العدد 2450 Monday 25, April 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
النواب : لن نسمح بتمرير ما يمس مصالح المواطنين العيسى : قانون التعليم الخاص وإنشاء الجامعات الحكومية أمام المجلس قريباً لا تراجع عن كشف المتورطين في إيقاف الرياضة الكويتية دولياً تكليف كل الأطراف اليمنية بمتابعة لجان التهدئة المحلية بيونسية تصدر ألبومها الجديد المفاجىء «ليمونيد» «سولار امبالس» تصل إلى كاليفورنيا بعد اجتياز المحيط الهادئ أمير البلاد استقبل مجلس الإدارة الجديد لاتحاد مصارف الكويت ولي العهد استقبل الغانم ورئيس الوزراء بالإنابة مشاورات السلام اليمنية.. خطوات منجزة نحو التهدئة والاستقرار العلي: تلك هي البداية لمرحلة تاريخية وحقيقية لخصخصة مرفق البورصة «الصندوق الكويتي للتنمية» يقرض جمهورية كوبا مبلغ 30 مليون دولار «الائتمان» يوقع عقدا لدراسة إعادة الهيكلة و«التمويل الذاتي» العراق : معتصمو البرلمان يحشدون لتحقيق نصاب جلسة السعودية : سقوط 4 قذائف على محافظة صامطة الحدودية هاموند: لا نستبعد إرسال قوات بريطانية إلى ليبيا لمواجهة «داعش» العميد يقسو على الصليبخات.. والسماوي يحافظ على الوصافة البايرن يحافظ على صدارته الإنتر يقلب الطاولة على أودينيزي «قلوب شجاعة» تضحية الشهداء بأرواحهم من أجل بقاء الوطن دنيا سمير غانم تحضر لعدد من الأغنيات لـ «لغز ميكي» وائل جسار : سأعتزل في عز عطائي

منوعات

«قلوب شجاعة» تضحية الشهداء بأرواحهم من أجل بقاء الوطن

 «كونا» : اختتم مهرجان الكويت الدولي للمونودراما فعاليات دورته الثالثة مساء أول أمس بعرض مسرحي بعنوان (قلوب شجاعة) لمؤلفه الراحل عبدالله الفريح ومن أداء وإخراج جمال الردهان وإشراف مكتب الشهيد.
وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش العرض الختامي إن المهرجان حمل محطات مهمة بدعم الحركة الفنية المسرحية عامة والمونودراما بشكل خاص لافتا إلى أن المسرح الكويتي وصل إلى الساحتين الإقليمية والعالمية بمشاركة فرق دولية قدمت عروضها في المهرجان.
وأضاف الدويش «لمسنا تفاعلا وتجاوبا كبيرين بالمحاضرات التي صاحبت المهرجان من خلال ما قدم فيها من معلومات مهمة لمتخصصين والعصف الفكري والذهني لهم ما أعطى المهرجان بعدا دوليا» معربا عن الشكر للجهود الكبيرة التي قدمها رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان جمال اللهو والقائمون على المهرجان والفرق المسرحية المشاركة.
وفي عودة إلى العرض المونودرامي (قلوب شجاعة) فقد تميز الفنان القدير جمال الردهان من خلال الأداء في دور أب يخاطب ابنه الشهيد وينقل عنه عددا من القيم والوصايا الوطنية مطالبا كل مواطن ومقيم بالحفاظ عليها وتقديم كل ما لديهم بإخلاص ومحبة لوطنهم وأرضهم تقديرا لتضحية الشهداء بأرواحهم من أجل عزة ورفعة وبقاء الوطن.
كما يبين العرض الدور الكبير الذي يضطلع به مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري منذ إنشائه في خدمة أسر الشهداء الذين ينتمون إلى نحو 14 جنسية وقدموا أرواحهم فداء لهذه الأرض الطيبة.
يذكر أن مهرجان الكويت للمونودراما انطلق في 16 أبريل الجاري بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية وأقيم برعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وحملت دورته لهذا العام اسم الفنان الكبير (سعد الفرج). 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق