العدد 1396 Friday 26, October 2012
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير يتبادل تهاني العيد مع رؤساء وملوك الدول العربية والإسلامية «التلبية» تهز الوجدان على صعيد «عرفات» فزعة كويتية ضد استمرار التصعيد و«الفوضى» «الداخلية»: دوريات ثابتة ومتحركة لتنظيم المرور في العيد بورما: أعمال العنف تتواصل ضد المسلمين سوريا: المعارضة تستبق «الهدنة» بتصعيد العمليات العسكرية سباق الرئاسة الأمريكية: رومني يتقدم على أوباما تونس: الحبس عاماً للمحرض على هجوم السفارة الأمريكية ولي العهد يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك رفض شعبي وسياسي للتصعيد ونشر الفوضى الكويت تنشط لكسب عضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة حيات يبحث مع الرئيس المكسيكي الأسبق موعد زيارته المرتقبة إلى الكويت الزعابي: استخدام النقل الجماعي خلال العيد يقضي على الزحام الزامل: السيطرة على حريق في إحدى المركبات العاملة بالمطار عيد الأضحى.. فرحة غير مواطنون: العيد فرصة لصلة الأرحام ونشر الوئام وإزالة الخصام سوريا: المعارضة تستبق هدنة العيد بتصعيد عملياتها على النظام ضيوف الرحمن يصعدون من منى إلى عرفات مطلع العام القادم لإنشاء شبكة قطارات تحت الأرض وفوقها سباق الرئاسة الأمريكية: أوباما يواصل جولته.. ورومني يتقدم عليه التهدئة تزور غزة... وفنلندا تدعو لإنهاء الحصار البحري عليه «دون تأخير» أعمال العنف الإتنية في بورما تتواصل ... و«الروهينجيا» يستغيثون: وا إسلاماه البورصة ودعت... الأسبوع العاصف البورصة فقدت في يوم واحد 332 مليون دينار من قيمة الأسهم البنك الوطني: الموجودات سجلت ارتفاعاً بلغ 2.7 مليار دينار الشال»: نمو ملحوظ في سوق العقار المحلي خلال الربع الثالث أرقام موازنة السنة المالية .. «قياسية» الفرج: «كويت افييشن» تدر 4 مليارات دولار سنوياً أحمد اليوسف: انتهى زمن تسييس النادي وعاد إلى أحضان الرياضة الريال يسقط أمام دورتموند في دوري الأبطال ملقه يعمق جراح الميلان في دوري أبطال أوروبا انا ها هنا قاعدون !! كلثم عبد الله سالم طفلة شقية لكنهم يصفونها باللمّاحة الذكية مسرح هواجيسي و مكابرة ..! الارض بتتكلم شعبي صخب السكـوت ليش راح ؟! كنت ناسي أفكّرك «فن الاعتذار» ماهو الشعر ؟! غياب النص المسرحي ...انسلاخ عن هوية الأدب العربي حصل في ليلة العيد إليسا .. نجمة سطعت في سماء معرض الجواهر العربية طلال سلامة: سعيد لتقديم أجمل أغاني التراث الكويتي هند البحرينية في قطر أول أيام العيد للمشاركة في الجلسات الفنية

منوعات

طلال سلامة: سعيد لتقديم أجمل أغاني التراث الكويتي



في اطار الحرص المتزايد على احياء الاغاني التراثية القديمة للكويت ودول مجلس التعاون الخليجي تنظم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي ممثلة في كلية التربية الاساسية «قسم الموسيقى» بالتعاون مع وزارة الإعلام الكويتية وبالتعاون مع المعهد العالي للفنون الموسيقية وتحت رعاية وزير الإعلام الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح.
والعديد من طلاب قسم التربية الموسيقية بكلية التربية الاساسية بروفات حفلهم الغنائي وفي زيارة لفريق العمل أثناء اجراء البروفات استقبلنا مراقب المخرجين في إدارة المنوعات في التلفزيون الكويتي طلال الهيفي مرحبا .
حيث يقدم المطربون السعودي طلال سلامة والمغربية فدوى المالكي والكويتي فواز المرزوق باقة من أجمل الاغاني التراثية والتى نستعرض جانبا منه على السطور التالية.
 يقود فرقة الكورال والاوركسترا بالحفل الدكتور المايسترو عامر جعفر ويبدأ الحفل كما هو مقرراً له من خلال الجدول بعزف السلام الوطني، ثم افتتاحية بعنوان «موسيقى صاحب قرار» من تأليف د عامر جعفر ثم غناء الطالبة مشاعل لأغنية «وطن النهار»، وبعد ذلك تغني فدوى المالكي خمس أغنيات وهي «واحة الجهراء»، «يادمعتي»، «الحمد لك ياعظيم الشأن»، «آه يا جاسي» و«بالعون»، ويغني طلال سلامة خمس اغنيات وهي «انا رديت»، «مين علمك»، «آلا يا أهل الهوى»، «آه يا الاسمر يا زين» وأغنية «في سلم الطائرة» وهي إهداء خاص من طلال سلامة ويشدو فواز المرزوق بأغنية «على خدي» واغنية «ياحزين القلب» من غناء الكورال وتختتم الطالبة بشاير الحفل بأغنية « بلادي الكويت».

ملحنون وشعراء كبار
وفي لقاء مع المطرب طلال سلامة عبرعن سعادته بالمشاركة في احياء هذا الحفل وتقديم اغنيات التراث الغنائي الكويتي لمطربين وملحنين وشعراء كبار أثروا الساحة الغنائية الكويتية والخليجية بأعذب الأغاني.
اما المطربة فدوى المالكي فقد أكدت ان وقوفها على خشبة مسرح كلية التربية الموسيقية والغناء بمرافقة فرقة اوركسترالية وكورال ضخم هو أمر يذكرها بغنائها في دار الاوبرا المصرية وهو امر يدعوها للفخر ان تقدم الغناء الطربي الأصيل من التراث الكويتي والخليجي وتمنت ان تكون ردة فعل الجمهور جيدة تجاه ما تقدمه من أغاني كما وجهت شكرها إلى المايسترو عامر جعفر على تلقينه لها للأغاني واللهجة والتفاصيل الدقيقة للإيقاعات الكويتية حيث السامري والخماري وغيرها.
وقالت المالكي: انها حضرت الى الكويت من قبل خاصة من اجل تسجيل جلسات غنائية لصالح تلفزيون الوطن وهذه هي الزيارة الثالثة للكويت، وأكدت أن كل البلدان العربية هي بلدها، وقد علقت المالكي عن موجة الغناء السائدة الآن مؤكدة انها على المستوى الشخصي غير متأثرة بهذه الموجة التي تعتمد على التصوير المثير للكليبات الغنائية بعيدا عن تقديم طرب أصيل مشددة في الوقت نفسه على أن هناك شريحة كبيرة من الجمهور تعشق الطرب الأصيل بعيدا عن ما يسمى بـ «المراهقة البصرية»، وحتى هذه الشريحة المراهقة بصريا هناك الكثير منها قد شبع وبدأ يتجه الآن الى تذوق الطرب الاصيل .
أما الدكتور سلمان البلوشي رئيس قسم التربية الموسيقية رئيس اللجنة العليا للحفل قال فيه: «يعد هذا الحفل هو الثالث والذي تقدمه الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بالتعاون مع وزارة الإعلام الكويتية والمعهد العالي للفنون الموسيقية، وتعكس مثل هذه الحفلات توجًه وزير الإعلام الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح في إحياء الاغاني الكويتية القديمة».
الجدير بالذكر أنه يقوم بالاشراف العام على الحفل من جانب وزارة الإعلام مدير المنوعات عبدالحميد الربيعي.
كما وجه د سلمان البلوشي شكره للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والى عميد كلية التربية الموسيقية أ.د عبدالله المهنا ومساعديه، وذكر ان من بين أعضاء فريق العمل من جانب قسم الموسيقى د.عامر جعفر و د. أماني سعد و د. نهى فرج و أ مجدي طلعت، وذكر د. سلمان البلوشي ان الحفل الأول احياه المطربين القطري فهد الكبيسي وبلقيس احمد، والثاني للمغربية اسماء المنور وشارك بعض الطلاب في كلا الحفلين ووصف صوت المطرب الشاب فواز المرزوق بأنه من الاصوات الصاعدة النادرة ويحتاج إلى دعم ورعاية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق