العدد 4966 Sunday 01, September 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
توجيهات سامية بتسريع تنفيذ ميناء مبارك السفيرة الأمريكية : التزامنا قوي تجاه الكويت وأمنها إسرائيل ترفض أن تترك شبراً واحداً آمناً في فلسطين «الصحة» : أجرينا واحدة من أحدث الجراحات الدقيقة لعلاج الماء الأزرق بالعين الأمير هنأ ملك ماليزيا ورئيسي قرغيزيا وترينيداد وتوباغو بالعيد الوطني لبلدانهم المشعان: توجيهات سامية بتسريع مشروع ميناء مبارك العوضي : حريصون على تقديم كل الدعم الفني لمستشفى أكاديمية سعد العبد الله اليابان: الإعصار «شانشان» يواصل إرباك حركة النقل رغم تراجع قوته «الصحة العالمية»: يمكننا القضاء على جدري القردة بـ 6 أشهر نفوق أطنان من الأسماك يدفع مدينة يونانية لإعلان حالة طوارئ البدر: سنواصل الجهود لتوفير منشأة خاصة بـ «الألعاب المائية» الراجحي يتألق في مسابقات الجري على الكراسي قرعة الأبطال تضع جيرمان في مواجهة الطوفان 41 قتيلاً بقصف إسرائيلي على غزة .. وجنين مدينة أشباح مبعوث أمريكا: هناك جهات خارجية تصب الزيت على النار بالسودان أوكرانيا : تقدمنا كيلومترين في كورسك الروسية خلال 24 ساعة "الشال": الاقتصاد المحلي عاجز عن خلق وظائف مواطنة مستدامة «المركز» يطلق محفظة جديدة توفر دخلاً متنوعاً وخيارات سيولة معززة للمستثمرين «وربة» يدرج صكوكاً مستدامة بـ 500 مليون دولار في بورصة لندن «الوطني للثقافة» يختتم مهرجان «صيفي ثقافي» الـ16 بأمسية فنية بعنوان «ليلة خميس» الرياض تحتضن مهرجان «المسرح الخليجي» من 10 إلى 17 سبتمبر محمد عبده يعود ليستأنف نشاطه الفني بعد فترة من التوقف

منوعات

«الوطني للثقافة» يختتم مهرجان «صيفي ثقافي» الـ16 بأمسية فنية بعنوان «ليلة خميس»

اختتم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الخميس الماضي مهرجان (صيفي ثقافي) في دورته الـ(16) التي انطلقت في الأول من يوليو الماضي تحت شعار (الإبداع.. مسارات مبتكرة) بأمسية غنائية بعنوان (ليلة خميس).
وقال أمين عام المجلس الدكتور محمد الجسار في كلمته خلال الحفل "قدمنا في هذا الموسم تصورا مغايرا ورؤية ثقافية جديدة بالتعاون مع القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والأهلية وذلك من خلال أنشطة وفعاليات متنوعة تحاكي الابداع والابتكار".
واضاف الجسار ان هذا الموسم كان الأشمل والأوسع منذ بدايات تأسيس المهرجان الذي يهدف إلى تثقيف وتعليم وترفيه الشباب والناشئة معتبرا أن المهرجان جزء ونافذة من نوافذ تحقيق رؤية واهداف المجلس المتطلعة الى تحقيق رؤية الكويت الحديثة الحاضنة للفنون بمجملها والابداع اللا محدود.
وأكد أن المجلس كان حريصا على أن يمتد هذا الموسم لشهرين متواصلين شملت فعاليات متنوعة وخمسة معارض تاريخية وثقافية وفنية وعروضا مسرحية وست حفلات موسيقية وأمسية شعرية كما "كان للأطفال نصيب إذ خصصنا لهم رحلات ثقافية استكشافية وفعالية الكتاب والقصة علاوة على تخصيص حلقات نقاشية لمحبي القراءة والكتب وللمهتمين والباحثين".
واضاف "قدمنا كذلك محاضرات تعليمية متنوعة غطت مجالات أدبية وعلمية كما حرصنا أن يشتمل المهرجان على مسابقات للقراءة واخرى تواكب التقدم التقني واستحدثنا فعالية استثنائية للبراعم بعنوان (مهندس المستقبل) استمرت ثلاثة أسابيع".
ونوه الجسار بجهود الجميع قائلا إن "رؤية المجلس ستتحقق كاملة بدعمكم المتواصل ونحن نعمل على قدم وساق لتحقيق كل تطلعاتنا وتطلعاتكم فهذه المسيرة الثقافية والفنية والأدبية ستشرق وتتألق بحلة جديدة و بسواعد ابناء هذا الوطن الغالي".
وقدمت الأمسية حفلا غنائيا بعنوان (ليلة خميس) أحياه الفنانون فيصل السعد وفواز المرزوق وجاسم بن ثاني وسماح خالد بقيادة المايسترو الدكتور أيوب خضر.
وتضمنت هذه الدورة ورشا فنية ومهنية على الصعيد الثقافي للأطفال والكبار مثل ورش اللغات (الألمانية والكورية) والتي قدمت لأول مرة في المهرجان وورشا فنية مثل ورشة صناعة الحلي وورشة الرسم على الخشب وورشة الإضاءة المسرحية إلى جانب المعارض التشكيلية والعروض المسرحية.
وشهدت هذه الدورة مشاركة فرق شعبية وورشا تدريبية لتطوير مهارات الكتابة اضافة إلى معرض لرسوم أدب الطفل ومحاضرات متخصصة في أدب المكتبات الرقمية الذكية ونظم المعلومات الحديثة ومحاضرة عن تاريخ اليونان القديمة بالتعاون مع إحدى المبادرات الثقافية الناشئة.
وتوزعت أنشطة (صيفي ثقافي) على كل محافظات البلاد للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور وفي أكثر الأماكن استقطابا خلال الصيف حيث يأتي هذا التنوع الجغرافي تحقيقا لرؤية المجلس
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق