العدد 4918 Friday 05, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الوسمي : حريصون على الارتقاء بتصنيف الكويت في ملف منع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين المضف : 19 مليار دينار إيرادات السنة المالية الجديدة اليحيا : اهتمام أوروبي كبير بإعفاء الكويتيين من تأشيرة «شنغن» غزة تترقب انفراجة وشيكة لإنهاء الحرب «الدفاع» : تخرج 17 ضابطا كويتيا في الأكاديمية القطرية للدراسات الدفاعية الأمير هنأ الرئيس بايدن بالذكرى الـ 248 لاستقلال الولايات المتحدة : الارتقاء بأطر التعاون ضمن العلاقات التاريخية التي تجمع بين بلدينا اليحيا: إعفاء الكويتيين من تأشيرة شنغن يحظى باهتمام الشركاء الأوروبيين وزير العدل: الارتقاء بتصنيف الكويت في ملف منع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين الحويلة : التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العوضي: مواصلة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق التحول الرقمي دراسة: نحو 75 % من الوفيات في الهند بسبب تلوث الهواء آلاف من سكان كاليفورنيا يفرون من حريق ضخم مهرجان عمان السينمائي الدولي الخامس ينطلق بأفلام "من المسافة صفر" من غزة «الأولمبية» الكويتية: نتطلع لمشاركة متميزة في دورة الألعاب «باريس 2024» «أزرق الطائرة» يخسر مباراته الافتتاحية في البطولة العربية للناشئين رونالدو ومبابي يتطلعان لإحداث الفارق خلال مواجهة البرتغال مع فرنسا أمم أوروبا التألق التاريخي في ربع النهائي بوابة الألمان لتجاوز عقبة إسبانيا كندا وفنزويلا تطمعان في مواصلة مفاجآتهما بـ «كوبا أميركا» «حماس» تخلت عن شرط وقف النار مبدئياً.. وغضب داخل تل أبيب الجيش الأمريكي: دمرنا موقعي رادار وزورقين مسيرين اشتباكات في مناطق عدة بالسودان ونزوح أكثر من 55 ألفا في يومين روسيا ترفض عرض أردوغان : «لا يمكنه أن يكون وسيطاً مع كييف» المضف : 9. 18 مليار دينار الإيرادات المتوقعة للموازنة العامة للسنة المالية الجديدة بورصة الكويت : تداول 9. 114 مليون سهم عبر 10401 صفقة بقيمة 9. 31 مليون دينار محمد الحبتور : نسلط الضوء على التزامنا المشترك بتبني حلول النقل المستدامة «المشروعات السياحية» توقع عقد تشغيل فندق ومنتجع هيلتون «بلاج 13» فرقة مسرح الخليج العربي تقدم عرض «سيناريو وحوار» في الأردن وائل كفوري في مهرجان «قرطاج» بتونس 19 يوليو الجاري تركي آل الشيخ يلتقي أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وهشام نزيه استعداداً لمشروع جديد

الأولى

اليحيا : اهتمام أوروبي كبير بإعفاء الكويتيين من تأشيرة «شنغن»

أكد وزير الخارجية عبد الله اليحيا تميز العلاقات "الكويتية – الأوروبية" وتطورها، مبينا أن ملف إعفاء المواطنين الكويتيين من الحصول على تأشيرة شنغن "يحظى باهتمام كبير من قبل الشركاء الأوروبيين".
وقال الوزير اليحيا في تصريح للصحفيين، عقب مشاركته في الحفل الذي أقامته بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت الليلة قبل الماضية، بمناسبة مرور خمسة أعوام على افتتاح مقر البعثة قائلا "تلقينا معلومات، إن الجانب الاوروبي يهتم بموضوع "شنغن" ونحن في الانتظار حتى نهاية فترة الصيف، والانتهاء من الانتخابات في الاتحاد الأوروبي، حتى تتبلور هذه المسألة".
من جانبه قال الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج العربي لويجي دي مايو في كلمة خلال الحفل، إن العلاقة ما بين دولة الكويت و"الاتحاد" عميقة، وتشمل ملفات وموضوعات تمتد إلى العلاقات بين الشعوب والأمن الاقليمي، مثمنا "الدور الفريد" الذي تلعبه دولة الكويت في المنطقة وخارجها، خاصة في سياق التوترات والأزمات الكبيرة.
وأوضح أن افتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي في دولة الكويت، من قبل الممثل الأعلى للاتحاد للشؤون الخارجية آنذاك فيديريكا موغيريني، "شكل محطة مهمة للغاية في العلاقات الثنائية بين "الاتحاد" ودولة الكويت".
أضاف أن وجود سفارة أو تمثيل كامل للاتحاد الأوروبي في دولة الكويت، يسهم في تعزيز العلاقات والتواصل المثمر ويعكس الثقة المتبادلة.
واستذكر دي مايو قول الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بويل إن "دولة الكويت صديق وثيق وموثوق للاتحاد الأوروبي".
من جانبها أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت آن كويستينين، أنه منذ افتتاح مقر بعثة "الاتحاد" لدى البلاد في 14 يوليو 2019 بحضور سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، حينما كان سموه نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للخارجية، وبحضور الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في "الاتحاد" حينئذ فيديريكا موغيريني، "أصبحت علاقات الصداقة ما بين الاتحاد الأوروبي ودولة الكويت أقوى من أي وقت مضى حيث زادت الاتصالات رفيعة المستوى بين الجانبين".
وأعربت عن فخرها بالعمل بشكل وثيق مع السلطات الكويتية والمجتمع الكويتي، فيما يتعلق بمجموعة واسعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما التحول الأخضر وحماية البيئة والتجارة والاستثمار والتنوع الاقتصادي والأمن ومكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان، وتمكين المرأة والتنمية الدولية والمساعدات الإنسانية ومكافحة التضليل الإعلامي.
من جانب آخر، التقى اليحيا بالممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو، حيث تم خلال اللقاء، استعراض الصداقة التاريخية المتينة والشراكة الاستراتيجية الوثيقة التي تربط دولة الكويت بالاتحاد الأوروبي، وبحث الخطوات المتخذة في إطار تعزيز التقدم المنشود بين الجانبين في مختلف المجالات الحيوية والمهمة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق