العدد 4926 Tuesday 16, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
حلول عاجلة لتعزيز إنتاج الكهرباء لصيف 2025 أحمد المشعل : تسخير كل الإمكانات لخدمة مرضى السرطان وإنجاز مشروع المركز الخاص بمعالجتهم اليوسف : الكويت تدعم التعاون مع المنظمات الدولية لتحقيق الأمن والسلام وحفظ حقوق الإنسان أسلحة الاحتلال حرقت أجساد 320 شهيداً ومصاباً خلال 48 ساعة وزير الداخلية بحث مع رئيس «الإنتربول» التعاون والتنسيق الأمني وتبادل المعلومات وزير الكهرباء بحث مع ممثل الصين لدى الشرق الأوسط المشاريع المشتركة بمجال الطاقة المتجددة رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي: تسخير كل الإمكانـات لخدمة مرضى السرطان نائب وزير الخارجية ترأس اجتماع اللجنة الدائمة لمتابعة خطة التنمية وبرنامج عمل الحكومة إعلان الطوارئ بعد حرائق غابات في روسيا 1000 حوت ترافق مغامراً يجدف بمفرده عبر الأطلسي إسبانيا بطلاً لـ «يورو 2024» للمرة الـ4 في تاريخه «أزرق اليد للشباب» يفوز على نظيره الصيني في البطولة الآسيوية الأرجنتين تحتفظ بلقب «كوبا أميركا» للمرة الثانية على التوالي والـ 16 في تاريخه بورصة الكويت : تداول 3. 130 مليون سهم عبر 10436 صفقة بقيمة 8. 35 مليون دينار «بيتك» يواصل ريادته في ابتكار الحلول المالية الرقمية النفط يستقر رغم مكاسب الدولار ومخاوف من تراجع الطلب الصيني «KIB» يختتم حملته السنوية للتبرّع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المركزي الكويتي الاحتلال : قتلنا رافع سلامة قائد لواء خان يونس بـ «القسام» ترامب في أول مقابلة : كان المفترض أن أموت الأسد: لم نسمع هدف أردوغان من اللقاء معي «الناتو» : لن نسقط مقاتلات روسية بمجال أوكرانيا الماضي يطارد هدى حسين في «البيت الملعون» رنين الشعار تطرب جمهور مهرجان الحمامات الدولي أنغام تلتقي جمهورها في دبي 27 سبتمبر كاظم الساهر وماجدة الرومي نجما الويك آند الثاني في مهرجان العلمين

منوعات

رنين الشعار تطرب جمهور مهرجان الحمامات الدولي

في مهرجان الحمامات الدولي رسمت الفنانة رنين الشعار ملامح سهرة طربية استحضرت معها الزمن الجميل وأطربت مسامع الجمهور في العرض الرابع ضمن سهرات المهرجان.
بصوتها المميز وإحساسها اللافت أدت كلاسيكيات عربية وجالت بين أغاني عمالقة الطرب العربي بمصاحبة فرقة موسيقية بقيادة المايسترو محمد الأسود. تفاعل الجمهور مع إيقاع الانسجام بين عزف الموسيقيين وتنقل الفنانة بسلاسة بين الطبقات الموسيقية.
لم تخف رنين الشعار رهبتها من الصعود على مسرح مهرجان الحمامات الدولي ومصافحة جمهوره الاستثنائي لكن ذلك تلاشى مع انطلاقها في الغناء الذي «غازل الجمهور فاستجاب واستمدت منه طاقتها»، وفق قولها.
من أغنية إلى أخرى يتلوّن صوتها وخاماتها وهي تجول بين كلمات أغان لفنانات وفنانين رسخت أسماؤهم في الذاكرة الموسيقية العربية على غرار «فيروز» و «وردة» و»ملحم بركات» و»جورج وسوف و»نجاة الصغيرة».
غنت «كيفك إنت « و»سألوني الناس» لفيروز على طريقتها، بصوتها العذب الرقيق والقوي الصادح في الآن ذاته ليعم الطرب كلّ أرجاء المسرح.
غنت رنين الشعار «أيام» لوردة الجزائرية، وأهدتها لوالدتها التي تبكي كلما سمعتها، كما تقاسمت الركح مع والدها عبد الكريم الشعار الذي ورثت عنه موهبة الغناء وصقلتها على وقع حب الفن الذي زرعه فيها.
مع والدها قدمت وصلة «دلن دلن» و»طالعة من بيت أبوها» وتعالت النغمات الجبلية في أرجاء مسرح الحمامات على إيقاع صوتي الشعار الأب والإبنة قبل أن تستأنف رنين رحلة الطرب.
كما غنت الفنانة اللبنانية بنفس الشغف والطاقة «الهوى سلطان» لجورج وسوف، و»تعى ننسى» لملحم بركات و»عيون القلب» لنجاة الصغيرة. ولجمهورها التونسي الذي تلتقيه لأول مرة، اختارت أن تقدم أغنية «يما يا غالية» للفنانة سلاف ودعت معها إلى الركح صديقها الفنان محمد الجبالي لينشأ ثنائي جمع صوتين آسرين متمكنين من مقام الصبا.
وفي ختام السهرة، صدح صوت رنين الشعار مرددا كلمات بيرم التونسي « يا صلاة الزين على تونس يا صلاة الزين»، كما غنت للجمهور «آه يا حلو» دون موسيقى .
وفي الندوة الصحفية الخاصة بالعرض، قالت رنين الشعار، إنها سعيدة بالغناء على ركح مهرجان الحمامات الدولي في عرض لن يمحى من ذاكرتها.
وأضافت «أعرف مسبقا الجمهور التونسي وجماله وحبه للنغمة الحلوة والصوت الجميل، هو جمهور يستحق الفرح والحياة غمرني بالحب وما قدمته على الركح جزء بسيط من عطائه».
ومن جهته قال المايسترو محمد الأسود، إن رنين مقنعة ومتمكنة، مشيرا إلى أنه تحدث معها عن سحر مسرح مهرجان الحمامات الدولي الذي يضاهي في قيمته أكبر مهرجانات العالم. وأضاف «مسرح الحمامات خاص في أجوائه وجمهوره الذي يسمع ويركز في كل تفصيلة على الركح».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق