العدد 4936 Sunday 28, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
القوة الجوية : تخريج الدفعة الأولى من طياري وفنيي ومشغلي طائرة بيرقدار «تي بي 2» المسيرة «الاستدامة» المالية والاقتصادية .. هدف حكومة العبد الله الحويلة : القيادة السياسية تساند أبطالنا الرياضيين لرفع اسم الكويت عالياً في كل المحافل الدولية 130 شهيداً وجريحاً في مجزرة المستشفى الميداني بدير البلح الأمير هنأ رئيسي المالديف وليبيريا بالعيد الوطني لبلديهما مبارك العبدالله ودع السفير النمساوي في القصر الأبيض بمناسبة انتهاء فترة عمله مجلس العلاقات العربية والدولية يرحب باتفاق الفصائل الفلسطينية بشأن تشكيل حكومة وحدة «القوة الجوية» تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من طياري وفنيي ومشغلي طائرة بيرقدار «تي بي 2» المسيرة روبوت «ناسا» في المريخ يأخذ عيّنة من صخرة قد تحوي أدلة على حياة جرثومية سيلين ديون تعود للغناء في افتتاح «أولمبياد باريس» الحويلة: أبطالنا بذلوا الجهد وعقدوا العزم على حسن تمثيل بلادهم الحظ يعاند الشملان .. وسعاد الفقعان تترقب ملحق التجديف المسلم يتوقع أداء رائعا لرياضيي آسيا في الأولمبياد باخ يشيد بالترحيب «الساحر» بدورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين الجيش الإسرائيلي : نعد لـ «هجوم حاسم» ضد «حزب الله» تقارب في الأرقام بين هاريس وترامب بـ3 ولايات متأرجحة اليمن : مقتل 12 مهاجراً إثيوبياً وفقدان 4 آخرين في غرق قارب لافروف : الخطط النووية لأمريكا وكوريا الجنوبية تثير القلق «الشال»: اكتشاف مكامن نفطية جديدة يعيد الأمل للمستقبل الاقتصادي للكويت 29.06 مليون دينار .. صافي أرباح مجموعة البنك الأهلي خلال النصف الأول الإمارات تؤكد دعمها لقضايا التمويل المستدام في فعالية «COP28-G20» البنك التجاري يحقق أرباحا صافية بـ62.7 مليون دينار خلال النصف الأول آمال ماهر تتألق في «ليلة الأحلام» بمصاحبة عمر خيرت هدى حسين : تحمست لـ «البيت الملعون» لتقديم دراما مختلفة ديانا كرزون تخطف الأضواء في افتتاح «جرش 2024»

الأولى

الحويلة : القيادة السياسية تساند أبطالنا الرياضيين لرفع اسم الكويت عالياً في كل المحافل الدولية

باريس – "كونا" و"وكالات: فيما خطفت العاصمة الفرنسية باريس القلوب، مساء أمس الأول الجمعة، بحفل افتتاح أسطوري غير مسبوق لدورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين، التي تستمر فعالياتها حتى الحادي عشر من أغسطس المقبل، بمشاركة عشرة آلاف و500 رياضي ورياضية، يمثلون 206 دول يتنافسون في 32 لعبة رياضية، أعربت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة للشباب الدكتورة أمثال الحويلة، عن فخرها واعتزازها بمشاركة أبناء الكويت في دورة باريس الأولمبية، مؤكدة أن وصولهم إلى هذا الحدث العالمي انجاز بحد ذاته.
وشددت الحويلة التي تترأس وفد دولة الكويت في دورة الألعاب الأولمبية، لدى حضورها منافسات "المبارزة والتجديف" التي شارك فيها أبطال الكويت، وذلك دعما لهم، على مساندتها والقيادة السياسية لأبطال الكويت، في هذه المشاركات العالمية لرفع اسم الكويت عاليا، في جميع المحافل الدولية، وبالأخص الرياضية، لما يتمتع به اللاعبون الكويتيون من كفاءة كبيرة وخبرة عالية في عالم الرياضة الدولية.
ووجهت الشكر لجهود الابطال والاداريين المستمرة لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم مذكرة مرة أخرى أنه بهذه التجربة الفريدة "نؤكد عزوم عيالنا قوية".
وقد أنهت بطلة التجديف الكويتية سعاد الفقعان التصفيات التمهيدية الأولية، باحتلالها المركز الرابع في سباق "فردي – سيدات"، أمس السبت.
وبهذه النتيجة ستكون لدى اللاعبة الفقعان فرصة ثانية للتأهل إلى الدور التالي من المنافسات، خلال جولة إعادة التأهيل للاعبات من المركز الرابع إلى السادس في التصفيات الفردية المقررة اليوم الأحد.
وسجلت اللاعبة الفقعان زمنا قدره 32ر16ر8 دقائق، في التصفيات التي تصدرتها اللاعبة الأمريكية كارا كوهلر بتسجيلها زمنا قدره 46ر32ر7 دقائق.
من جهتهودع لاعب منتخب الكويت الوطني للمبارزة يوسف الشملان أمس، منافسات أولمبياد "باريس 2024"، مبكرا بعد خسارته في الدور الـ 32 لسلاح "سابر". 
وخسر اللاعب الشملان في المنافسة التي أقيمت في "لو غران باليه" في العاصمة الفرنسية باريس، أمام المصنف التاسع عالميا الألماني ماتيوس زابو بنتيجة "6 – 15".
وتستضيف باريس الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثالثة في تاريخها، وتتزامن مع مرور مئة عام على إستضافتها الثانية عام 1924.
خرج حفل الافتتاح عن التقاليد السابقة حين كان يسير رياضيو الدول المشاركة في عرض داخل الملعب الرئيسي للمدينة المضيفة، فأقيم بطريقة مبتكرة ومبهرة خارج الأسوار، حيث مرت طوابير الرياضيين في قوارب عبرت مسافة ستة كيلومترات في نهر السن الشهير، حيث تنتشر على جانبيه أبرز المعالم السياحية الفرنسية، مثل كاتدرائية نوتر دام التي شكلت جزءا من الافتتاح عبر عرض لعمال يقومون بترميمها جراء حريق قضى على أجزاء منها في عام 2019.
امتد الحفل لفترة زمنية طويلة نسبيا، نحو أربع ساعات، وشهد فقرات فنية وثقافية وتاريخية، لخصت في بعضها معاني القيم الأولمبية من التضامن والسلام والتنافس الشريف.
تميز حفل الافتتاح بحضور جماهيري كبير، وصل إلى نحو 600 ألف متفرج بحسب المنظمين، احتشدوا مجانا على جانبي نهر السين، كما وضعت شاشات عملاقة لمتابعة جميع الفقرات.
تخللت الحفل كلمة لرئيس اللجنة المنظمة توني إستانغي، وأخرى لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، قبل أن يعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون افتتاح الألعاب رسميا تحت الأمطار من ساحة تروكاديرو أمام برج إيفل الشهير.
ختام الحفل جاء رائعا أيضا عبر الشعلة الأولمبية التي تناوب على حملها العديد من الأبطال الأولمبيين، فبعد أن سار بها نجم كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان، سلمها إلى أسطورة كرة المضرب الإسباني رافايل نادال، الذي نقلها على متن قارب صغير برفقة بطلة كرة المضرب الأمريكية سيرينا وليامس ومواطنيها السباح مايكل فيلبس والعداء كارل لويس، ثم حملها في الضفة المقابلة رياضيون فرنسيون سبق أن فازوا بميداليات أولمبية، قبل أن تتوج بإضاءة المرجل المعلق بمنطاد طار في سماء العاصمة الفرنسية.
واختتم الحفل بأداء باهر للمغنية الفرنسية سيلين ديون، التي غنت على خشبة مسرح تحت برج إيفل.
 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق