العدد 2450 Monday 25, April 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
النواب : لن نسمح بتمرير ما يمس مصالح المواطنين العيسى : قانون التعليم الخاص وإنشاء الجامعات الحكومية أمام المجلس قريباً لا تراجع عن كشف المتورطين في إيقاف الرياضة الكويتية دولياً تكليف كل الأطراف اليمنية بمتابعة لجان التهدئة المحلية بيونسية تصدر ألبومها الجديد المفاجىء «ليمونيد» «سولار امبالس» تصل إلى كاليفورنيا بعد اجتياز المحيط الهادئ أمير البلاد استقبل مجلس الإدارة الجديد لاتحاد مصارف الكويت ولي العهد استقبل الغانم ورئيس الوزراء بالإنابة مشاورات السلام اليمنية.. خطوات منجزة نحو التهدئة والاستقرار العلي: تلك هي البداية لمرحلة تاريخية وحقيقية لخصخصة مرفق البورصة «الصندوق الكويتي للتنمية» يقرض جمهورية كوبا مبلغ 30 مليون دولار «الائتمان» يوقع عقدا لدراسة إعادة الهيكلة و«التمويل الذاتي» العراق : معتصمو البرلمان يحشدون لتحقيق نصاب جلسة السعودية : سقوط 4 قذائف على محافظة صامطة الحدودية هاموند: لا نستبعد إرسال قوات بريطانية إلى ليبيا لمواجهة «داعش» العميد يقسو على الصليبخات.. والسماوي يحافظ على الوصافة البايرن يحافظ على صدارته الإنتر يقلب الطاولة على أودينيزي «قلوب شجاعة» تضحية الشهداء بأرواحهم من أجل بقاء الوطن دنيا سمير غانم تحضر لعدد من الأغنيات لـ «لغز ميكي» وائل جسار : سأعتزل في عز عطائي

الأولى

تكليف كل الأطراف اليمنية بمتابعة لجان التهدئة المحلية

 تواصلت في الكويت أمس ، فعاليات مشاورات السلام اليمنية، التي تعقد تحت اشراف مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد ، بمشاركة القوى السياسية الممثلة بالحكومة اليمنية وحركة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام.
وبحث المشاركون القضايا المطروحة على جدول الاعمال ، فيما يتوقع ان يستكملوا المناقشات في جلسات لاحقة ، للاتفاق على مختلف ضوابط إنهاء الأزمة باليمن.
وأشارت مصادر مشاركة في المفاوضات إلى أنه لا تزال هناك خلافات بشأن الاتفاق على جدول الأعمال والدخول في مناقشة القضايا الرئيسية ، موضحة أن الوفد الحكومي ت قدم قريرا بالخروقات العسكرية ، التي ارتكبتها قوات الحوثي والمخلوع صالح في مختلف الجبهات ، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأوضح التقرير أن الميليشيات ارتكبت 127 خرقا، منها 50 خرقا في محافظة الجوف، و39 خرقا في محافظة مأرب، و22 في محافظة تعز قتل خلالها 8 مدنيين وجرح عشرات آخرون، و11 خرقا في محافظة البيضاء، و5 خروقات في محافظة شبوة.
وأكدت مصادر دبلوماسية إلى أن الفريقين المشاركين في محادثات الكويت  توصلا إلى اتفاق ، بشأن تكليف ممثلين عنهما في مهمة الإشراف ومتابعة لجان التهدئة المحلية ، والتواصل فيما يخص الخروقات العسكرية.
وذكرت قناة «العربية» أن أجواء من التوتر تسود المناقشات في ظل استمرار التباينات والاختلافات بين الوفدين إزاء عدد من القضايا المتصلة بتثبيت وقف إطلاق النار ، وتمسك الوفد الحكومي بموقفه بشأن ضرورة التزام كل الأطراف بتنفيذ إجراءات بناء الثقة ، المتفق عليها في الجولة الثانية من المحادثات التي عقدت في مدينة بييل السويسرية منتصف ديسمبر الماضي.
من جانبه، نفى مانع المطري عضو لجنة الحوار اليمني سابقاً تشكيل أي لجان مشتركة جديدة لبحث الملفات الأمنية والسياسية، مؤكداً أن العمل القائم فقط هو على لجنة التهدئة المعنية بتثبيت وقف إطلاق النار.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق