العدد 3623 Thursday 19, March 2020
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مجلس الوزراء يحسم «حظر التجول» اليوم وزير الصحة : حظر الحفلات والأعراس والولائم حتى في المنازل والديوانيات الخالد : توفیر كل السلع والمنتجات للمواطنین والمقیمین «كورونا» .. مدن مهجورة وشوارع خالية الخالد: توجيهات سامية بدعم المواطنين في الخارج لحين عودتهم نواب : ندعم الإجراءات الاحترزاية لمواجهة كورونا..ولا بد من دور أكبر للجمعيات التعاونية مؤسسات الدولة المدنية والخيرية واصلت دورها الإيجابي بدعم الحكومة ديزني تؤجل طرح فيلم «بلاك ويدو» بسبب كورونا الشرطة الأمريكية: لا تتصلوا برقم الطوارئ من أجل ورق المرحاض مستويات تلوث الهواء العالمية تنخفض وسط انتشار فيروس «كورونا» «رئيسي 50» يرتفع 7.8 نقاط خلال جلسة «حمراء» أرباح «الاستثمارات الوطنية» السنوية ترتفع 45.6 في المئة «بيتك» يتبنى حلول مايكروسوفت للعمل عن بُعد المسلم: انتعاش السياحة في «سانيا» خبر سار للألعاب الآسيوية الشاطئية الهيئة تتابع التزام أندية الفروسية بمنع التجمعات شيفشينكو: ميلان دائمًا في قلبي كورونا .. الإصابات تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف سوريا تدين البيان الأمريكي الأوروبي بشأن الأزمة العراق: 4 كتل برلمانية تعارض تكليف الزرفي بتشكيل الحكومة

الأولى

وزير الصحة : حظر الحفلات والأعراس والولائم حتى في المنازل والديوانيات

«كونا» : أصدر وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أمس ، قرارا وزاريا يحظر إقامة الحفلات ، بما فيها حفلات الأعراس وغيرها سواء أقيمت في مكان عام أو خاص ، بما فيها السكن الخاص والديوانيات الخاصة وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد ، وبناء على مقتضيات المصلحة العامة.
كما حظر القرار الذي حصلت «كونا» على نسخة منه ، إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة وكذلك حظر الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.
ونص القرار على تكليف أفراد الشرطة الذين يحددهم وكيل وزارة الداخلية بتنفيذ أحكام القرار ، واتخاذ ما يلزم لعرض المخالف على جهة التحقيق المختصة لتقديمه إلى المحاكمة العاجلة لتوقيع العقوبات المقررة بأحكام القانون رقم 8 لسنة 1969 الخاص بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية.
ويأتي القرار الذي حمل رقم 12 لسنة 2020 بعد الإطلاع على الحكام القانون رقم 33 لسنة 1960 ، بشأن إجراءات الرقابة الصحية بدولة الكويت على القادمين من المناطق بأمراض سارية ، وعلى القانون رقم 8 لسنة 1969 الخاص بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وأحكام المادة 15 منه وتعديلاته ، وقرارات مجلس الوزراء بشأن بعض التدابير والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.
كما يأتي بناء على تقارير منظمة الصحة العالمية بخصوص حالات كورونا المستجد 2019-2020 وعلى القرار الوزاري رقم 49 لسنة 2020 ، بإضافة الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى الجدول والملحق بالقانون رقم 8 لسنة 1969 واعتبارها من الأمراض السارية والوبائية.
من جهة أخرى أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند ، تسجيل 12 حالة جديدة مؤكدة ثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد في الكويت خلال ال24 ساعة الماضية ، ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 142 حالة ومع حالات الشفاء الـ 15 «يصبح لدينا 127 حالة تتلقى الرعاية الصحية حاليا».
وقال السند في المؤتمر الصحفي ال 18 لوزارة الصحة ، إن الحالات الـ 12 الجديدة المسجلة هي ثماني حالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة ، منها ست حالات لكويتيين وحالة واحدة أميركية وحالة واحدة إسبانية.
أضاف أن هناك حالتين مخالطتين لحالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وحالة واحدة لمواطن مرتبطة بالسفر إلى سويسرا والحالة الأخيرة لمواطن ما زالت في التقصي الوبائي.
وأشار إلى أن هناك أربع حالات في العناية المركزة ، منها ثلاث حالات حرجة وواحدة مستقرة ، في حين بلغ عدد الذين خرجوا من المحاجر الصحية 573 حالة ، فيما بلغ عدد المسوحات المأخوذة 12997 مسحة.  
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق