العدد 4975 Wednesday 11, September 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
العبد الله : تذليل كل المعوقات أمام المطار الجديد في إستاد جابر .. حضر الجمهور وغاب «الموج الأزرق»! مدبولي : منح «الرخصة الذهبية» للاستثمارات الكويتية الاحتلال يواصل مجازره .. والعالم عاجز عن ردعه مركز «سيلك» الهولندي كرم 8 قاضيات كويتيات أستراليا تعد مشروع قانون يحدد العمر المناسب لاستخدام الأطفال شبكات التواصل الاجتماعي كيت ميدلتون: «أنهيت العلاج الكيمياوي» أمير البلاد عزى خادم الحرمين بوفاة الأمير عبدالله بن تركي العبدالله تفقد مبنى المطار الجديد برفقة الوزراء رئيس الوزراء المصري استقبل وزير الخارجية الكويتي بمناسبة زيارته الرسمية إلى القاهرة وزراء خارجية الدول العربية ناقشوا الأحداث المأساوية بغزة والرؤى المشتركة بمواجهة التحديات الترتيبات الأمنية تتجلى في تنظيم دخول الجماهير لاستاد جابر المطيري: إنجاز «البارالمبية» تأكيد على تفوق أبطالنا من ذوي الإعاقة فرنسا تنتفض على حساب بلجيكا وتؤكد العقدة غوتيريش : الموت والدمار بغزة أسوأ ما شاهدته طيلة ولايتي الحوثيون يسقطون مسيّرة أمريكية وواشنطن تدمر منظومتين صاروخيتين كييف : حذرنا إيران من عواقب تسليم صواريخ لروسيا تماضر الصباح : «النوخذة» يمهد الطريق لجعل الكويت رائدة في إنتاج النفط والغاز مؤشرات البورصة تتباين..و«العام» يرتفع 12.82 نقطة "أوبك": إنتاج الكويت النفطي يتراجع إلى 2.414 مليون برميل خلال أغسطس البسام : «صمت» خطفت الأنظار في مهرجان «القاهرة الدولي للمسرح التجريبي» عبادي الجوهر يفوز بجائزة الموسيقى عبدالمجيد عبدالله يلتقي جمهوره في أبوظبي أكتوبر المقبل

الأولى

في إستاد جابر .. حضر الجمهور وغاب «الموج الأزرق»!

حسم التعادل السلبي مباراة الكويت والعراق، التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء، على إستاد جابر الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
خيب "الأزرق" آمال جماهيره الكبيرة، التي احتشدت بعشرات الآلاف، لمتابعة المباراة، ومؤازرة فريقها، ولم تتوقف لحظة واحدة عن التشجيع وبث الحماس، في نفوس اللاعبين، الذين لم يكونوا بالمستوى المطلوب، ولم يستغلوا النقص العددي في صفوف المنتخب العراقي، إثر طرد حكم المباراة أحد لاعبيه، منذ الدقيقة السابعة من زمن المباراة، حيث قرر الحكم، بعد العودة إلى تقنية الـ VAR، إلغاء البطاقة الصفراء السابقة التي أشهرها للاعب العراق ريبين سولاقا، ليشهر البطاقة الحمراء بدلاً منها، إثر عرقلته المهاجم الكويتي يوسف ناصر الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى، وأكمل المنتخب العراقي المباراة بعشرة لاعبين.
ورغم ذلك فقد تميز حارس منتخب الكويت سلمان عبد الغفور، بأدائه العالي وتصدياته الرائعة، واستحق عن جدارة الفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.
بدأت المباراة بالحماس والاثارة كما كان متوقعا، وشهد الشوط الاول استحواذا كويتيا في أغلب مجرياته، بحثا عن هدف التقدم من خلال خلق فرص للتسجيل من جانبي الملعب، بسبب إغلاق الدفاع العراقي عمق الملعب والذي نجح بدوره بالخروج دون استقبال أي هدف.
أما في الشوط الثاني فقد حاول منتخبنا الوطني الضغط على الدفاع العراقي لتسجيل هدف التقدم، إذ احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الكويت قبل أن يقوم بإلغائها بعد الرجوع لتقنية "الفار".
واعتمد المنتخب العراقي على الهجمات المرتدة أثناء سيطرة المنتخب الكويتي على أغلب مجريات اللعب، كما حاول المنتخبان خطف نقاط المباراة إلا أن كل محاولاتهما باءت بالفشل.
واكتفى الأزرق بنيل النقطة الثانية له في المجموعة الثانية من هذه التصفيات، فيما وصل العراق للنقطة الرابعة.
وجاء ترتيب المجموعة الثانية بتصدر الأردن وكوريا الجنوبية والعراق برصيد 4 نقاط، ثم منتخب الكويت بالمركز الرابع بنقطتين، وفلسطين بالمركز الخامس بنقطة واحدة فيما تذيل المنتخب العماني الترتيب دون رصيد من النقاط.
وسيلعب منتخبنا الوطني في العاشر من أكتوبر المقبل مباراة الجولة الثالثة، أمام نظيره العماني، فيما يلتقي منتخب فلسطين في الـ15 من الشهر ذاته.  
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق