العدد 2379 Monday 01, February 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير يغادر إلى بريطانيا للمشاركة في رئاسة المؤتمر الدولي الرابع للمانحين الحكومة تتعهد : ترشيد الدعم لن يمس محدودي الدخل مكتب المجلس يبحث الأوضاع الاقتصادية الأربعاء مع «الأعلى للتخطيط» سوريا : مقتل 60 شخصاً في تفجيرات بحي السيدة زينب صاحب السمو استقبل ولي العهد والغانم والمبارك والخالد ولي العهد استقبل الغانم والمبارك المحمد استقبل إمام الحرم المكي المبارك استقبل رئيس الكتلة العربية وأمين عام جبهة الحوار بالعراق دي كابريو يفوز بجائزة أحسن ممثل من نقابة ممثلي السينما بلوس أنجليس فيلم «ذي بيرث أوف إيه نايشن» يفوز في مهرجان صندانس البورصة تشهد أنشط تداولات منذ 8 أشهر الناهض: انخفاض سوق الأسهم لم يؤثر على محفظة «بيتك» البنك التجاري يزيد جوائز حساب النجمة اليمن : اغتيال أحد قادة المقاومة الشعبية في عدن وفد من أكراد العراق يزور بغداد لبحث أزمة النفط والأمن 45 قتيلاً بتفجيرين استهدفا جنوب دمشق .. و «داعش» يتبنى القادسية يتجاوز الساحل بسوبر المطوع دورتموند يخطف فوزاً صعباً من إنجلوشتاد آرسنال والسيتي وتوتنهام تحسم التأهل..وليفربول «إعادة» ناصر الصباح : رائع ان يتزامن مهرجان الإبداع التشكيلي مع ذكرى تولي سمو الأمير الحكم تامر حسني حرك المسرح .. والشاب خالد أشعله .. وشمة حمدان تألقت صلاح بن البادية .. أشعل مسرح الريان حباً وشدواً

الأولى

الحكومة تتعهد : ترشيد الدعم لن يمس محدودي الدخل

 أكد وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير ، أن دخل المواطن محدود الدخل لن يمس ، فيما يتعلق باقتراحات رفع الدعم عن البنزين والكهرباء وغيرها من الأمور.
وقال العمير في تصريح صحافي ، على هامش افتتاحه معرض ومؤتمر قطاع الهندسة الصحية أمس الاحد ، ان هنالك نقاشا حاليا حول مواطن الهدر وكيفية ترشيد الانفاق ، وكيفية الاستفادة من هذه الموارد التي يصرف عليها مبالغ طائلة ، سواء كانت الكهرباء أو البنزين وغيرها ، وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى منها ومنع الهدر.
وذكر أن المجلس الأعلى للتخطيط ومجلس الوزراء ناقشا في اجتماعهما الأربعاء الماضي هذا الأمر ، ووضعت بعض المرئيات والحلول لها ، مؤكدا أنه تم الأخذ بعين الاعتبار الشرائح محدودة الدخل ، وستكون المعالجة مرضية للجميع ولن تؤثر سلبا على المواطنين.
وفيما يتعلق بتقرير ديوان المحاسبة الخاص بوزارة الاشغال ، والذي ناقشه مجلس الامة الأسبوع الماضي ، قال العمير ان «التقرير كان مرفوعا من لجنة الأولويات التي وضعت بعض المشاريع ولوائحها التنفيذية ، سواء القوانين المنجزة أو التي بصدد الانجاز».
أضاف ان وزارة الاشغال كانت من اقل الوزارات التي كان فيها تأخر في لوائحها التنفيذية ، مضيفا اننا سنتعاون في هذا الأمر مع باقي الجهات الحكومية ، من أجل تنشيط الانجاز ورفع نسبته في كل القطاعات الحكومية.
وقال انه بصفته وزير دولة لشؤون مجلس الأمة فإنه يتابع اللوائح التنفيذية وسرعة انجازها ، حتى يتم الاستفادة من القوانين التي اقرت في مجلس الأمة.
من جانبه أعلن الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية المهندس وليد الغانم أن ميزانية القطاع للعام المالي الحالي تقدر بخمسة ملايين دينار ، فيما يتوقع ان تصل في ميزانية العام المقبل إلى 80 مليون دينار ، لوجود خمسة مشاريع جديدة سيجري توقيعها.
وقال ان محطة الصليبية يتم توسعتها لتنتج 520 الف متر مكعب من المياه المعالجة رباعيا ، بدلا من 350 حاليا ، مضيفا ان هذه الزيادة سيتم توزيعها على المناطق الشمالية والجنوبية لدعم المزارعين في العبدلي والوفرة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق