العدد 2205 Friday 03, July 2015
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير للسيسي : مستعدون لتيسير كل الإمكانات لمواجهة الإرهاب الغانم : النطق السامي شكل «خارطة طريق» لعمل المجلس الجيش المصري لن نتوقف حتى تطهير سيناء من «البؤر الإرهابية» العون: المؤشرات تراجعت بسبب دخول «السعري» في موجة تصحيح قصيرة وسريعة السنعوسي : مؤسسة البترول تسعى جاهدة لترسيخ مفاهيم المشاركة المجتمعية والتنمية المستدامة «الخطوط الكويتية» تتسلم الطائرة الثانية من طراز (330)A الأمير أقام مأدبة إفطار على شرف أعضاء السلطتين التنفيذية والتشريعية « النجاة» توزع مساعدات عاجلة لـ 1400 أسرة سورية مهجرة حديثا من «عين العرب» «القوى العاملة» تشكل لجنة لمتابعة العمالة المسجلة على المشاريع الحكومية المبعوث الأممي إلى اليمن يسعى لاتفاق قبل نهاية رمضان «جيش الإسلام» لـ «داعش»: نقتلكم بنفس طريقتكم والتنطيم يعاني نقصا في الرجال بالرقة الجيش المصري: سيناء تحت السيطرة بنسبة 100 % «البيت الأبيض» يسمح لأول مرة بجولة داخلية للتصوير منذ عقود أغاني ريانا الأكثر توزيعا عبر وسائل الاستماع الرقمي للموسيقى دييغو كوستا يحل ضيفا على مباريات الحلم في «الروضان» اليوم الخزعل: لا صحة لما أثير حول صرف رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة على لائحة الاحتراف القديمة حيات يونايتد يفطر على برشلونة فى «الحساوي» دراما رمضان 2015 ... تلامس قضايا المجتمع بشفافية وجرأة بثينة الرئيسي وإلهام الفضالة في «ستاند باي» بالعيد «منا وفينا» توليفة كوميدية ناجحة خارج عباءة «طاش»

منوعات

«منا وفينا» توليفة كوميدية ناجحة خارج عباءة «طاش»

يقدم المسلسل السعودي «منا وفينا» الذي يعرض في رمضان على القناة الأولى توليفة كوميدية ناجحة، استطاعت أن تجذب الجمهور للتلفزيون السعودي في الشهر الفضيل، تعتمد على البطولة الجماعية لأشهر نجوم الكوميديا طرح درامي يناقش الموضوعات بطريقة جديدة ورؤية إخراجية احترافية.
وحاول العمل الذي يقوم ببطولته الفنان عبدالله السدحان الخروج من عباءة «طاش ما طاش» الذي شارك في بطولته السدحان والفنان ناصر القصبي على مدار ما يقارب من 20 عاماً، من خلال الاعتماد على نص درامي كوميدي يحمل العديد من القضايا الانسانية والاجتماعية في قالب يغلب عليه الكوميديا.
كما أن «منا وفينا» أنهى الثنائية في الأعمال الكوميدية السعودية وخاصة المنفصلة، حيث يقوم ببطولة حلقاته باقة من أهم نجوم الكوميديا في المملكة ومنهم فهد الحيان ومحمد العيسى وحسن عسيري وعبدالمحسن النمر وغيرهم، مستغنياً عن الثنائية في «طاش» بين السدحان والقصبي، ولم يستبدلها بثنائية بين السدحان وفنان آخر، كما فعل ناصر القصبي في «سيلفي» بتبديل ثنائية «طاش» مع السدحان بثنائية جديدة مع الفنان حبيب الحبيب.
وحملت الكثير من حلقات العمل التجديد من ناحية المضمون والطرح الدرامي فهو مسلسل يناقش العديد من القضايا الاجتماعية والانسانية برؤية درامية مختلفة عما يتم تقديمه وخاصة في «طاش» سابقاً، حيث تناول العديد من مشاكل المجتمع السعودي في قالب درامي يمزج الكوميديا بالتراجيدية أحياناً، بعيداً عن التهريج والارتجال.
وأيضاً قدم رؤية إخراجية فنية مغايرة من المخرج اللبناني أسد فولادكار صاحب النجاحات الكبيرة في الكوميديا المصرية، والذي استطاع من خلال استخدامات أحدث تقنيات الصورة وفريق لبناني ومصري محترف تقديم صورة مميزة تماثل الأعمال المصرية في جودة صورتها ورفع مستوى العمل فنياً وفق رؤية فنية وإخراجية خاصة أظهرت نجوم الكوميديا السعودية بشكل متجدد.
كما أن الأسلوب والشكل العام للعمل أسهم في تصاعد الاهتمام الجماهيري بحلقاته، وإن كانت بعض الحلقات قد ظهرت بمستوى متواضع من ناحية النص والطرح الدرامي وشابها تكرار الموضوعات مع حلقات من «طاش» وما على شاكلته من المسلسلات المنفصلة في السعودية.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق