العدد 3623 Thursday 19, March 2020
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مجلس الوزراء يحسم «حظر التجول» اليوم وزير الصحة : حظر الحفلات والأعراس والولائم حتى في المنازل والديوانيات الخالد : توفیر كل السلع والمنتجات للمواطنین والمقیمین «كورونا» .. مدن مهجورة وشوارع خالية الخالد: توجيهات سامية بدعم المواطنين في الخارج لحين عودتهم نواب : ندعم الإجراءات الاحترزاية لمواجهة كورونا..ولا بد من دور أكبر للجمعيات التعاونية مؤسسات الدولة المدنية والخيرية واصلت دورها الإيجابي بدعم الحكومة ديزني تؤجل طرح فيلم «بلاك ويدو» بسبب كورونا الشرطة الأمريكية: لا تتصلوا برقم الطوارئ من أجل ورق المرحاض مستويات تلوث الهواء العالمية تنخفض وسط انتشار فيروس «كورونا» «رئيسي 50» يرتفع 7.8 نقاط خلال جلسة «حمراء» أرباح «الاستثمارات الوطنية» السنوية ترتفع 45.6 في المئة «بيتك» يتبنى حلول مايكروسوفت للعمل عن بُعد المسلم: انتعاش السياحة في «سانيا» خبر سار للألعاب الآسيوية الشاطئية الهيئة تتابع التزام أندية الفروسية بمنع التجمعات شيفشينكو: ميلان دائمًا في قلبي كورونا .. الإصابات تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف سوريا تدين البيان الأمريكي الأوروبي بشأن الأزمة العراق: 4 كتل برلمانية تعارض تكليف الزرفي بتشكيل الحكومة

الأولى

الخالد : توفیر كل السلع والمنتجات للمواطنین والمقیمین

 أكد سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء أمس ، خلال اجتماعه أمس مع وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد ، ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله وكبار المسؤولين بالوزارة ، أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد ، بالاهتمام التام بالمواطنين الكويتيين في الخارج ، وتقديم كل وسائل الدعم لهم لحين عودتهم إلى أرض الوطن.
وشدد سموه على ضرورة توفير جميع سبل الرعاية التامة للمواطنين الكويتيين المتواجدين في الخارج ، بحسب التوجيهات السامية لصاحب السمو أمير البلاد ، وتقديم كل وسائل الراحة لهم حتى يتم التنسيق مع السلطات الصحية في دولة الكويت لوضع برنامج عودتهم للبلاد.
أضاف سموه أن وزير الخارجية أطلعه على كل الإجراءات التي قامت بها وزارة الخارجية ، بتشكيلها فريقا للطوارئ وتنسيق اجتماعاتها المستمرة والفرق التي تشكلت مع جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية ، التي تتواصل بدورها مع الأعداد الكبيرة من المواطنين الكويتيين في القارات الخمس.
وأعرب سموه عن خالص شكره لمنتسبي وزارة الخارجية وأعضاء البعثات الدبلوماسية الكويتية في الخارج ، على جهودهم الوطنية المشرفة ، مشيرا إلى أن زيارته تأتي لاستكمال مناقشة ما تم إنجازه والمراحل المستقبلية المطلوب إنجازها.
وقال سموه : «أمامنا مسؤولية كبيرة وندير أزمة عميقة تتطلب تضافر الجهود والتواصل مع جميع مواطنينا في الخارج وتوفير جميع الأمور المطلوبة لهم» معربا عن تمنياته في أن تتكلل الجهود في عودة المواطنين الى بلدهم بصحة وسلامة في أقرب وقت.
عقب الاجتماع أجرى سموه اتصالا مرئيا مباشرا مع سفراء دولة الكويت ، في كل من المملكة المتحدة ومصر وفرنسا وايطاليا ، حيث تم استعراض لآخر التطورات بشأن توفير السكن للمواطنين الكويتيين ، وتأمين الرعاية الصحية المطلوبة لهم في هذه الدول ، والخطوات المتخذة لتسهيل عودتهم الى البلاد.  
من جهة أخرى اجتمع سمو الشیخ صباح الخالد رئیس مجلس الوزراء أمس ، وبحضور وزیر التجارة والصناعة خالد الروضان ، بقیادات الوزارة والجهات التابعة بمقر الهیئة العامة للصناعة ، للوقوف على خطط توفیر السلع والمواد الغذائیة للمواطنین والمقیمین والجهود المبذولة في الإجراءات الاستباقیة لمواجهة فیروس «كورونا» المستجد.
وأكد سموه أن الزیارة تأتي لترجمة توجیهات صاحب السمو أمیر البلاد ، بتوفیر كل المستلزمات للمواطنین والمقیمین ، والدعم الحكومي الكامل لكل ما یسهل ویساعد قیام الوزارة والجهات التابعة لها بعملهم المطلوب.
وأعرب سموه عن شكره وتقدیره للحضور اللافت لطواقم الوزارة في المیدان ومتابعتهم كل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في تفعیل خطة الطوارئ، وأضاف أن ما تقوم به وزارة التجارة والصناعة والهیئة العامة للصناعة والشركة الكویتیة للتموین وشركة مطاحن الدقیق والمخابز الكویتیة مبعث اطمئنان للمواطنین والمقیمین، مقدرًا الدور الكبیر لجمیع الجهود في المیدان والرقابة التجاریة للتأكید أن القرارات والتعامیم التي تصدرها وزارة التجارة والصناعة یتم تنفیذها لضمان أسعار السلع وتوفرها في كل وقت ومكان.
وأكد سموه دور المنتجین المحلیین في تزوید السوق بكل احتیاجاته وعلینا مساعدتهم بأن یكونوا رافدًا للدولة في توفیر السلع والمنتجات الأساسیة.
وثمن سموه الدور المهم الذي تقوم به الشركة الكویتیة للتموین ، في توفیر المواد الغذائیة وسد الحاجة من السلع والمنتجات الأساسیة وتوفیر وتورید المواد التموینیة ، وتنسیقها مع وزارة التجارة والصناعة ، وكذلك الدور الكبیر الذي تقوم به شركة مطاحن الدقیق والمخابز في العمل وتفعیل خطة الطوارئ ، وأن مخزونها الكبیر جاء نتیجة العمل الدؤوب على مراحل زمنیة طویلة.
وأعرب سموه عن شكره وتقدیره لمفتشي وزارة التجارة والصناعة الموجودین في المیدان ، ودورهم في إشاعة الطمأنینة ومراقبة كل السلع وأسعارها ومدى توفرها لسد احتیاجات المواطنین والمقیمین في كل محافظات الكویت.
عقب ذلك قام سمو رئیس مجلس الوزراء یرافقه وزیر التجارة والصناعة ، بزیارة میدانیة للمقر الرئیسي لشركة مطاحن الدقیق والمخابز حیث استمع إلى شرح مفصل من الرئیس التنفیذي للشركة مطلق یوسف الزاید عن سیر العمل والرقابة على عملیات الإنتاج لمختلف المنتجات التي تقوم بها الشركة على مدار الساعة.
ثم قام سموه بزیارة لمخازن الشركة الكویتیة للتموین ، حیث استمع إلى شرح من رئیس مجلس إدارة الشركة الكویتیة للتموین صلاح الكلیب ، عن حجم المخزون الاستراتیجي للمواد الغذائیة المتنوعة التي تستوردها الشركة وتوفرها في السوق. 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق