العدد 5015 Monday 28, October 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
يــــــــــــــوم أســــــــــــــود .. فــــي إســــــرائـــــــيــل العذبي استضاف الاجتماع التنسيقي للمحافظين : تعزيز التعاون بين المحافظات السفير الإيطالي : تنسيق كامل مع الجيش الكويتي لمراقبة الأوضاع بالمنطقة الفصام : الكويت تسعى لتعزيز الشراكات مع صندوق النقد والبنك الدوليين «رئاسة الأركان» : سيطرنا على حريق في مخزن للأثاث والقرطاسية بمعسكرات المباركية طفل ألماني في الثالثة يذهل الآلاف بموهبته في الرسم الذكاء الاصطناعي يكشف الصور المزيفة بقزحية العين تأخير الساعة في أوروبا وتطبيق التوقيت الشتوي .. ومصر تدشنه الخميس المقبل الأمير هنأ الحاكم العام لسانت فينسنت والغرينادينز بالعيد الوطني لبلادها ولي العهد استقبل رئيس الوزراء والنائب الأول السفير الإيطالي : تنسيق كامل مع الجيش الكويتي لمراقبة الأوضاع في المنطقة المطيري: تكثيف الجهود لضمان تنظيم مميز للكرنفال الخليجي الزعيم يفشل في ضربة البداية أمام «أبديش عطا» البرشا يحرق ملعب سانتياغو بـ 4 قذائف مدمرة نتنياهو: ألحقنا أضراراً بقدرات طهران الدفاعية والصاروخية مقتل 8 بغارة على صيدا جنوب لبنان .. وإسرائيل تنذر 14 قرية بإخلائها مقتل 40 فلسطينياً وإصابة 80 في قصف إسرائيلي على بيت لاهيا بن نايف: هناك حلول ناجحة وفعالة لتحديات إمدادات الطاقة والتلوث البيئي مؤشرات البورصة تعاود بريقها الأخضر "اتحاد المصارف" ينظم حفل استقبال البنوك الكويتية في واشنطن "اتحاد المصارف" ينظم حفل استقبال البنوك الكويتية في واشنطن الصلال يعود إلى أرض الوطن : شكراً أهل الكويت على كل هذه المحبة يوسف العماني أشعل أجواء جلسة «طاب السمر» في جمعية الفنانين الكويتيين أبرار الصباح : تعزيز مكانة الكويت الإعلامية في مبادرات الترفيه بمصر

اقتصاد

بن نايف: هناك حلول ناجحة وفعالة لتحديات إمدادات الطاقة والتلوث البيئي

انطلقت أعمال (المنتدى الدولي لتعزيز مستقبل الطاقة نحو الحياد الصفري) في الدمام بالمنطقة الشرقية في السعودية بتنظيم هيئة الربط الكهربائي التابعة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعهد بحوث الطاقة الكهربائية الأمريكي (إبري) ويستمر يومين.
وقال أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف في كلمته الافتتاحية للمنتدى إن مشاركة كبار صناع الطاقة حول العالم والمنظمات الإقليمية المختصة للتباحث والتشاور "يخدم البشرية ويوجد حلولا ناجحة وفعالة لتحديات إمدادات الطاقة والتلوث البيئي".
وأضاف الأمير سعود أن الحياد الصفري "هدف أساسي" لجميع المشاركين في المنتدى مشددا على ضرورة العمل المشترك لتطوير أنظمة الكهرباء في جميع الدول وإدخال التقنيات الحديثة وتعزيز الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة وكذلك تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة.
وأشار إلى ضرورة التحول نحو الطاقة النظيفة التي باتت تفرضها الظروف البيئية والاقتصادية العالمية "لذا وضعت دول مجلس التعاون الخليجي إستراتيجيات لتحقيق ذلك وخطت خطوات مهمة ومتنوعة لدعم التحول نحو الطاقة المستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية في إطار التوجه العالمي لتحقيق الحياد الصفري".
وأضاف أن إطلاق المملكة العربية السعودية (مبادرة السعودية الخضراء) التي تهدف إلى زراعة 10 مليارات شجرة يأتي في سبيل تحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2060 إلى جانب مشاريع ضخمة في الطاقة الشمسية مثل (مشروع نيوم) الذي يعتمد بشكل كبير على الطاقة النظيفة.
من جهته أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي التزام دول الخليج بتحقيق مستهدفاتها في مجال الطاقة المتجددة والحياد الكربوني والمحفاظة على البيئة.
وقال البديوي في كلمته، إن دول المجلس حريصة على التزاماتها تجاه الحياد الصفري والتغير المناخي مشيرا إلى الأهمية المتزايدة التي توليها لقضايا الطاقة المستدامة وتغير المناخ.
وبين مساعي دول مجلس التعاون إلى تعزيز المشاريع المشتركة في دعم منظومة الابتكار والتطوير التقني في مجال الطاقة المتجددة والاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة والتركيز على الاستثمار في رأس المال البشري وسلاسل الإمداد في سبيل تحقيق مستهدفاتها.
كما بين أهمية الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة وتطوير الشبكات الذكية وتحسين كفاءة استخدام الطاقة والحاجة إلى تعزيز التعاون الدولي لمواجهة تحديات تغير المناخ.
وفيما يتعلق بأعمال المنتدى قال البديوي إنه يسهم في تبادل الخبرات والأفكار والتجارب بين دول المجلس ويمهد الطريق لاتخاذ القرارات الحكيمة والمناسبة لمواجهة التحديات المناخية موضحا أن دول الخليج لديها الإرادة والقدرات اللازمة لتحقيق أهدافها في مجال الطاقة المستدامة.
ومن المقرر أن يناقش المنتدى على مدى يومين إستراتيجيات تحقيق الحياد الصفري من خلال تعزيز التعاون الدولي والابتكار في مجال الطاقة مع التركيز على تحسين الشبكة الإقليمية لدعم مستقبل خال من الانبعاثات الكربونية ومرنة وبأسعار معقولة.
كما سيناقش موضوعات مثل تسريع إزالة الكربون وتطوير البنية التحتية للطاقة واستخدام التقنيات الحديثة لتعزيز كفاءة الشبكة واستدامتها.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق