العدد 1585 Thursday 13, June 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
وللناس فيما يكتبون مذاهبُ الكويت والعراق: عفا الله عما سلف المجـلــس يــقــر مــشـــاريع ما قــبــل الـرحــيــل السفير اللبناني للمتظاهرين الكويتيين: نرفض التدخل في سوريا «التربية»: المناهج الجديدة في الأول الابتدائي العام المقبل إغلاق باب التسجيل لـ«بلدي2013» بـ57 مرشحا هدوء حذر في تركيا وأردوغان يتوعد: لا تسامح بعد اليوم إثيوبيا ترفض الحرب النفسية المصرية .. حول «سد النهضة» المرصد السوري: معارضون يقتلون عشرات من الشيعة في قرية حطلة اختطاف سعودي في لبنان بواسطة «فخ» قرب حدود سوريا الأمير رعى حفل تكريم الفائزين في جائزة سالم العلي للمعلوماتية الكويت والعراق تتفقان: لا عودة إلى الوراء في علاقاتنا الثنائية مجلس الأمة أقر زيادة علاوة الأولاد إلى 75 ديناراً الحجرف: المزيد من العطاء لتصحيح وإصلاح المسار التعليمي الكويت تؤكد في «اليونسكو» أهمية دعم اتفاقية حماية تنوع أشكال التعبير الثقافي 9 متقدمين في اليوم الأخير للترشح بانتخابات «بلدي2013» « الشؤون» وبرنامج للأمم المتحدة يتفقان على إنشاء حاضنة السلام الحبيب: مستمرون في تحقيق تطلعات الصيادلة ضمن خطة شاملة ورؤية واضحة زكاة الشامية: هدفنا رسم الابتسامة على وجوه المحتاجين قسم تكنولوجيا التعليم أقام حفلاً تكريمياً لخريجي 2013 لجنة الاستئناف تلغي قرار شطب عادل عقلة براءة أحمد الفهد من تهمة الإضرار بأملاك الدولة الكويت تشارك في بطولة الفجيرة الدولية لبناء الأجسام طلال المحمد: اختيار المشاركين في «صالات العالم» ليس عشوائياً إبراهيموفيتش يضرب جزر الفارو بهدفين الأرجنتين تتعادل مع الإكوادور وتبقى في الصدارة المكسيك تستمر في عرض حلقات «مسلسل التعادلات» سوريا: مكاسب النظام الميدانية.. تغير قواعد اللعبة النمسا تبدأ انسحابها من الجولان.. و «المتحدة» تبحث عن البديل العراق: انشقاق ألف جندي من الجيش الاتحادي .. وانضمامهم إلى قوات البشمركة إثيوبيا ترفض الحرب النفسية المصرية .. حول «سد النهضة» روسيا تؤكد التزام إيران النووي .. وتنتقد رفضها لعرض «التحصين» ليبيا: القنيدي يدعو الميليشيات إلىالانصياع للجيش الوطني البورصة تترقب ... الحل «بيتك للأبحاث»: التكامل الاقتصادي يدفع دول مجلس التعاون إلى التقدم «الدولي» يحصد شهادة الأيزو ISO 22301 في إدارة استمرار ية الأعمال «الخليج» و«إنجاز» يحتفلان بنجاح شراكتهما في «برنامج الشركة» لعام 2013 «غلوبل»: رفع تصنيف أسواق الإمارات وقطر سيكون له أثر إيجابي على المنطقة مهووسات يشعلن الحرب بين تامر حسني وحسن الشافعي شذى حسون: بعض الصحافيين يحاولون تشويه صورتي الشاب خالد: جهز لـ «ديو» مع إليسا وأغني مع حسين الجسمي أيضاً ديمة الجندي: محبة الناس هدفي الأول وخوفي على ابنتي وراء مغادرتي سوريا

منوعات

ديمة الجندي: محبة الناس هدفي الأول وخوفي على ابنتي وراء مغادرتي سوريا

قالت الفنانة ديمة الجندي انها ستطل على الجمهور في رمضان المقبل من خلال عمل واحد هو «حمام شامي» مع المخرج مؤمن الملا، وهو الثالث لها على صعيد البيئة الشامية بعد «باب الحارة» و«حمام القيشاني».
وقالت في حديثها مع «نواعم»: أؤدي دور سيدة تهرب مع زوجها لأن أهلها رفضوه، لكنه يختفي فتبحث عنه بصحبة ابنها، قبل أن تستقر في الحارة وتعمل في الحمام، وهو عمل شيق يحمل قصصاً جديدة تطرح للمرة الأولى في البيئة الشامية.
وعن سبب اكتفائها بمشاركة واحدة فقط قالت: بكل تأكيد إقامتي خارج سوريا كانت أحد أسباب قلة أعمالي هذا العام خصوصاً أن الكثير من الأعمال صوِرت داخل سوريا، علماً أنني كنت جاهزة للسفر لو دُعيت للمشاركة في أي عمل هناك.
وعن حديثها الدائم عن «بنات العيلة» رغم مرور عام على عرضه قالت: خضت في هذا العمل تجربتي الثانية مع المخرجة رشا شربتجي بعد «أسعد الوراق»، وكنت سعيدة جداً بالتعاون معها لأنها حساسة ورقيقة وتدخل في عمق الشخصية، كما تضيف تفاصيل الحياة اليومية لتجعلها روحاً بعد أن تكون شخصية على ورق.
أما عن شخصيتي في «بنات العيلة»، فقد أحببتها جداً وأديتها بكل أحاسيسي، وأعتقد أن الناس أحبوها أيضاً بدليل أن أغلب النساء كن يستوقفنني للتحدث عنها.
وعن توجيه الجمهور لومه للفنانين الذين غادروا سوريا اجابت: لولا خوفي على ابنتي تيا لما فكرت في السفر أبداً، ككل سوري امتلك القدرة على السفر ليجنب أطفاله مخاطر الحرب، لكن قلبي يبقى معلقاً بسوريا وبهوائها ومائها وناسها. يعود استقراري في دبي أيضاً إلى تواجد أهلي هناك منذ فترة طويلة، بمعنى أنني انتقلت لأعيش إلى جانب عائلتي.
وبينت ديمة أن المؤامرة باتت واضحة على سوريا. وللأسف فقد وصلنا إلى مرحلة لم يعد فيها الكلام مجدياً، لكننا متفقون جميعاً أننا مع أمن وأمان البلد، ونقف مع الناس الأبرياء الذين لا ذنب لهم في ما يحصل.
واضافت انها مستعدة للخروج مع الناس للمطالبة بحقوقهم عندما تبطل لغة السلاح وينتهي نزيف الدم. في النهاية، الفنان في سوريا حُمل عبئاً أكبر من طاقته، فنحن فنانون ولا نفهم في السياسة، لذا فإن الصمت أبلغ من الكلام حالياً.
وعن رأيها بالتصنيفات التي أطلقها الجمهور ووزع فيها الفنانين على قوائم العار والشرف قالت:
لا يمتلك أحد الحق في توزيع الفنانين أو غيرهم على قوائم مهما كانت تسميتها، وعلينا احترام الرأي والرأي الآخر، وعكس ذلك هو نوع من أنواع التفرقة يجب اجتنابها لأننا شعب واحد وكلنا إخوة مهما اختلفنا في وجهات النظر.
وبينت ديما انهم معتادون على زيارة دبي في أيام العطل وإن أجواء دبي لم تكن غريبة على ابنتي لكنها بكل تأكيد تفتقد إلى مدرستها وأصدقائها.. والجميل أنها اجتماعية وتجيد البحث عن حلول بديلة وسريعة. وحول اذا ما سألتها تيا لماذا تقيم في دبي قالت: كذبت عليها كثيراً في الأيام الأولى، ولم أسمح لها إلا بمشاهدة برامج الأطفال على التلفزيون، لكن الحديث السياسي لم يغب عن مدرستها. لذا لم أستطع إخفاء الموضوع عليها أكثر من ذلك، وصارحتها بأن الوضع متأزم وعلينا السفر لفترة معينة على أن نعود قريباً.
وعن شخصيتها في «باب الحارة» التى رسخت في أذهان الجمهور قالت: تعاملت مع الشخصية بشكل جدي، واعتمدت على استشارات المختصين، وبحثت عن فتاة بكماء لأستفيد منها، وهكذا تعرفت إلى فاطمة التي كانت تعرفني من التلفزيون وتعلمت منها الإشارات وطرق التعبير.
وعن من برأيها نجمة سوريا الأولى قالت: لكل مجتهد نصيب من النجومية، ولا أحب هذه التصنيفات، فكل الممثلات نجمات ما دمن يبذلن قصارى جهدهن لتحقيق طموحهن.
بالنسبة إلي، لا أعرف إن كنت وصلت إلى مرحلة النجومية أم لا، لكن محبة الناس هي هدفي الأول والأخير، وأتمنى أن أكون قد حظيت ولو بحيز بسيط من إعجابهم.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق