحكومية المعنية، وذلك خلال جولة تفقدية قام بها لمشروع مطار الكويت الدولي "مبنى الركاب الجديد T2"، مع الوزراء، على هامش الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، والذي عقده في مطار الكويت الدولي، بضرورة التعاون مع وزارة الأشغال العامة، لتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه تنفيذ المشروع، ولتسريع وتيرة العمل به، بهدف تحقيق التقدم المستمر، في تنفيذ هذا المشروع الحيوي وفق الجدول الزمني المحدد لتشغيله .
وبهذا الصدد قدمت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان، عرضاً مرئياً حول آخر المستجدات والتطورات بشأن الموقف التنفيذي للمشروع، مؤكدة أن الاهتمام بتطوير البنى التحتية لقطاع النقل الجوي في البلاد، يقع على رأس الأولويات لدى الحكومة من خلال انتهاج أفضل المعايير في مجال الطيران المدني، معتبرة مشروع "مبنى الركاب الجديد T2" من المشاريع الذكية، ويتميز المبنى بوجود أنظمة وخدمات حديثة ذات جودة عالية . 
كما قدم رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ حمود مبارك الصباح، عرضاً مرئياً بشأن تشغيل مبنى الركاب الجديد T2، بما يتوافق مع الأنظمة الدولية والوصول إلى جاهزية التشغيل الكامل للمبنى .
وأشاد سمو رئيس مجلس الوزراء بجهود وزيرة الأشغال العامة، ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني، وكافة القائمين على تنفيذ هذا المشروع من الجهات الحكومية المعنية ، مؤكداً ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، للانتهاء من تنفيذ هذا المشروع الذي يعد نقله نوعية في مجال النقل الجوي لدولة الكويت .
من جانب آخر أحيط مجلس الوزراء علماً بالتوصيات الواردة، ضمن محضر اجتماع اللجنة الوزارية للشئون القانونية، بشأن مشاريع مراسيم بقوانين والاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين دولة الكويت والدول الشقيقة والصديقة المتعلقة بتعزيز العلاقات الثنائية ومنها : الموافقة على مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2020 بشأن التوثيق، الذي أجاز تعديل عملية التوثيق الإلكتروني من خلال وسائل الاتصال الحديثة دون الحاجة لحضور الشخص بنفسه أمام الموثق في وزارة العدل .
وكذلك الموافقة على مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام قانون الاجراءات والمحاكمات الجزائية الصادر بالقانون رقم 17 لسنة 1960، بشأن إطالة ميعاد الطعن بالاستئناف إلى ثلاثين يوماً، كما أجاز للمحكمة أو المحقق الإعلان بالحضور بأي وسيلة إتصال حديثه .
وأقر مجلس الوزراء مشروع مرسوم بشأن مذكرة التفاهم بين حكومتي الكويت والسعودية، للتعاون في مجال حماية البيئة وتأهيلها والمحافظة عليها .
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشاريع مراسيم بقوانين والاتفاقيات ومذكرات التفاهم، ورفعها إلى صاحب السمو أمير البلاد.
من جانب آخر، اعتمد مجلس الوزراء محضر اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية، والمتضمن حالات فقد وسحب الجنسية الكويتية من بعض الأشخاص، الذين حصلوا عليها عن طريق الغش والتزوير، وذلك وفقاً لأحكام المرسوم بالقانون رقم "15" لسنة 1959 بشأن الجنسية الكويتية وتعديلاته.
إلى ذلك أعرب مجلس الوزراء عن خالص تهانيه إلى اللاعب فيصل سرور، بمناسبة فوزه بالميدالية الذهبية في نهائيات دفع الجلة "فئه إف 63"، يوم الجمعه الماضي، ضمن دورة الألعاب البارالمبية المقامة حالياً في العاصمة الفرنسية باريس ، مشيداً بهذا الانجاز الرياضي والذي يؤكد قدره الشباب الكويتي لاسيما من فئه ذوي الهمم على تجاوز كل الصعاب وتحقيق النتائج المشرفة التي تساهم في رفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية .
من جهة أخرى أعرب مجلس الوزراء عن خالص شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط السابق الدكتور عماد العتيقي على جهوده المخلصة، التي بذلها أثناء توليه مهام مسئولياته ، وذلك بعد صدور مرسوم رقم 153 لسنة 2024، بقبول استقالته يوم الأحد الماضي ، متمنياً له موفور الصحة ودوام العافية .
 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق