العدد 4938 Tuesday 30, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت : تعزيز التعاون العسكري مع أمريكا والصين العالم يسعى لوقف «الجنون الإسرائيلي» ضد لبنان «الداخلية» : إبعاد زائرين وكفلائهم لمخالفتهم شروط تأشيرات الزيارة تغير المناخ يطيل الأيام على الأرض جامع محمد علي .. أيقونة الجمال والعمارة الإسلامية في قاهرة المعز الأمير هنأ ملك المغرب بالذكرى الـ 25 لعيد العرش: عهدكم شهد إنجازات تنموية وحضارية بارزة العبدالله بحث هاتفيا مع رئيس المجلس الأوروبي تنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية النائب الأول بحث مع السفيرة الأمريكية تعزيز التعاون الدفاعي عبدالله المشعل يشيد بحرص الكويت والصين على تعزيز التعاون المشترك لاسيما بالجوانب العسكرية نفضة من العيار الثقيل لـ «المباركية» .. قريباً الحويلة: لدينا مسؤولية كبيرة تجاه الشباب ومن واجبنا دعمهم مهرجان اكتشاف المواهب الكروية ينطلق في استاد جابر المضف يقترب من الميدالية الأولى للكويت نتنياهو من الجولان: ردنا آت وسيكون قاسياً قصف على الفاشر والجيش السوداني يحبط هجوما بالمسيرات لـ «الدعم السريع» تخريب سكك الحديد.. فرنسا تميل للاشتباه في تورط أقصى اليسار الملحم: «أسواق المال» تستهدف تعزيز دورها في تحقيق رؤية «كويت 2035» مؤشرات البورصة تتلون بـ «الأخضر» .. و«العام» يرتفع 13 نقطة «الصندوق الكويتي للتنمية» يوقع اتفاقية قرض بـ3 ملايين دينار مع المالديف مسلسلات تحجز مقعدها في سباق رمضان 2025 ديانا كرزون تتألق مع علي الديك في مهرجان «جرش» أنغام تحصد إشادات عن ألبومها الجديد

الأولى

الكويت : تعزيز التعاون العسكري مع أمريكا والصين

 
 
تواصل الكويت دعم قدراتها العسكرية، وتزويد قواتها المسلحة بكل المتطلبات اللازمة، للارتقاء بمنتسبيها وتطوير إمكاناتهم وطاقاتهم، وذلك عبر وسائل عديدة، أبرزها تعزيز التعاون في المجالات الدفاعية، مع الكثير من الدول الشقيقة والصديقة.
في هذا الإطار بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف أمس الاثنين، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد كارين ساساهارا، سبل تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين الصديقين.
وقالت «الدفاع» في بيان صحفي، إن الشيخ فهد اليوسف استقبل السفيرة ساساهارا في مكتبه بمقر الوزارة، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر تجاه العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين الصديقين.
أضافت أنه تم أيضا استعراض آخر التطورات والمستجدات الراهنة، على الساحتين الإقليمية والدولية.
في سياق متصل، أشاد وكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبد الله المشعل، بحرص الكويت والصين على تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك، على الصعد والمستويات كافة، لاسيما ما يتعلق منها بالجوانب العسكرية.
جاء ذلك وفق بيان صحفي لـ «الدفاع» أمس الاثنين، خلال مشاركة الشيخ الدكتور عبد الله المشعل، وممثل رئيس الأركان العامة للجيش آمر القوة البرية اللواء الركن خالد زايد، في احتفالية السفارة الصينية أمس الأحد بالذكرى الـ 97 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني.
وأشار البيان أن هذه المشاركة تأتي تلبية لدعوة من السفير الصيني تشانع جيناوي، والملحق العسكري الصيني شيويه تشوان لاي، جريا على العادة، بمشاركة الدول الشقيقة والصديقة في احتفالاتها الوطنية.
وقال وكيل وزارة الدفاع إن الجانبين أحرزا في الجوانب العسكرية، تقدما وتوافقا ملحوظا في مجالي التعليم والتدريب العسكري، ومثالا على ذلك مصنع السلاح والذخيرة بهيئة الإمداد والتموين.
وأفاد بأن المشاركة في هذه الاحتفالية الوطنية لجمهورية الصين الصديقة، تأتي تأكيدا على حرص القيادة السياسية، على تنمية وتطوير أواصر التعاون والعلاقات بين البلدين الصديقين والارتقاء بها.
حضر الحفل عدد من كبار القيادات العسكرية في الجيش الكويتي.
من جهة أخرى عقدت وزارة الدفاع أمس اجتماعا، مع فريق عمل «المنظومات ضد الطائرات المسيرة» في سلاح الدفاع الجوي بمشاركة وزارة الداخلية والحرس الوطني، وبحضور رئيس الفريق اللواء ركن عادل كاظم.
وقالت «الدفاع» في بيان صحفي، ان الاجتماع ناقش أطر التنسيق والتعاون وآلية العمل، والبدء بالتجارب الميدانية للمنظومات ضد الطائرات المسيرة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق