العدد 4989 Friday 27, September 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
ممثل الأمير يحذر العالم : المخاطر تحدق بنا جميعاً المشعان : القيادة السياسية راغبة بتسريع إنجاز ميناء مبارك إسرائيل تغتال «قائد مسيّرات حزب الله» وترفض الهدنة ترقبوا الضيف الجديد .. العالم سيرى قمرين في سماء واحدة ممثل الأمير : نستذكر المواقف التاريخية للولايات المتحدة تجاه الكويت وشعبها اليحيا شارك في اجتماع «التعاون» مع «البينلوكس» ووزير الخارجية الأمريكي تعاون كويتي - صيني لتسريع إنجاز مشروع ميناء مبارك الكبير هجوم إلكتروني في بريطانيا .. بدأ بجملة «نحن نحبك يا أوروبا» «ميتا» تكشف عن نموذج لنظارات الواقع المعزز آلة زمن للمستقبل تبرئة ياباني من حكم الإعدام بعد انتظار 45 عاماً أزرق الشباب يضرب لبنان بثلاثية القارة الأفريقية تترقب اليوم زعيمها المصري تعادل باهت للمانيو .. وبداية محبطة لبورتو اجتياح الجنوب.. إسرائيل تستعد .. وأمريكا ترفض .. ولبنان يحذر: لن يكون نزهة الخرطوم تصحى على أصوات معارك ضارية في تصعيد غير مسبوق زيلينسكي : روسيا تعتزم شن هجمات على محطات نووية أوكرانية البورصة تختتم جلسات الأسبوع باللون الأحمر «المالية» تعقد ورشة عمل تطوير أدلة الشراء الجماعي للجهات الحكومية الهارون: تقرير "المركزي" يغطي أهم تطورات النظام المالي والمصرفي في الكويت أحمد الشطي : أدعو وزارات الثقافة في دول الخليج لإيجاد مقرات دائمة للفرق الأهلية «أغاني المسباح» في مركز الشيخ جابر الثقافي السبت المقبل ماجد المهندس يسطع في سماء الشرقية بـ 22 أغنية

منوعات

أحمد الشطي : أدعو وزارات الثقافة في دول الخليج لإيجاد مقرات دائمة للفرق الأهلية

أكد الفنان والمخرج أحمد الشطي نائب رئيس اللجنة الدائمة للفرق الأهلية بدول مجلس التعاون الخليجي ورئيس لجنة تحكيم الفرق الاهلية المتميزة أن  اتحاد المسرحيين الخليجيين المزمع تأسيسه هو باكورة أعمال اللجنة الدائمة وهناك إجماع عليه وفي انتظار إقراره من الجهات الحكومية في دول مجلس التعاون لكى يأخذ الصفة الرسمية والقانونية مشيرا الى أن حالة التعاون بين فناني الخليج موجودة دائما من غير هذه المسميات ومن قبلها لكن مثل هذه الكيانات تنظم العمل وتعطيه الصفة الرسمية .وحول استثناء رئيس الاتحاد وأمين صندوقه من الانتخابات والابقاء عليهما فى البحرين وخضوع باقي المناصب للانتخاب أكد الشطي أن اتحاد المسرحيين الخليجيين يأتي اكمالا لمشروع الفرق الدائمة والتى مقرها في البحرين أساسا فاللجنة منذ انشائها في منتصف الثمانينيات وهى مقرها فى البحرين وأن هذا عمل إدارى بحت ان يكون رئيس اللجنة أو الاتحاد وأمين صندوقها من البحرين حتى يسهل عملها الادارى والصرف على اللجنة واستيفاء الاوراق والتوقيعات وبشكل عام نحن فى اللجنة لا نتعامل رئيس ومرؤوس نحن اعواد فى حزمة واحدة وغالبا ماتكون قراراتنا بالاجماع وربما يأتى نجاح مهرجان المسرح الخليجي تتويجا لهذا العمل الدائم بيننا.
فرقة الطائف
ووجه الشطي الشكر الى هيئة المسرح والفنون الأدائية بالسعودية  على التنظيم الاحترافى لكل فعاليات مهرجان المسرح الخليجي في دورته الأخيرة والتى عقدت في الرياض مثمنا دور اللجنة الدائمة للفرق الاهلية لاختيار الفرقة الفائزة من بين الفرق الاهلية المتميزة والتى فازت  بها فرقة الطائف السعودية مقدما لها التهاني والتبريكات.
وحول الهدف من تأسيس الجائزة أضاف الشطى أنها تهدف لابقاء حالة التنافس بين الفرق الأهلية الخليجية على مدار العام في كل دول مجلس التعاون لانها ترصد أنشطة الفرق خلال عامين أى مابعد انتهاء دورة مهرجان المسرح الخليجي وحتى بداية الدورة التى تليها ونامل أن تاتي هذه التجربة بثمارها على المدى القريب مؤكدا أنهم يترحمون ويدينون بالفضل  للراحل الدكتور ابراهيم غلوم صاحب هذه الفكرة .
توصيات لجنة التحكيم
وحول أهم التوصيات التى جاءت في قرارات اللجنة الدائمة بصفته رئيسا للجنة التحكيم أكد الشطي أن أغلب الفرق الاهلية تشغل مقرات إدارية بالايجار وغير مجهزة بقاعات التدريب وتعاني من شح الموارد المالية داعيا المسؤولين فى وزارات الثقافة وهيئاتها الى إيجاد مقرات دائمة وزيادة الدعم المادي للفرق كما أوصت اللجنة بأهمية توثيق الفرق المسرحية الخليجيةلفعالياتها وتأكيد ذلك بروابط الكترونية وضرورة الالتفات للدراسات والبحوث والندوات الفكرية وربطها بأعمالها المسرحية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق