العدد 4927 Wednesday 17, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
إنجاز مشروع السكة الحديد قبل موعده المحدد المحافظون : تضافر الجهود من أجل التصدي للعوائق والمشكلات بمختلف المجالات 500 ألف «عداد كهرباء ذكي» تدخل الخدمة قريباً عُمان : 9 قتلى و28 مصاباً حصيلة إطلاق النار قرب مسجد في مسقط الأمير عزى رئيس الصومال بضحايا الهجوم الإرهابي في مقديشو ولي العهد استقبل اليوسف ونائب رئيس الأركان الجديد مجلس الوزراء : حقل النوخذة يضع الكويت على خريطة المنتجين الإقليميين الرائدين في مجال النفط والغاز المحافظون: تضافر الجهود من أجل التصدي للعوائق والمشاكل بمختلف المجالات وزير الخارجية : لا بد من تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة «التحديات العابرة للحدود» أكثر الثدييات غموضا.. جيفة حوت نادر على شاطئ نيوزيلاندي مدينة ألمانية تغير اسمها احتفاء بتايلور سويفت المطيري رئيساً مؤقتاً لـ «اتحاد كرة القدم» بعد استقالة الشاهين الأرجنتيني انطونيو بيتزي مدرباً لـ«الأزرق» القبندي : نتطلع لتحقيق التأهل إلى نهائيات كأس العالم في بولندا «أزرق شباب الطائرة» يتغلب على نظيره المصري ودياً مبابي لجماهير ريال مدريد : «سأهب حياتي لهذا النادي» غوتيريش : كل مكان في غزة منطقة موت محتملة جهود إقليمية ودولية لوقف القتال في السودان على 3 مستويات عُمان : غرق ناقلة نفط قبالة ساحل الدقم والطاقم مفقود أمريكا : نريد من طهران أن تطلب من الحوثيين وقف هجماتهم على الملاحة الكرملين: لا نفهم ما يعنيه زيلينسكي بـ «قمة السلام الثانية»! «الكهرباء» توقع عقد توريد 500 ألف عداد كهرباء ذكي مع شركة «stc» بورصة الكويت : تداول 128 مليون سهم عبر 9438 صفقة بقيمة 7. 31 مليون دينار «أسواق المال» تستطلع الآراء حول مسودة التعديلات المقترحة «الخطوط الكويتية» تحقق المركز الثالث إقليميا بانضباط مواعيد مغادرة رحلاتها في يونيو الماضي 292.4 مليون دينار أرباحاً صافية حققها البنك الوطني في النصف الأول من 2024 محمد الحملي ينضم لمسرحية «صنع في الكويت» فؤاد عبدالواحد يخطف الأنظار ويحلق في «جولة المملكة» بين الطائف وأبها «صول» تشارك في «جرش» 2024 وتغني لـ «غزة» إلغاء حفل شيرين عبد الوهاب في بيروت

الأولى

500 ألف «عداد كهرباء ذكي» تدخل الخدمة قريباً

وقعت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أمس، مع شركة الاتصالات الكويتية «stc» عقد توريد 500 ألف عداد كهربائي ذكي، لتغطية كافة المناطق داخل البلاد، بقيمة إجمالية 9.979 ملايين دينار.
يأتي توقيع العقد في إطار رؤية شركة الاتصالات الكويتية stc ، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء في الكويت، لتمكين التحول الرقمي في الكويت ودعم رؤية الكويت 2035, حيث تم اختيار stc لتنفيذ اتفاقية الشراكة بعد فوزها بالمناقصة المطروحة على المشروع.
ويعد المشروع أحد أكبر المبادرات في قطاعي الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت، ويهدف إلى تسهيل استهلاك الطاقة بكفاءة، وتبسيط العمليات التشغيلية، وتعزيز استدامة البنية التحتية للطاقة في البلاد.
وبموجب العقد، ستوفر stc ما يقرب من 500 ألف عداد كهربائي، بما في ذلك المحولات الخاصة بها. وستساعد هذه العدادات الذكية وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في تتبع استهلاك الطاقة في الوقت الفعلي، مما يسمح بإدارة أفضل لاستخدام الكهرباء واتخاذ قرارات أكثر ترشيدا. وستساهم العدادات الذكية بشكل كبير في الحفاظ على الطاقة من خلال تقليل التدخل اليدوي، وتقليل الأخطاء البشرية، وضمان دقة الفواتير. كما تتميز هذه العدادات بإمكانية الاتصال عن بعد، مما يتيح فصل التيار الكهربائي أثناء الصيانة .
وباستخدام منصة إلكترونية متطورة، ستقوم العدادات الذكية بجمع القراءات تلقائيًا وإخطار فريق دعم وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بأي أعطال في النظام في الوقت الفعلي. وسيعمل هذا التكامل للتكنولوجيا المتقدمة على تحسين استخدام الطاقة والحد من الهدر، مما يساهم في المعيشة المستدامة في الكويت. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر المنصة تحليلات مفصلة وقدرات إعداد التقارير، مما يوفر رؤى حول أنماط الاستهلاك والمجالات المحتملة لمزيد من تدابير توفير الطاقة. ومن المتوقع أن يؤدي تنفيذ هذه العدادات الذكية إلى وضع إحداث تغيير معياري في المنطقة، مما يُظهر التزام الكويت بالاستفادة من التكنولوجيا من أجل مستقبل أكثر استدامة.
وقالت وكيلة الوزارة بالتكليف المهندسة مها العسعوسي، في تصريح صحفي عقب التوقيع، إن الاتفاقية تسهم في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتحصيل مستحقات الوزارة، مما يسمح بإدارة أفضل لاستخدام الكهرباء واتخاذ قرارات أكثر ترشيدا.
وأكدت العسعوسي أن الوزارة تحرص على أن يتم توريد العدادات الذكية بالسرعة الممكنة، إذ تسهم بشكل كبير في الحفاظ على الطاقة، من خلال تقليل التدخل اليدوي وتقليل الأخطاء البشرية، وضمان دقة الفواتير كما تتميز بإمكانية الاتصال عن بعد مما يتيح سهولة في إجراء عمليات الصيانة.
وأشارت إلى أن العدادات الذكية تتميز كذلك بتتبع استهلاك الطاقة في الوقت الفعلي، مما يسمح بإدارة أفضل لاستخدام الكهرباء وترشيدها وتحسين استخدامها والحد من الهدر فيها، مما يسهم في المعيشة المستدامة بالكويت، ومعرفة أنماط الاستهلاك والمجالات المحتملة للمزيد من تدابير توفير الطاقة.
أضافت العسعوسي: «إن تعاوننا مع stc يمثل علامة فارقة مهمة في رحلة الكويت نحو بنية تحتية لطاقة أكثر ذكاءً وكفاءة، مؤكدة أن إدخال هذه العدادات الذكية المتقدمة لن يعزز قدرتنا على إدارة الطاقة والحفاظ عليها فحسب، بل سيساهم في بناء شبكة ذكية للطاقة «SMART GRD»، حيث تعمل على ارسال القراءات بشكل دوري وإصدار الفواتير للعملاء شهرياً وبذلك تمنع تراكمها ، كما ترسل التنبيهات في حال العبث أو زيادة الأحمال المخالفة ، وستمكننا العدادات الذكية من استخدام الدفع المسبق للعملاء، و سيوفر أيضًا البيانات اللازمة لاتخاذ قرارات مستنيرة لسياسات الطاقة المستقبلية. ويعكس هذا المشروع التزامنا بدمج أحدث التقنيات لإدارة احتياجات الدولة من الطاقة ودعم أهداف الاستدامة على المدى الطويل.” 
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية معتز الضراب، في بيان صحفي صادر عن الشركة، إن «stc» تكرس كافة خبراتها في قطاعي الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز البنية التحتية في البلاد.
أضاف الضراب: «يسعدنا أن نعلن عن فوزنا بمشروع تزويد عدادات الكهرباء الذكية مع وزارة الكهرباء والماء، لافتا إلى إن تنفيذ المرحلة الثانية من عدادات الكهرباء الذكية أمر بالغ الأهمية لتحقيق مستقبل مستدام للكويت, قائلا «إننا نؤمن بالدور الفعال للشراكات بين القطاعين العام والخاص في تعزيز التحول الرقمي في البلاد ونحن ملتزمون بدعمنا منذ فترة طويلة لأهداف التحول الرقمي للحكومة بما نملك من موارد وحلول تقنية تماشيا مع رؤية الكويت 2035 من خلال الذراع المتخصص لstc في توفير أحدث الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات للشركات، solutions by stc»
من جهته، قال محمد نزار النصف الرئيس التنفيذي ل solutions by stc، الذراع المتخصص لشركة الاتصالات الكويتية stc في توفير أحدث الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات لقطاع الشركات والجهات الحكومية: «نحن دائمًا مستعدون لتقديم أحدث الحلول الذكية لتمكين تحقيق الأهداف التنموية للبلاد. كما نلتزم بتعزيز كفاءة البنية التحتية الحكومية ودفع التكنولوجيا إلى الأمام من خلال مبادرات التحول الرقمي وادخال التكنولوجيا المتطورة والاستفادة من قدراتنا المتقدمة، نهدف إلى دعم الأهداف الاستراتيجية للكويت والمساهمة في بناء اقتصاد رقمي مرن ومستدام.»
حضر حفل التوقيع على مشروع عدادات الكهرباء الذكية، إلى جانب وكيل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندسة مها العسعوسي، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية stc، المهندس معتز الضراب، كبار المسؤولين التنفيذيين في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وشركة الاتصالات الكويتية، وبينهم الرئيس التنفيذي لـ  solutions by stc، محمد نزار النصف، إلى جانب مسؤولين تنفيذيين آخرين من كلا الطرفين.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق