العدد 1947 Thursday 28, August 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الهديبان: المصداقية والمصلحة الوطنية هما الأساس في نهج تلفزيون وجريدة الصبــاح «الخليجي» يحسم مصير المصالحة في الدوحة الغانم لمسؤولي سويسرا : نتفهم حيادكم السياسي لكننا لا نتفهم «الحياد الإنساني» هجوم نيابي على وزير الصحة : الخدمات الطبية تتراجع وشكوى الأهالي مريرة من أسلوب إدارة المستوصفات السيف : المحمد قدم بلاغاً إلى النائب العام بحق مغرد أساء له في «تويتر» أحكام بالسجن على 6 سعوديين و5 يمنيين وفلسطيني خططوا لتفجير قنصلية بالمملكة منح الأمم المتحدة لقب «قائد إنساني» للأمير تكريم مستحق الغانم: واجبنا الشرعي التخفيف عن معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة الكويت تتخذ إجراءات احترازية لمنع دخول فيروس إيبولا والحد من انتشاره العنجري: إعداد و تجهيز المدرسة و تهيئتها لاستقبال المعلمين و الطلبة من كل النواحي عجيل التمران: جمعنا عدداً من الشركات المتخصصة بأسعار تعاونية خدمة للطالب والمعلم البلدية تنفذ حملات أسبوعية لتفعيل القوانين .. والحصيلة: رفع 15 سيارة وطراد وتحرير 4 مخالفات فهد المبارك ترأس وفد الكويت في ورشة المبادرات الشبابية بالبحرين الجامعة: بدء فترة استكمال الجداول الدراسية «By Force» للفصل الأول 2015-2014 «الهلال الأحمر» وزعت مساعدات اغاثية على ثلاثة آلاف أسرة في غزة « رحلة الأمل» قدمت رسالة محبة وإخاء إلى رئيس الأولمبياد الخاص في نيويورك 218.45 مليون سهم تداولتها البورصة أنشطها «تمويل الخليج» أجندة منتدى الشرق الأوسط للتميز في التشغيل تركز على إدارة التقلبات شركة «البحر الأحمر لخدمات الإسكان» تحقق صافي أرباح بقيمة 84.30 مليون ريال الوساطة المصرية تضع حد لحرب الـ50 يوماً : انتصار للمقاومة ... وهزيمة لجبروت الاحتلال الأمم المتحدة تتهم النظام السوري و»داعش» ... بارتكاب جرائم حرب اليمن : الحوثي يلوح للحكومة بعصا تصعيد تحركات أنصاره الاحتجاجية ... و«الأمم المتحدة» تعرب عن القلق فريق مغمور يذل مانشيستر يونايتد برباعية في كأس الرابطة سباق محلي على ضم المشعان السالمية لتصحيح المسار أمام الساحل .. والشباب والفحيحيل في ديربي خاص

الأولى

هجوم نيابي على وزير الصحة : الخدمات الطبية تتراجع وشكوى الأهالي مريرة من أسلوب إدارة المستوصفات

 توزعت الاهتمامات النيابية أمس على عدة قضايا وموضوعات مختلفة ، فقد دعا النائب عبدالله المعيوف الى تخليد ذكرى منح لقب قائد الانسانية لسمو الامير من الأمم المتحدة ، وتنظيم احتفال سنوي بهذه المناسبة كل عام لاستذكار دور سمو الامير الإنساني ، وكذلك دور الكويت حكومة وشعبا في العمل الإنساني العالمي .
وبارك المعيوف لسمو الامير وللشعب الكويتي حصول سموه على لقب «قائد الانسانية» من منظمة الامم المتحدة ، معتبرا أنه تكريم لسموه وللكويت حكومة وشعبا ، وإنجاز جديد يضاف الى انجاز آخر سبقه باعتبار الكويت مركزا إنسانيا عالميا .
وقال إن تسمية الامم المتحدة لصاحب السمو قائدا للإنسانية يعد امرا مستحقا ، نظرا للانجازات العديدة لسموه في هذا المجال ، والتي شملت بقاع العالم قاطبة دون تفرقة بين الشعوب المنكوبة في الجنس او العرق او الدين او اللون ، فالأيادي البيضاء لسمو الامير وللشعب الكويتي وصلت الى كل مكان والى كل محتاج .
في سياق آخر وجه النائب عبد الرحمن الجيران سؤالا إلي وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ، حول آلية استقبال المرضى في المستوصفات والمراكز الصحية .
وطالب الجيران في سؤاله بالكشف عن طريقة استقبال المرضى والمراجعين ، وكيفية الرد على استفساراتهم ، ومؤهلات موظفي الاستقبال ، ومدى تطبيق برامج التطوير الإداري في الإدارة الطبية . كما تساءل عن مؤهلات موظفي حفظ الملفات ، وأساليب حفظها واسترجاع البيانات للمرضى ، وكذلك سبب تأخير إنشاء مبنى برنامج الأحمدي للصحة .
المدرسية في محيط مستشفى العدان،  علماً أن المخططات جاهزة وقد تم تحديد موقع الأرض في محيط المستشفى .
بدوره واصل النائب الدكتور عبدالله الطريجي استهداف لوزير التربية والتعيم العالي بالوكالة د . عبد المحسن المدعج ، مستغربا في هذا الصدد التعيينات الأخيرة في المعهد العالي للفنون المسرحية،  «والتي أصدرها المدعج بناءً على تعليمات من شخصية خارج الحكومة» – على حد قول الطريجي ، مؤكداً أن «المبادئ والقيم والمعايير والضوابط التي تنادي بها الحكومة ما هي إلا مجرد شعارات لدى بعض الوزراء» .وخاطب الطريجي رئيس الوزراء : «نحن نثق بأن سموك تريد الإصلاح وتطالب بتطبيق القانون وأن تكون العدالة والمساواة للجميع في تقلد المناصب بين أبناء الكويت»  ، مشدداً على أن «ما يجمعنا بسموك هو الإصلاح وتطبيق القانون ومحاربة الفساد وحماية المال العام وأن تكون العدالة والمساواة هما الميزان بين أبناء الوطن ، إلا أن تصرفات وعبث الوزير المدعج المستمرة سيجعل أمامنا خياراً واحداً وهو المطالبة برحيل الحكومة والإطاحة بها».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق